أخبار متعلقة

خبير

خبير اقتصادي يعلق على القرار الحوثي ضد "بنك التضامن"

لا يزال قرار سلطة جماعة الحوثي في صنعاء، بحجز أموال وأرصدة بنك التضامن الإسلامي، الذي تديره أكبر مجموعة تجارية باليمن، من أكثر المواضيع تداولا والمثير للقلق، رغم تحذيرات البنك ذاته من تبعات ذلك..

02-Jul-21 01:31 PM

خبير دولي: الدول العربية بحاجة لتقاسم الثروة والسلطة

الإحصائيات تكشف في تونس نفسها أن موازنات الدفاع والداخلية تضاعفت حوالي 3 مرات بعد 2015 ارتفعت موازنتا الدفاع والداخلية.. لكن من حسن حظ تونس أن أعطيت الأولوية مجددا إلى قطاعات التربية والتعليم والصحة والشؤون الاجتماعية الصحة..

16-Jan-21 02:01 PM

خبير إسرائيلي: زمن كورونا مناسب لضرب إيران

مع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العديد من دول العالم، أكد خبير إسرائيلي، أن هذا هو الوقت المناسب لضرب إيران الضعيفة بسبب كورونا..

05-Apr-20 07:09 AM

مصر.. اعتقال اقتصادي بسبب نشره لكتاب يناقش مقولة للسيسي

اعتقلت السلطات المصرية الخبير الإقتصادي والكاتب الدكتور عبد الخالق فاروق، وإبراهيم الخطيب صاحب مطبعة في منطقة دار السلام 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة نشر أخبار كاذبة بسبب نشر كتاب "هل مصر بلد فقير حقاً".

23-Oct-18 07:28 PM

خبير فلكي: سقوط قمر صناعي صيني على الجزائر "خرافة"

قال الخبير الفلكي الجزائري المعروف، لوط بوناطيرو، إن التقارير التي أصدرتها عدة وكالات عالمية مفادها أن الجزائر مهددة بسقوط قمر صناعي صيني على أراضيها في غضون 10 أيام، هي مجرد "إشاعة" لا أساس لها من الصحة.

31-Mar-18 05:25 PM

لماذا دعا خبير اقتصادي التونسيين لتأجيل العمرة والحج؟

دعا الخبير الاقتصادي التونسي، محمد الجراية، الثلاثاء، الحجاج والمعتمرين لتأجيل الحج والعمرة إلى سنة أخرى، وذلك لتفادي الضغط على العملة الأجنبية بسبب تراجع احتياطي تونس من العملة الصعبة إلى مستويات حرجة.

06-Mar-18 05:50 PM

خبير أمني إسرائيلي يقرأ خطاب ترامب بشأن إيران

قال خبير الأمن الإسرائيلي، يوسي ميلمان، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تصرف لأول مرة كرئيس قوة عظمى منذ دخوله البيت الأبيض، لافتا إلى أن خطابه حول الاتفاق النووي مع إيران هو خطوة "حكيمة" من شأنها أن تدفع بالمسؤولين الإيرانيين إلى مراجعة أوراقهم.

15-Oct-17 06:06 PM

خبير: مشاريع ضخمة يستثمرها المغرب لا تتوافق مع حاجيات الشعب

قال الخبير الاقتصادي المغربي نجيب أقصبي، إن النظام السياسي في المغرب يستثمر في مشاريع ضخمة "لا تتوافق مع حاجيات الشعب وليس لها أي مشروعية شعبية"، مشددا على أن الاقتصاد الناجح هو الذي يوظف الإمكانيات حسب حاجيات المواطنين.

28-Sep-17 06:22 PM

من رادع لمردوع.. ماذا فعلت إسرائيل بحزب الله اللبناني؟

شهد الأداء العسكري الإسرائيلي "انقلابا" في التفكير، بين الحسم والردع، فقد أكد معلقون إسرائيليون أن المناورة العسكرية الأخيرة نجحت في تحويل حزب الله اللبناني من "رادع لمردوع".

17-Sep-17 09:52 PM

خبير إيراني يحذر الأكراد من "حرب دموية" إذا انفصل كردستان

حذر خبير إيراني بارز من التداعيات التي سيخلفها انفصال إقليم كردستان عن العراق وتشكيل دولة كردية مستقلة في المنطقة.

31-Aug-17 05:53 PM

خبير إسرائيلي يعلق على معركة عرسال ومستقبل سوريا

أثارت العملية العسكرية لحزب الله اللبناني في منطقة عرسال وما سوقه على أنه انتصار، شهية المراقبين الإسرائيليين لقراءة هذه الخطوة في إطار رؤيتهم لمستقبل الأزمة السورية في ظل التراجع الكبير للمعارضة السورية..

06-Aug-17 03:33 PM

هل ترامب رجل الإنعزالية السياسية؟

حمد الشرقاوي من أمريكا يطرح مع جمهور "عربي21" أسئلة كثيرة حول استراتيجية ترامب مع العرب وتقييم المائة اليوم الأولى للرئيس الأمريكي، إذا كان لديك رأي في الموضوع سجل فيديو بالموبايل وارسله لنا عبر[email protected] أوعبر الواتساب 00905368363148 وسيصل لأكثر من 3 مليون متابع من جمهور عربي21

13-May-17 06:00 PM

كيف يحظى خطاب ترامب الشعبوي بالانتشار؟

خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتميز بالشعبوية، ولكنه مؤثر في الكثير من السياسات والدول. هكذا عبر الخبير المغربي في التواصل السياسي، الدكتور محمد عبد الوهاب العلالي عن رأيه. أنت أيضا يمكنك مشاركة 3 ملايين عربي النقاش بإرسال فيديو عبر [email protected] أو عبر الواتساب 00905368363148

12-May-17 08:53 PM

خبير روسي لا يستبعد إسقاط الطائرة بصاروخ أرض جو (فيديو)

أكد الخبير الروسي في الشؤون الأمنية "بافل فيلنج هاور"، السبت، أن من المحتمل أن يكون سقوط الطائرة الروسية قد تم بفعل إطلاق صاروخ أرض جو عليها".

31-Oct-15 08:59 PM

خبراء ينتقدون إهدار موارد مصر في "القناة السويس الجديدة"

جدد خبراء مصريون انتقاداتهم للمشروع الذي يطلق عليه الإعلام المصري "قناة السويس الجديدة"، مؤكدين أنها تسببت في ما اعتبروه "إهدارا قياسيا للموارد الاقتصادية" للبلاد.

18-Jun-15 06:42 PM

خبير: تحول مناخي خطير بالمغرب يستدعي دق ناقوس الخطر

يرى محمد سعيد قروق، أستاذ علم المناخ، في جامعة الحسن الثاني في الدار البيضاء، أن المغرب أصبح يعرف تطرفا مناخيا سيصبح هو القاعدة وليس الاستثناء.

25-Nov-14 04:26 AM