أخبار متعلقة

التوطين

تعديلات مرتقبة على نظام العمل بالسعودية تطال "التوطين"

تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية على إدخال تعديلات على نظام العمل، يتوقع إصدارها بعد الانتهاء من نقاشات حولها، وتتمحور حول عدد من النقاط المثيرة للجدل، بما في ذلك توطين الوظائف وأوضاع المقيمين في البلاد..

16-Feb-21 12:23 AM

حملة شعبية في الأردن للتضامن مع القدس ورفضا للتوطين

أطلقت مجموعة من الجمعيات والنقابات والفعاليات الشعبية الأردنية، حملة للتضامن مع مدينة القدس المحتلة، والشعب الفلسطيني ورفضا للتوطين تحت شعار "القدس خط أحمر".

14-Jul-19 01:08 PM

نصر الله يعلق على مؤتمر المنامة وصفقة القرن.. هذا ما قاله

أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أنهم معنيون في تحمل المسؤولية التاريخية في مواجهة صفقة القرن التي تهدف إلى القضاء على القضية الفلسطينية.

25-May-19 06:34 PM

هل يرضخ لبنان لإغراء مخططات التوطين؟.. خبراء يجيبون

حظي ملف توطين اللاجئين الفلسطينيين والسوريين بالحيّز الأهم من مشاورات الرئيس اللبناني ميشال عون في نيويورك على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

27-Sep-18 08:10 PM

ماذا وراء حظر السعودية الحج لنحو مليون لاجئ فلسطيني؟

حذرت شخصيات فلسطينية، من خطورة قرار المملكة العربية السعودية، الخاص بحظر منح اللاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان تأشيرات الحج والعمرة، معتبرين أنه يتقاطع مع التوجه الأمريكي الهادف إلى تصفية قضية اللاجئين..

19-Sep-18 09:49 AM

بعد سعودتها.. متاجر تغلق أبوابها وخاشقجي يعلق (شاهد)

تداول ناشطون مقاطع فيديو في عدد من محافظات المملكة، تظهر إغلاق محلات بيع التجزئة، بعد تطبيق قرار توطينها "سعودتها".

14-Sep-18 02:01 AM

السعودية تواجه صعوبات في توطين سوق الذهب.. تعرف إليها

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، إن هناك صعوبة في توطين قطاع الذهب، إذ أظهرت فرق التفتيش التابعة لها أن 80 في المئة من مخالفات القطاع تكمن في مخالفة التوطين.

25-Jul-18 09:46 AM

مشروع سعودي للصناعات العسكرية بنسبة توطين 55 بالمئة

أعلنت الحكومة السعودية توقيع اتفاقية تأسيس مشروع مشترك يهدف إلى توطين أكثر من 55% من الصيانة والإصلاح وعمرة الطائرات الحربية ذات الأجنحة الثابتة والطائرات العمودية في البلاد.

31-Mar-18 05:53 PM

وثائق بريطانية: مبارك عرض لتاتشر توطين الفلسطينيين بمصر

كشفت شبكة "بي بي سي" البريطانية، عن وثائق وصفتها بالسرية، تضمنت التزاما من الرئيس المصري السابق، محمد حسني مبارك، بتوطين الفلسطينيين بمصر مقابل التوصل لاتفاق بشأن "إطار عمل لتسوية الصراع العربي الإسرائيلي".

29-Nov-17 02:14 PM

السعودية تدعم توطين العمالة بتحمل جزء من أجور المواطنين

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، التابع لوزارة العمل السعودية، عن تحمله نيابة عن منشآت القطاع الخاص التي تحقق نموا في التوطين، نسبة 20 بالمائة من الأجر الشهري للمواطنة الأنثى، و15 بالمائة للمواطن الذكر.

11-Oct-17 08:09 PM

اتجاه قوي للتوطين في الكويت يربك صفوف العمالة الوافدة

تعيش العمالة الوافدة في الكويت، حالة من القلق في ظل ضغوط متواصلة لتوطين العمالة وتوظيف المواطنين، وإجراءات متتالية تتخذها الحكومة في البلاد، لما أسمته "تكويت الوظائف".

20-Sep-17 08:17 PM

إجراءات "حاسمة" مع البنوك غير الملتزمة بالتوطين في الإمارات

من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة إجراءات جديدة يدرسها البنك المركزي الإماراتي في الوقت الحالي، للتعامل بشكل حاسم مع البنوك التي لا تلتزم بنسب التوطيبن.

13-Sep-17 06:51 PM

السعودية توقع عقوبات على مخالفي قرار توطين الاتصالات

تعتزم الحكومة السعودية توقيع عقوبات علي مخالفي قرار توطين قطاع الاتصالات خلال الأيام المقبلة.

01-May-16 12:37 PM

تعرف على أهم صعوبات التوطين في القطاع الخاص بقطر

لخص عدد من الخبراء ورجال الأعمال القطريين، الصعوبات التي تواجه التوطين بالقطاع الخاص في قطر، في مجموعة محاور تبدأ بالامتيازات العديدة التي يوفرها القطاع الحكومي للموظفين على عكس القطاع الخاص.

02-Apr-16 08:57 PM

بان: عودة اللاجئين إلى سوريا منوطة بتغيير جذري للظروف

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الجمعة، أن عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، منوطة بـ"تغيير جذري" للظروف هناك، معتبرا أن "مسألة توطين اللاجئين في البلد المضيف، تعود حصرا إلى قرار البلد نفسه".

04-Mar-16 05:38 PM

طاهر المصري: يوجد مؤشرات نحو تصفية القضية الفلسطينية

اعتبر السياسي الأردني البارز، طاهر المصري، أن تراجع الدعم الأممي للاجئين الفلسطينيين في الأردن، يعد مؤشراً على ذهاب المجتمع الدولي نحو تصفية القضية الفلسطينية، عبر "توطين" هؤلاء اللاجئين.

26-Aug-15 12:18 PM