أخبار متعلقة

الرسول

مفكر قبطي يثبت نبوة محمد بأدلة غير مسبوقة

في زمن كان يباهي المفكر القبطي فيه بأنه ملم بالثقافة القرآنية، وأن لسانه عربي مبين، كما رأينا في السياسي المخضرم مكرم عبيد، وغيره في هذا الزمن، فقد أخرج المفكر والكاتب نظمي لوقا، عدة كتب عن الإسلام تدل بشكل قاطع على أنه درس الإسلام دراسة مستفيضة، ومنصفة..

27-Jul-23 10:11 AM

نسخة مفترضة من حذاء النبي ﷺ بمعرض الهجرة في السعودية (شاهد)

تم عرض نسخة من حذاء الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- في معرض يتحدث عن الهجرة النبوية من مكة إلى المدينة..

15-Oct-22 10:50 AM

إلا رسول الله يا مودي

خلو الشارع العربي والإسلامي من التفاعل على الأرض، وذلك بسبب ما رأيناه من ثورات مضادة، جاءت بسلطات جثمت على صدور الشعوب، ولم يعد لديها أدنى طمأننية لتحرك الشعوب في قضية كهذه لها تماس مع السياسة

09-Jun-22 01:09 AM

تاريخيّة الدعوة المحمدية في مكّة المكرمة.. رؤية هشام جعيط

كانت مكّة تشع على محيطها وتكسبه وحدة، صهرت التجارة البطون وغيرت القيم. فما عاد الشرف يقاس بالقدم في الجاه بقدر ما أضحى يحدّد بالثراء والقدرة على الفعل في المحيط. ولكنها لن تصل إلى درجة عليا في التحضر كما الشأن بالنسبة إلى مدنية أثينا اليونانية..

04-Jun-22 12:03 PM

الريسوني: إحياء المولد النبوي بالصلاة والأذكار بدعة

قال أحمد الريسوني، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: "إن الاحتفال بذكرى عيد المولد النبوي الشريف الذي اعتادت بعض الدول العربية والإسلامية تخليده لقرون يعتبر بدعة"..

19-Oct-21 10:28 AM

السعودية تقبض على مشهور أساء للنبي والسيدة عائشة

قالت وسائل إعلام سعودية، إن الأجهزة الأمنية قبضت على مواطن عشريني، بعدما نشر فيديو أساء فيه إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وزوجته عائشة بنت أبي بكر.

20-Aug-21 01:34 PM

قراءة معاصرة في الدلالات الحضارية لحدث الهجرة النبوية

هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم مع بعض أصحابه إلى المدينة هي أيضا هجرة في الزمن وهي هجرة في الأمل وفي المستقبل إذ لا يُقدم على مثل ذاك القرار إلا من كان مسكونا بالأمل ومفعما بالشوق وواثقا من أن المستقبل سيكون مختلفا عن الحاضر..

09-Aug-21 11:47 AM

تحقيق في مصر بواقعة "ازدراء للدين وإساءة للرسول"

أعلنت النيابة العامة المصرية فتح تحقيق عاجل في واقعة "ازدراء للدين الإسلامي وإساءة للرسول" على مواقع التواصل الاجتماعي..

11-Nov-20 10:53 PM

أنقرة تدين إعادة صحيفة فرنسية نشر رسوم مسيئة للرسول

أدانت أنقرة، الأربعاء، إعادة صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

02-Sep-20 05:38 PM

ما معجزة الرسول محمد ﷺ الأولى والرئيسية؟ (4من4)

هذا "المضمون المعجز" مع "سنة الرسول" ﷺ ما زالا غضين طريين قادرين على بناء "إنسان معجز" و"أمة معجزة" و"دولة معجزة" في كل عصر إلى قيام الساعة، لأنهما محفوظان كما نزلا، وما زلنا قادرين على تكرار إيجاد تلك النماذج..

23-Jun-20 10:36 AM

ما معجزة الرسول محمد ﷺ الأولى والرئيسية؟ (3من4)

بنى القرآن الكريم الصحابة والتابعين وتابعي التابعين، فكانوا ذوي نفسيات معجزة، ويدل على ذلك التضحية بالمال والنفس، وهذه التضحية هي عماد بناء الحضارات كما يقول توينبي، ويؤكد أن بخل الطبقة الغنية واستئثارها بالأموال هو الذي يهدم الحضارات..

22-Jun-20 10:15 AM

ما معجزة الرسول محمد ﷺ الأولى والرئيسية؟ (2 من 4)

ليس من شك بأن القرآن الكريم الذي أنزله الله الخبير العليم الحكيم قد احتوى على كل تلك المعارف والحقائق التي قام عليها القلب والعقل والجسد، واحتوى على أسرار وخفايا خلق الإنسان من كل جوانبه، وقدّم المبادئ والتوجيهات والأفكار التي تبني العقل والقلب والجسد خير بناء، فما هي معالم هذا البناء؟

20-Jun-20 04:16 PM

ما معجزة الرسول محمد ﷺ الأولى والرئيسية؟ (1 من 4)

من الجدير بالتنبيه أن كلمة "معجزة" لم ترد في قرآن ولا سنة، إنما استخدم القرآن لفظ "آية" أو "آيات" للدلالة على "المعجزة" أو "المعجزات"، قال تعالى: "ولقد آتينا موسى تسع آيات بينات"(الإسراء، 101).

19-Jun-20 01:45 PM

قصيدة في أمريكا عن النبي محمد (ص) تثير جدلا في العالم العربي

انتشر في الأيام الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمهندسة سوريّة تُدعى (س.ح) وهي تقرأ قصيدة تتحدث عن خلاف وقع بين النبي (ص) وأمّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعن أبيها، أثار جدلا في العالم العربي.

20-May-19 06:15 PM

الهجرة النبوية ودرس المواطنة والوطنية

هجرة النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته سواء للحبشة أم للمدينة، كانت نموذجا ودرسا عمليا يجمع بين المواطنة الصالحة، والوطنية المؤمنة..

13-Sep-18 01:06 PM

الحوثي يثير جدلا واسعا بحديثه عن النبي محمد (شاهد)

أثار زعيم حركة أنصار الله "الحوثي" جدلا واسعا خلال حديثه عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، في خطابه الأخير.

12-Jun-18 04:05 AM