أخبار متعلقة

حزب الأمة

وفد دبلوماسي ومخابراتي مصري بالسودان.. ومباحثات مع أحزاب

تجري أحزاب سودانية مشاورات ومباحثات مع شخصيات مصرية وصفت بأنها رفيعة المستوى، خلال زيارتها للبلاد، فيما تحدثت مصادر ووسائل إعلامية محلية عن أن الوفد يضم مسؤولين كبارا في وزارة الخارجية وجهاز المخابرات العامة المصرية..

17-Feb-22 11:11 AM

مظاهرة بالخرطوم.. وحزب الأمة يعلن مشاركته بالحكومة المقبلة

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، الأحد، مظاهرات للمطالبة بـ"القصاص لشهداء ثورة 19 ديسمبر 2018"، في وقت أعلن فيه حزب الأمة أنه سيشارك في حكومة عبد الله حمدوك الجديدة..

24-Jan-21 04:32 PM

أول موقف بعد رحيل المهدي.. "الأمة" يعلق على مجلس الشركاء

علق حزب الأمة القومي بالسودان، على القرار الذي أصدره رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان قبل يومين، بتشكيل مجلس الشركاء الانتقالي، وما أعقبه من جدل..

06-Dec-20 06:29 AM

تكليف النائب الأول للصادق المهدي بقيادة حزب "الأمة" السوداني

تسلم النائب الأول لرئيس حزب "الأمة" القومي بالسودان، اللواء فضل الله برمة ناصر، مهام رئاسة الحزب خلفا للراحل الإمام الصادق المهدي، إلى حين عقد المؤتمر العام للحزب..

28-Nov-20 07:05 AM

من يخلف الصادق المهدي في زعامة حزب الأمة بالسودان؟

طرحت وفاة رئيس الوزراء السوادني الأسبق وزعيم حزب الأمة الصادق المهدي (85) عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"؛ تساؤلات حول من سيخلفه في زعامة الحزب.

27-Nov-20 09:31 AM

الصادق المهدي.. سياسي ومفكر مع الديمقراطية وضد التطبيع

غيب الموت فجر الخميس، الصادق المهدي (85 عاما)، رئيس حزب "الأمة القومي"، زعيم طائفة الأنصار، وآخر رئيس وزراء سوداني منتخب ديمقراطيا؛ إثر تدهور حالته الصحية جراء إصابته بفيروس "كورونا"..

26-Nov-20 09:04 AM

طلب سوداني بتشكيل التشريعي بناء على انتخابات 1986

طالب قيادي بحزب الأمة القومي السوداني، بإكمال هياكل السلطة الانتقالية وسد الفراغ الدستوري، الذي ظلت تعاني منه البلاد لفترة طويلة..

17-Nov-20 08:15 AM

توقيع اتفاق السلام السوداني في جوبا بحضور خليجي أوروبي

أعلنت لجنة وساطة دولة جنوب السودان، الجمعة، مشاركة 3 رؤساء دول، و3 رؤساء وزراء، وعدد من المسؤولين العرب والأفارقة والغربيين، في الاحتفال بالتوقيع النهائي على اتفاق سلام السودان، السبت، بالعاصمة جوبا..

03-Oct-20 10:29 AM

معارض سعودي لـ عربي21: كم خاشقجي قُتل؟ كشف قصة أخرى

قال معارض سعودي لـ"عربي21"، إن حادثة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، في قنصلية بلده بإسطنبول، ليست الأولى، وأن النظام لا يمكنه التخلي عن نهج "الإجرام" والاستبداد.

02-Oct-20 11:58 PM

اتهامات متبادلة بـ"الردة" بين "الأمة السوداني" والشيوعيين

تبادل حزب الأمة السوداني القومي، والحزب الشيوعي، الاتهامات بشأن الأوضاع الداخلية في السودان، بسبب موقف حزب الأمة من الانتخابات المبكرة، وموقف الشيوعي من الحكومة الانتقالية..

22-Dec-19 08:20 AM

حزب سوداني يطالب بتسليم عمر البشير لـ "الجنائية الدولية"

طالب حزب الأمة السوداني "المنشق"، بقيادة مبارك الفاضل المهدي، الأحد، وزير العدل، نصر الدين عبد الباري، بحث الحكومة على تسليم الرئيس المعزول عمر البشير، إلى المحكمة الجنائية الدولية، أو تشكيل "محكمة هجين" بالسودان لمحاكمته..

08-Dec-19 03:30 PM

السودان.. حزب الأمة المعارض يرشح "حمدوك" لرئاسة الوزراء

قال حزب "الأمة" القومي المعارض بالسودان، السبت، إن الخبير الاقتصادي عبد الله حمدوك، يوجد على رأس قائمة مرشحيه لرئاسة مجلس الوزراء في السلطة الانتقالية.

10-Aug-19 04:44 PM

خلافات القوى السودانية تعزز موقف "العسكري" عشية الإضراب

تبدو قوى المعارضة السودانية لا سيما تلك المنضوية في إطار "إعلان الحرية والتغيير" أكثر تفرقا وتنافرا، بسبب الخلافات الناشبة بينها على المرحلة الانتقالية، والأدوات التي تنتهجها للضغط على المجلس العسكري..

27-May-19 03:28 PM

تلغراف: الصادق المهدي يؤيد تسليم البشير للجنائية الدولية

نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" تقريرا حول مقابلة أجرتها مع رئيس الوزراء السوداني السابق الصادق المهدي، قائلة إنه الوحيد الذي يعرف شعور الديكتاتور عمر البشير، الذي أطاح به الجيش من السلطة في الشهر الماضي، ونقل إلى سجن كوبر الأمني في الخرطوم..

13-May-19 05:04 PM

اعتقال نائبة رئيس حزب الأمة السوداني المعارض

أعلن حزب "الأمة" القومي، أكبر أحزاب المعارضة في السودان، الأربعاء، أن السلطات أوقفت نائبة رئيس الحزب، السيدة مريم الصادق المهدي..

30-Jan-19 01:58 PM

السودان: حزب البشير يهاجم انسحاب "الإصلاح الآن" من الحكومة

هاجم حزب المؤتمر الوطني انسحاب حزب الإصلاح الآن المعارض من الحكومة، معتبرا أن مذكرة أحزاب معارضة تطالب بحل الحكومة والبرلمان "خروجا على الإجماع الوطني"..

02-Jan-19 02:08 PM

خبر عاجل