أخبار متعلقة

المفاعل النووي

قناة عبرية تنشر تفاصيل جديدة عن تدمير مفاعل عراقي (صور)

أزاح الاحتلال الإسرائيلي الستار عن تفاصيل جديدة حول عملية "أوبرا"، والتي ترتبط بتدمير المفاعل النووي العراقي "تموز" خلال حكم الرئيس الراحل، صدام حسين عام 1981.

23-Apr-22 01:22 PM

هكذا دمرت إسرائيل المفاعل النووي العراقي قبل 40 عاما

كشف طيارون إسرائيليون تفاصيل العملية التي قاموا بها لتدمير المفاعل النووي العراقي قبل أربعين عاما، من خلال عملية أطلقوا عليها اسم "الأوبرا"..

20-Jun-21 05:55 AM

عقبات ثلاث تحول دون الاتفاق بين واشنطن وطهران.. وتفاؤل

يترقب الجميع باهتمام بالغ، ما ستسفر عنه الجولة السادسة المقبلة من مباحثات الملف النووي غير المباشرة بين واشنطن وطهران، المقررة الخميس المقبل، وسط حديث عن عقبات بعينها تشكل عقدة الخلاف، وتسجيل "تفاؤل" إيراني بالسياق العام..

05-Jun-21 07:58 AM

معهد واشنطن: تقرير دولي أكد تخريبا إسرائيليا بمفاعل إيراني

قال الخبير بمعهد واشنطن، سايمون هندرسون، أن قدرات الوكالة الدولة للطاقة الذرية تراجعت عن مراقبة بعض نواحي برنامج إيران النووي ،بعد أن توقفت طهران عن التعاون جزئياً.

03-Jun-21 06:07 PM

بلومبيرغ: الرياض تواصل مشروعها النووي وقلق لغياب التفتيش

نشر موقع "بلومبيرغ" تقريرا، لجوناثان تيرون، قال فيه إن العمل على المفاعل النووي السعودي جار بدون مفتشين دوليين.

21-May-20 03:18 PM

"ديلي تلغراف": مفاعل الإمارات قد يؤدي إلى سباق تسلح نووي

قالت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، إن سير الإمارات في مفاعلها النووي، قد يؤدي إلى سباق تسلح في المنطقة..

28-Dec-19 12:42 PM

تبادل اتهامات بإسرائيل لفشل كشف المفاعل السوري فور بنائه

رغم الصورة الخارقة التي حاولت إسرائيل تسويقها في الساعات الماضية لضرب المفاعل النووي السوري عام 2007، إلا أن الصحافة الإسرائيلية تناولت جانبا آخر لم يحظ بذات التغطية يتعلق بالإخفاق الأمني والاستخباري الذي منيت به إسرائيل..

22-Mar-18 01:06 PM

كيف اكتشفت إسرائيل المفاعل النووي السوري المزعوم؟

تتواصل ردود فعل قادة الاحتلال ووسائل الإعلام الإسرائيلية على اعتراف "إسرائيل" رسميا الأربعاء، بوقوفها خلف تدمير ما قيل إنه مفاعل نووي سوري في دير الزور ليلة 5 - 6 أيلول/ سبتمبر 2007، في وقت تحدثت أوساط أمنية عن كيفية اكتشافه.

22-Mar-18 09:26 AM

نتنياهو يعلق على الاعتراف بتدمير المفاعل السوري

في أول تعليق له على اعتراف إسرائيل بقصف ما قيل إنه مفاعل نووي سوري عام 2007، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن إسرائيل عازمة على منع أعدائها من الحصول على أسلحة نووية.

21-Mar-18 06:34 PM

لماذا رفعت إسرائيل السرية عن عملية تدمير المفاعل السوري؟

أثار اعتراف الجيش الإسرائيلي الأربعاء بمسؤوليته عن غارة جوية استهدفت مفاعلا نوويا سوريا عام 2007 علامات استفهام حول دوافع إسرائيل من رفع السرية عن هذه العملية بعد أكثر من 10 سنوات من تنفيذها..

21-Mar-18 10:15 AM

خبير نووي يكشف لـ"عربي21" مخاطر مشروع "الضبعة" المصري

كشف الباحث في الهندسة النووية بالكلية الملكية في كندا، د. محمد صلاح، عن تفاصيل المخاطر المتعلقة بالاتفاق النووي بين الحكومة المصرية وروسيا، بشأن إنشاء محطة الضبعة النووية، التي من المزمع أن تضم أربعة مفاعلات نووية.

23-May-16 01:49 PM

محلل سياسي: تهديد نصرالله بضرب "النووي" كلام "مقاهي شعبية"

قال الكاتب والمحلل السياسي اللبناني محمد سلام، إن التهديد بضرب مفاعل نووي إسرائيلي، أو هدف للغاز في الكيان الإسرائيلي؛ هو كلام "مقاهي شعبية".

23-Mar-16 01:55 PM

كوريا الشمالية تؤكد استئناف تشغيل مفاعلها النووي

أكدت كوريا الشمالية الثلاثاء أن المفاعل النووي الذي يعتبر المصدر الأول في البلاد للبلوتونيوم العسكري استؤنف العمل فيه كالمعتاد..

15-Sep-15 02:30 PM

الشاباك يحقق مع كاشف أسرار المفاعل الإسرائيلي في ديمونا

تحقق الشرطة الإسرائيلية مع مردخاي فانونو، كاشف أسرار المفاعل النووي في ديمونا، للاشتباه في أنه خرق القيود المفروضة عليه..

10-Sep-15 12:18 PM

لاريجاني: الغرب عرض على إيران النووي مقابل فلسطين

قال رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني بأن الغرب عرض في وقت سابق على إيران امتلاك التكنولوجيا النووية السلمية مقابل أن تتخلى عن القضية الفلسطينية. وفق وكالة أنباء فارس الإيرانية.

11-Mar-14 01:45 PM

الكويت تصف علاقاتها بطهران بـ "الممتازة"

وصف وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد سليمان الجار الله، الأربعاء، علاقات بلاده مع إيران بـ"الممتازة"، معتبراً إيّاها دولة صديقة ومهمّة وتضطلع بمسؤوليات كبيرة في المنطقة.

12-Feb-14 05:20 PM