أخبار متعلقة

رئيس الجمهورية

جلسة حاسمة للبرلمان العراقي لاختيار رئيس الجمهورية

يعقد البرلمان العراقي، الاثنين، جلسة حاسمة لانتخاب رئيس الجمهورية في ظل تنافس أكثر من مرشح على المنصب المخصص للأكراد وفقا للعرف السياسي للبلد، وذلك بسبب عدم توصل القوى الكردية إلى مرشح واحد.

01-Oct-18 10:16 AM

تحرك اللحظات الأخيرة للبارزاني ببغداد يغضب حليفه الكردي

أثارت الزيارة المفاجئة لرئيس حكومة إقليم كردستان العراق، نيجيرفان البارزاني، إلى بغداد، حفيظة الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي وصفها بأنها "زيارة أحادية الجانب لا تخدم وحدة الصف الكردي"..

23-Sep-18 09:37 AM

بوتفليقة في جنيف لإجراء "فحوصات طبية"

توجه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، أمس الاثنين، إلى مدينة جنيف السويسرية؛ لإجراء "فحوصات طبية دورية"، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية..

28-Aug-18 02:54 PM

ملك المغرب يؤكد لبوتفليقة حرصه للرقي بالعلاقات بين البلدين

أكد العاهل المغربي، الملك محمد السادس، "حرصه القوي" على مواصلة العمل مع الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، "من أجل توطيد علاقات التعاون وحسن الجوار بين البلدين، والرقي بها إلى مستوى تطلعات الشعبين إلى التكامل والاندماج، لرفع مختلف التحديات السياسية والتنموية والأمنية التي تواجهها المنطقة".

05-Jul-18 08:19 PM

ولد الشيخ المبعوث السابق باليمن وزيرا لخارجية موريتانيا

أصبح مبعوث الأمم المتحدة السابق، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزيرا للخارجية والتعاون بموريتانيا، بعد تعديل وزاري محدود أجراه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز شمل خمس قطاعات في حكومة الوزير الأول يحي ولد حدمين.

11-Jun-18 09:43 PM

تجدد الجدل حول منصب رئيس العراق.. وحديث عن اتفاق

تجدد الجدل بين القوى السياسية العراقية حول توزيع المناصب الرئاسية العليا في البلد، حيث بدأت وسائل إعلام محلية تطرح شخصيات عراقية وتسميها في مناصب محددة..

23-May-18 02:19 PM

امتعاض كردي من أداء الرئيس العراقي يمتد إلى داخل حزبه

أبدت أحزاب كردية عراقية امتعاضها من أداء الرئيس العراقي فؤاد معصوم، خلال توليه المنصب لمدة أربع سنوات، فيما أشارت أنباء إلى أن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني يرفض ترشيحه لولاية ثانية..

07-May-18 03:03 PM

صراع كبير يفجره منصب "رئيس العراق".. هل عادت رمزيته؟

فجر منصب رئيس الجمهورية في العراق، صراعا جديدا بين القوى السياسية السنية والكردية، ففي وقت تطالب فيه جهات من الطرفين بإعطاء رئاسة البلاد للسنة، مقابل تخليهم عن رئاسة البرلمان للأكراد، فإن آخرين يعارضون ذلك بشدة.

25-Apr-18 02:14 PM

وفد إعلامي سعودي كبير يزور العراق لأول مرة منذ 28 عاما

وصل وفد إعلامي كبير يضم رؤساء تحرير أبرز الصحف السعودية، إلى العاصمة العراقية بغداد، الجمعة، للقاء كبار المسؤولين في العراق، حيث تعد الزيارة الأولى من نوعها منذ 28 عاما، بحسب بيان لنقابة الصحفيين العراقيين.

24-Feb-18 06:24 PM

تحرك برلماني في العراق لإقالة رئيس الجمهورية.. من البديل؟

أعلنت عدد من الكتل النيابية في البرلمان العراقي، الثلاثاء، جمع تواقيع لإقالة رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، وذلك على خلفية مشاركته في الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق..

27-Sep-17 11:09 AM

هل سيخلف سلال بوتفليقة بعد إبعاده من رئاسة الوزراء؟

يرى محللون جزائريون أن استغناء الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة عن "رجله الوفي" عبد المالك سلال على رأس الحكومة الجديدة وتعويضه بعبد المجيد تبون قد يفتح الطريق لسلال لخلافة رئيس الجمهورية.

25-May-17 07:56 PM

ماكرون يتعهد بالتغلب على الانقسامات وتقوية الاتحاد الأوروبي

تولى إيمانويل ماكرون رئاسة فرنسا، الأحد، في مراسم مهيبة بقصر الإليزيه وتعهد بالعمل على علاج الانقسامات في المجتمع وذلك في إشارة للانتخابات التي فاز فيها على زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.

14-May-17 09:00 PM

تيار المستقبل يتهم حزب الله بتفكيك الدولة لصالح إيران

يخيم التوتر مجددا على المواقف الصادرة من حزب الله وتيار المستقبل، حيث يتبادل الطرفان الاتهامات وعنوانها "تعطيل البلاد وجرها إلى المجهول"، في إشارة إلى الشغور في منصب رئيس الجمهورية لما يقارب السنتين في ظل تعطل جلسات انتخاب الرئيس في المجلس النيابي لفقدان النصاب بسبب تغيب نواب حزب الله والتيار الوطني

30-Aug-16 10:25 PM

سامي الجميّل عن اتفاق معراب: "خلصنا ولدنات.. الشعب تعب"

علّق رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل، الجمعة، إعلان القوات اللبنانية تبني ترشيح النائب ميشال عون إلى رئاسة الجمهورية أو ما يعرف باتفاق معراب، بقوله: "خلصنا ولدنات.. الشعب تعب"..

23-Jan-16 10:37 AM

تكريم حزبي..في قصر "الجمهورية"!

بشكل مفاجئ، و في تواصل لمسلسل العبث بمؤسسات الدولة، كرم رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي، مطلع هذا الأسبوع، الأمين العام للحزب الحاكم (حزب نداء تونس) -الذي أسسه رئيس الجمهورية نفسه- ومستشاره السابق – لمدة شهرين أو ثلاثة – في قصر قرطاج محسن مرزوق، و ذلك بتقليده الصنف الأول من وسام رئاسة ال

21-Jun-15 05:28 PM

انعكاسات نتائج الانتخابات البرلمانية على السياسة الخارجية التركية

مازال من المبكر جدا أن ندرس بشكل دقيق مدى تأثير نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت قبل يومين على السياسة الخارجية التركية، لأن ذلك سيعتمد بالأساس على نوع وشكل الحكومة التي سيتم تأليفها، هل ستكون حكومة أقلية؟ هل ستكون حكومة ائتلافية؟ هل ستجري انتخابات مبكرة؟ إذا كانت الحكومة ائتلافية فمن هي الأحزاب

09-Jun-15 09:20 PM