أخبار متعلقة

التوك توك

"التكتك" يقود حراك العراق.. واحتفاء كبير (شاهد)

شهد العراق خلال الأيام الأخيرة انتشارا كثيفا لعربات النقل الصغيرة، المعروفة محليا باسم "التكتك"، في ساحات الاحتجاج، تسير نحو الخطوط الأمامية لإسعاف ضحايا القمع، في مشهد جعل سائقي تلك العربات محل احتفاء واحترام كبيرين..

01-Nov-19 02:55 PM

اقتصاد التوك توك وواقع مصر الاقتصادي

وما بين هؤلاء الذين يعتبرون التوك توك عارا وخيانة وتشويها لوجه مصر الحضاري، وهؤلاء الذين يرونه قد سد فجوة اقتصادية، ويمثل فرصة استثمارية نجد الحكومة المصرية تقف مكتوفة الأيدي وعاجزة عن تقديم حلول جذرية للقضاء على تلك السلبيات المتضخمة..

28-Aug-18 09:08 PM

"التوك توك" في مصر.. بين مطاردة "الداخلية" وضرائب "المالية"

قبل 10 سنوات، كان مشهده غريب ومثير، ومع مرور الوقت تحول الـ"توك توك" إلى وسيلة مهمة للمواصلات في المناطق العشوائية، بل وانتقل أيضا إلى المناطق والأحياء الراقية في القاهرة وجميع محافظات مصر.

18-Sep-16 08:08 PM

الغارديان: ماذا وراء تنظيف القاهرة من الباعة المتجولين والتوك توك؟

وصف ناشطون ومعماريون وخبراء في التخطيط الحضري جهود تنظيف وتحسين وجه العاصمة المصرية القاهرة وتطهيرها من الباعة المتجولين وسائقي "التوك- توك"، بأنها تعبير عن محاولة لتأكيد الدولة سيادتها في الفضاء العام..

05-Sep-15 11:59 AM

مصر.. منع استيراد الدراجات النارية و "التوك توك" لمدة عام

قرر مجلس الوزراء المصري، خلال اجتماعه الاربعاء، تكليف وزارة المالية بمنع استيراد الدراجات البخارية كاملة الصنع و "التوك توك"، لمدة عام، ومنع استيراد المكونات الإنتاجية لمدة ثلاثة أشهر للدراسة.

13-Feb-14 01:18 AM