أخبار متعلقة

جمال عبدالناصر

الشيخ يحيى إسماعيل: لا صراع بين الأزهر والسلطة في مصر

استبعد أمين عام جبهة علماء الأزهر، يحيى إسماعيل، أن يكون هناك صراع بين شيخ الأزهر، وبين السلطة في مصر، معتبرا الحديث عن ذلك مجرد تكهنات صحفية، فـ"الأزهر جزء من الدولة" وفق قوله..

19-Feb-17 02:21 PM

هل ينجح السيسي في تحقيق حلمه الإعلامي؟

شكك إعلاميون وباحثون في شؤون الصحافة والإعلام بمصر، في نجاح قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، في تأسيس إعلام موال يضاهي إعلام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، في ظل ثورة إعلام "السوشيال ميديا"..

07-Feb-17 11:43 AM

ذكرى حادث المنشية تحيي الجدل حول محاولة اغتيال عبدالناصر

فى مثل هذا اليوم؛ أصدرت محكمة الثورة بمصر في 4 كانون الثاني/ديسمبر 1954 أحكاما بالإعدام على ستة من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وبالسجن المؤبد على سبعة آخرين؛ بعد اتهامهم بمحاولة اغتيال الرئيس الراحل جمال عبدالناصر..

05-Dec-16 12:53 PM

دريد لحام يبكي جمال عبد الناصر.. ويتذكر تاريخه (شاهد)

ظهر الممثل السوري المؤيد للنظام، دريد لحام، وهو متأثر بعد أن شاهد فيديو تسجيلي لتشييع جثمان الرئيس المصري الأسبق، جمال عبدالناصر، قبل بدء مقابلة معه على إحدى القنوات الرسمية.

29-Sep-16 03:21 AM

ابنة عبد الناصر تعثر "صدفة" على وثيقة تؤكد سعودية الجزيرتين (فيديو)

قالت هدى ابنة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، إنها بطريق "الصدفة" عثرت على وثائق سرية لوزارة الخارجية المصرية، تثبت أن جزيرتي تيران وصنافير تتبعان للسعودية..

25-Apr-16 10:19 AM

السلطات المصرية تمنع عبد الحليم قنديل من السفر

قالت صحيفة "الشروق" المصرية إن السلطات في مطار القاهرة الدولي منعت الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل من السفر، أثناء توجهه إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في المنتدى الناصري..

08-Aug-15 12:11 PM

لوموند: السيسي تفوق على عبدالناصر بقمع "الإخوان"

نشرت صحيفة "لوموند" تقريرا حول الأحكام الأخيرة التي أصدرها القضاء المصري في حق الرئيس المنتخب محمد مرسي وقيادات إخوانية..

18-May-15 02:34 PM

الطليعة العربية.. تنظيم سري خدع به عبد الناصر العرب

كشف نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، عبد الغفار شكر، النقاب عن تنظيم سري أنشأه جمال عبد الناصر، في عام 1965، للتدخل في شؤون الدول العربية، تحت اسم "الطليعة العربية"، وأنه تواجد في 15 دولة عربية، واستمر في العمل حتى أواخر الثمانينيات.

25-Nov-14 09:19 PM

صحفيون ينتقدون محاولات السيسي الهيمنة على الإعلام

تشهد الصحافة المصرية موجة من المقالات التي توجه انتقادا حادا لما اُعتبر "محاولات من الجنرال عبد الفتاح السيسي للهيمنة على الإعلام".

26-Oct-14 11:30 PM

مراد وهبة: لو جرت انتخابات نزيهة بمصر سيعود الإخوان

أكد المفكر المصري العلماني وأستاذ الفلسفة المسيحي، الدكتور مراد وهبة، أنه لو جرت الانتخابات البرلمانية في مصر سيعود الإخوان للبرلمان، لأنه "لا أحد من النخبة يعمل على تغيير الفكر الأصولي لدى قطاع عريض من الشعب"، على حد تعبيره.

08-Oct-14 10:04 PM

هل تقع "حرب الهلالين" في المنطقة ويبقى لبنان بعيدا عن تداعياتها؟

كتب اميل خوري: إذا لم يكن في إمكان القادة التوصل إلى اتفاق على انتخاب رئيس للجمهورية لأسباب شتى، فهل في إمكانهم الاتفاق على إنقاذ الجمهورية من تداعيات ما يجري في المنطقة كما توصل القادة في الماضي إلى انقاذه من تداعيات حرب حزيران وابقائه بعيد

27-Jun-14 09:38 AM

السيسي حامي " الأخلاق النبيلة".. ويسألونك عن "نبيلة عبيد"؟!

عندما يعلن عبد الفتاح السيسي أن دوره هو حماية الدين، والأخلاق، والقيم، فإنه بهذا يكون في محاولة لتقليد الرئيس السادات بتصرف، والذي أغرقنا في الحديث عن أنه المدافع الأول عن "أخلاق القرية"، والذي كان يتحدث كثيرا عن هذه الأخلاق، ويدين أي خروج عليها!.

23-May-14 12:10 PM

"هيرست" يكتب عن ثورة مصر بعد 3 أعوام على انطلاقتها

تعرضت جماعة “الإخوان المسلمون” طوال ثمانين عاماً من عمرها لثلاث حملات قمع كبيرة في مصر تمكنت من الخروج منها بسلام محافظة على أجندتها الإصلاحية كما هي. كانت الحملة الأولى في عهد الحكم الملكي عام 1949، وكانت الاثنتان الأخريان في عهد جمال عبد الناصر في عام 1954 وفي عام 1965

22-Jan-14 01:16 PM