أخبار متعلقة

المحكمة الجنائية

جنوب أفريقيا تحذر مواطنيها من القتال مع الاحتلال وتطالب بتحقيق فوري بجرائمه

قالت جنوب أفريقيا إن مواطنيها الذين يخدمون في جيش الاحتلال الإسرائيلي قد يواجهون الملاحقة القضائية في الداخل..

19-Dec-23 08:10 AM

هكذا تعمل المحكمة الجنائية الدولية وهذه صلاحياتها.. هل يمكنها محاسبة الاحتلال؟

سلط العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والجرائم والمجازر التي ارتكبها هناك الضوء على المحكمة الجنائية الدولية المختصة بالتحقيق في ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية.

04-Dec-23 04:22 PM

أرمينيا تنضم إلى المحكمة الجنائية الدولية.. هل تتأثر العلاقات مع روسيا؟

صادقت أرمينيا على نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، ما يثير التساؤلات حول تأثير ذلك على العلاقات مع روسيا..

05-Oct-23 09:01 AM

رئيس البرازيل يتراجع عن تصريحاته بشأن اعتقال بوتين.. لمن يعود القرار؟

قال الرئيس البرازيلي إن قرار توقيف بوتين إذا زار البلاد هو بيد القضاء وليس الحكومة، فيما يعد تراجعا عن تصريحاته حول دعوة بوتين لقمة العشرين القادمة التي ستعقد في البرازيل مرحبا به ورافضا لفكرة اعتقاله بسبب مذكرة اعتقال صادرة من المحكمة الجنائية الدولية.

11-Sep-23 02:34 PM

هل يعتقل بوتين؟

تزامنا مع تصاعد الحرب في أوكرانيا المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرة بحق الرئيس الروسي.. فما هي إمكانية اعتقاله؟

28-Mar-23 08:48 PM

فرنسا تحاكم صحفية بسبب مقاطعة المنتجات الإسرائيلية

تمثل مديرة النشر في موقع "أوروبالستين" (أورو-فلسطين) الثلاثاء، أمام المحكمة الجنائية في مدينة ليون الفرنسية في إطار دعوى رفعتها ضدها شركة الأدوية الإسرائيلية "تيفا" بسبب نشرها دعوة لمقاطعة السلع الاسرائيلية أطلقها نشطاء مؤيدون للقضية الفلسطينية.

16-Mar-21 02:11 AM

"إسرائيل" تتخوف من ضغط أمريكي بحال طلب دعمها بـ"لاهاي"

قال كاتب إسرائيلي إن "قرار المحكمة الدولية في لاهاي الذي يمنح سلطة التحقيق في الجرائم الإسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة وشرق القدس، يعزز الحاجة إلى دعم سياسي من واشنطن..

11-Feb-21 12:05 PM

التورّط الأمريكيّ وتبريرات تدمير العراق!

جميع هذه التجاوزات ارتكبتها قوات الاحتلال الأمريكيّ في عموم المدن وبصورة مباشرة وبوحشيّة مُذهلة، وبالذات في سجني "أبو غريب" و"بوكا"، أو بصورة غير مباشرة عبر سياسة غضّ البصر عن الجرائم التي ارتكبتها الفصائل الوحشيّة في غالبيّة المدن!

05-Feb-21 11:10 PM

جنديان من ميانمار يعترفان بفظائع الإبادة بحق مسلمي الروهنغيا

اعترف جنديان في جيش ميانمار بمشاركتهما في إبادة مسلمي الروهنغيا وارتكاب جرائم ضدهم بأشكال متعددة شملت الإعدام، والدفن الجماعي، ومحور آثار القرى، والاغتصاب.

08-Sep-20 04:54 PM

عقوبات أمريكية ضد المدعية العامة لـ"الجنائية الدولية"

فرضت الولايات المتحدة، الأربعاء، عقوبات جديدة على المدعية العالمة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، وعضو آخر في المحكمة، على خلفية اعتراض واشنطن على استمرار التحقيق مع جنود أمريكيين في "جرائم حرب مزعومة" بأفغانستان.

02-Sep-20 04:47 PM

وقفة بالخرطوم تطالب بتسليم البشير إلى "الجنائية الدولية"

خرج متظاهرون سودانيون الأحد، في وقفة احتجاجية بالعاصمة الخرطوم، تطالب بتسيلم الرئيس المعزول عمر البشير، إلى المحكمة الجنائية الدولية..

29-Dec-19 12:09 PM

"بنسودا" ترفض مزاعم إسرائيلية بانحيازها للفلسطينيين

أعلنت المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي فاتو بنسودا، عن رفضها للمزاعم الإسرائيلية بأنها منحازة لصالح الفلسطينيين، وذلك في أعقاب قرارها فتح تحقيق في ارتكاب إسرائيل جرائم حرب..

29-Dec-19 07:38 AM

"الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن

أعربت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودة، الخميس، عن قلقها بشأن خطط الحكومة الإسرائيلية بضم غور الأردن.

05-Dec-19 10:27 PM

منظمة تدعو الجنائية الدولية لفتح تحقيق رسمي بالاستيطان

دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، المحكمة الجنائية الدولية، إلى الإسراع في فتح تحقيق رسمي في "جريمة الاستيطان الإسرائيلي باعتبارها المنفذ العملي الوحيد لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة"..

02-Jan-18 02:40 PM

المحكمة الجنائية تحقق بتورط دحلان في "جرائم حرب"

نشر موقع ميدل إيست آي الإخباري تقريراً من إعداد رئيس تحريره دافيد هيرست عن وثائق حصل عليها الموقع تفيد بأن المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي كانت قد فتحت تحقيقاً بحق محمد دحلان بشبهة تورطه في جرائم حرب مع سيف الإسلام القذافي قبل سقوط نظام والده في ليبيا.

13-Oct-17 07:47 PM

حقائق حول تحدي عمر البشير للعدالة الدولية

نشرت صحيفة "أفريك لاتربين" الفرنسية تقريرا، تحدثت فيه عن مواصلة عمر البشير تحديه للعدالة الدولية. فعلى الرغم من كل الاتهامات التي طالته؛ نظرا لارتكابه جرائم ضد الإنسانية، إلا أنه استطاع النفاذ من العقاب؛ بفضل الحماية التي حظي بها من قبل حلفائه، وفق التقرير الذي ترجمته "عربي21".

02-Apr-17 04:05 AM