أخبار متعلقة

توحيد

المقاومة اليمنية تعلن توحيد تشكيلاتها في "كيان واحد"

اختارت قيادات المقاومة اليمنية الشيخ حمود المخلافي رئيسا للمجلس الأعلى لها إضافة إلى 5 نواب من محافظات شمال وجنوب وغرب البلاد.

29-Jul-23 10:56 PM

تشويه فكرة التوحيد وانعكاساتها على الانتكاس الحضاري للأمة

إذا نظرنا إلى واقع الأمة الإسلامية، نجد أنها وصلت إلى حالة من الانهزام الحضاري غير المسبوق بعد أن سادت الدنيا بفكرها، وحضارتها، واستفاد منها العالم في جميع الميادين. وحينما ابتعدنا عن أصولنا وثوابتنا، وتركنا حضارتنا، وتبعنا الغرب في كل خطواته، حدثت لنا حالة الانكسار التي نراها الآن.

30-Jun-23 12:15 PM

استراتيجية القرآن التوحيدية ومنطق السياسية المحمدية.. رأي فلسفي

نسبة الأحكام الفقهية إلى القرآن الكريم بالقياس إلى القانون الوضعي، هي نسبة القانون في تنظيم الشؤون العامة إلى الدستور الذي هو قانون القانون. ولما كان الدستور من الله، فهو مطلق الثبات والثبوت، وكان الله قد ميز بين قيم الحكم وأدواته، فذلك يعني أن هذه متناسبة مع ظرف الأمة.

10-Mar-23 10:46 AM

بذكرى تأسيسه الـ82.. ما أسباب فشل توحيد الجيش الليبي؟

ورغم أن المنفي يعتبر قائدا أعلى للجيش الليبي بموجب القانون، إلا أنه لا يسيطر فعليا على كامل وحدات الجيش

09-Aug-22 07:57 PM

الدبيبة يدعو لبناء جيش "ولاؤه للوطن وليس لشخص أو مدينة"

دعا رئيس الوزراء الليبي، وزير الدفاع عبد الحميد الدبيبة، الأحد، إلى بناء جيش "ولاؤه لله ثم الوطن وليس لشخص أو مدينة".

23-Jan-22 07:15 PM

المنفي ودبيبة يبحثان توحيد الجيش ودعم اللجنة العسكرية "5+5"

بحث رئيس المجلس الرئاسي الجديد، محمد المنفي، ورئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة مع القيادات العسكرية بالمنطقة الغربية، توحيد المؤسسة العسكرية، ودعم اللجنة العسكرية المشتركة "5+5"..

23-Feb-21 12:27 PM

محللون: عقيلة صالح "الخاسر الأكبر" من توحيد البرلمان الليبي

أجمع محللون وسياسيون، على أن رئيس برلمان طبرق، عقيلة صالح، يعد أبرز الخاسرين من مساعي توحيد البرلمان الليبي، وذلك على ضوء اللقاء النيابي المرتقب في مدينة غدامس.

30-Nov-20 03:32 PM

برلماني ليبي لـ"عربي21": هذا أبرز ما ناقشته اجتماعات المغرب

كشف عضو البرلمان الليبي المتواجد في المغرب الآن، صالح فحيمة عن أهم ما ناقشته اجتماعات المغرب المنعقدة منذ 3 أيام وآخر ما توصلت له الجلسات هناك.

25-Nov-20 04:51 PM

انطلاق اجتماعات توحيد "نواب ليبيا" في طنجة.. وترحيب أممي

انطلقت فعاليات الاجتماع التشاوري لتوحيد مجلس النواب الليبي، في مدينة طنجة المغربية، بمشاركة نحو مئة نائب ليبي يمثلون أقاليم ليبيا الثلاثة.

24-Nov-20 02:07 PM

عَرَبُ الجَاهِليَّةِ ومِلَّةُ أَبيهِمْ

عرب الجاهلية كان "الله" في خلفية شركهم وعبادتهم للأصنام التي اتخذوها "زُلْفَى" يتقرّبون بها إلى الله، وظلَّ اللهُ في ثقافتهم بعد أن زاغوا عن عقيدة أبيهم جهلاً واتباعاً وابتداعاً.

02-Nov-19 12:13 PM

جاليات فلسطين بأمريكا اللاتينية تطلق مؤتمرها بالسلفادور

بمشاركة وفود من نحو عشر دول، انطلقت في العاصمة سان سلفادور الجمعة ، فعاليات مؤتمر الجاليات الفلسطينية في أمريكا اللاتينية والكاريبي، بهدف توحيد الجاليات فيما يخدم القضية الفلسطينية وأبناء الجاليات في أمريكا اللاتينية والكاريبي..

15-Jun-19 02:43 PM

هل تدفع "عنصرية" ترامب الفرقاء الإسلاميين نحو الوحدة؟

قال محللون ومراقبون إن خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، العنصري تجاه المسلمين؛ قد يكون فرصة لتوحيد الفرقاء الإسلاميين من القوى والفصائل والتيارات، في مواجهة تهديد رأس السلطة في أكبر دولة بالعالم..

09-Feb-17 12:34 PM

هل ماتت فكرة اندماج فصائل شمال سوريا؟ وسيط سابق يجيب

بعد أن تطلع الكثير من السوريين بأمل إلى فكرة الاندماج بين الفصائل في الشمال السوري التي جرى الحديث عنها مرارا؛ بات هؤلاء مقتنعون بأن الفكرة لن تكتمل، في حين ربط أحد الشرعيين الذي كان ينشط في جهود الوساطة لاندماج الفصائل؛ عن جانب من أسباب تعثر هذا الاندماج من وجهة نظره

27-Nov-16 11:15 PM