أخبار متعلقة

رئاسية

أوباما يحشد الناخبين الأمريكيين للتصويت لصالح بايدن

يعمل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما على تحشيد الناخبين الأمريكيين من أجل التصويت للمرشح الديمقراطي جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل..

14-Oct-20 09:01 AM

ترامب: فرز أصوات الانتخابات الرئاسية قد يستغرق شهورا

لوح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن فرز أصوات الانتخابات الرئاسية المقبلة والمقررة في 3 تشرين ثاني/ نوفمبر قد "يستغرق أسابيع أو شهورا وربما إلى الأبد"..

22-Aug-20 07:08 AM

فتح تنفي استبعاد عباس من الترشح للرئاسة لأسباب صحية وسياسية

نفى أمين عام الرئاسة الفلسطينية، الطيب عبد الرحيم، بشكل قاطع أن يكون قد أدلى بأي تصريحات حول الانتخابات الفلسطينية ومرشح حركة "فتح" للانتخابات.

25-Nov-19 11:35 AM

لجنة: توافق فلسطيني على عدم تزامن انتخابات التشريعي والرئاسة

أكدت لحنة الانتخابات الفلسطينية المركزية على أن الفصائل الفلسطينية التي ستشارك في الانتخابات العامة وافقت على عدم تزامن الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

30-Oct-19 01:54 PM

"لجنة الانتخابات" تصل غزة للتباحث مع حماس والفصائل

وصل إلى قطاع غزة، الأحد، وفد لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، لبحث الانتخابات العامة مع حركة "حماس" والفصائل الأُخرى.

27-Oct-19 02:53 PM

قيادي بفتح: محمود عباس مرشحنا الوحيد للانتخابات الرئاسية

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ووزير الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية حسين الشيخ، أن محمود عباس هو مرشح الحركة الوحيد للرئاسة.

15-Oct-19 07:00 PM

انطلاق الدعاية الانتخابية لـ"الرئاسة" بتونس ونشر 1550 مراقبا

انطلقت صباح الاثنين، الحملة الدعائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية المبكرة في تونس، والتي تستمر حتى 13 أيلول/سبتمبر الجاري..

02-Sep-19 08:18 AM

حملة مبكرة للانتخابات الرئاسية الموريتانية والمعارضة تحذر

انطلقت في موريتانيا منذ أيام حملة انتخابية سابقة لأوانها لعدد من المرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة حزيران/يونيو القادم

27-Mar-19 09:25 PM

بعد انتهاء الفرز.. أردوغان رئيسا من الجولة الأولى

انتخب رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان الأحد رئيسا للجمهورية من الدورة الأولى للانتخابات التي جرت للمرة الأولى بالاقتراع العام المباشر، كما أفادت القنوات التلفزيونية.

10-Aug-14 07:43 PM

تونس: جدل الفصل بين الانتخابات التشريعية والرئاسية

تختلف الأحزاب السياسية التونسية في شأن الانتخابات القادمة؛ فيتمسك بعضها بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية معا، فيما يرى شق ثان أنه من الضروري الفصل بينهما وإنجاز كل على حده.

06-May-14 09:02 PM

ليبيا.. خارطة طريق جديدة للمرحلة الانتقالية

توافق البرلمان الليبي الاثنين، على سحب الثقة من حكومة على زيدان في موعد غايته أسبوعان، كما توافق على إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة العام الجاري، في حالة عدم كتابة الدستور الجديد في موعد أقصاه 120 يوم من تاريخ عمل لجنته التي من المقرر أن تباشر نشاطها مطلع مارس/آذار المقبل.

04-Feb-14 01:41 AM

انقسام سياسي حول تقديم الانتخابات الرئاسية بمصر

تأرجحت ردود أفعال قوى سياسية مصرية على قرار الرئيس المؤقت عدلي منصور، تقديم الانتخابات الرئاسية على البرلمانية، ما بين من اعتبروه "قرارا جاء نتاج حوار وطني"، ومن رآه "انقلابا جديدا"، وذلك بعكس ما كانت تنص عليه "خارطة الطريق" التي طرحها عقب عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي في تموز/ يوليو الماضي.

26-Jan-14 07:47 PM