أخبار متعلقة

قرية

كفر قرع.. مدينة اليقطين الفلسطينية تواجه الاحتلال لأكثر من ثلاثة قرون

قفزت إلى دائرة الحدث بعد اغتيال إمام مسجد "قباء" على يد عصابات الجريمة المنظمة في الداخل الفلسطيني، تلك العصابات التي ترعاها و"تتسامح" معها سلطات الاحتلال بشكل لم يعد يخفى على أحد..

11-Sep-23 10:53 AM

عيلبون.. حافظت على هويتها الفلسطينية وكانت حاضنة انطلاق الثورة

عيلبون اليوم قرية عربية من قرى الداخل الفلسطيني المحتل، إداريا تتبع للمنطقة الشمالية وفقا للتقسيم الإداري المعتمد من قبل كيان الاحتلال، سكانها جميعهم من العرب المسيحيين والمسلمين، وفيها عدد هام من المراكز الثقافية والعلمية والخدمية..

07-Aug-23 01:00 PM

قرية حمامة.. هويتها الفلسطينية راسخة رغم سياسات التهجير

تُعتبر قرية "حمامة" قضاء عسقلان، واحدة من 50 قرية فلسطينية تتبع لقضاء عسقلان ـ لواء غزة، ومن أهم القرى الفلسطينية الساحلية المهجرة التي خرجت العلماء والعقول، وإحدى أهم المناطق السياحية والتاريخية في فلسطين.

20-Jul-23 02:05 PM

طمرة.. "قطعة من الجنة" في فلسطين تواجه إهمال الاحتلال

تعد طمرة من أقدم القرى والبلدات في منطقة الجليل، فقد ظهر اسمها في الوثائق التاريخية التي تعود إلى العهد الكنعاني في "رسائل تل العمارنة" حيث ذكرت كبلدة من الجليل أقبل الناس على الاستيطان بها لقربها الجغرافي من الطريق التجاري الساحلي والمراكز المدنية..

22-May-23 10:55 AM

سوريون يهجرون بلدة دمرها الزلزال والفيضان شمالي البلاد (شاهد)

تسبب الزلزال في تصدع سد بلدة التلول الصغيرة القريبة من الحدود التركية بشمال غربي سوريا، ما أجبر السكان على مفادرة القرية.

09-Feb-23 11:04 PM

ميرون قرية مدمرة ترفض مغادرة الذاكرة

دمرت بالكامل، ولا تزال جدران بعض البيوت موجودة، بعد أن نفذت عملية تطهير عرقي وتشريد واسعة النطاق لسكانها العرب دون استثناء، وما بقي منها عمار قليل يشير إلى أن ثمة شعب كان يعمر هذه الأرض ويزرعها ويفلحها ويعتني بآثارها وتاريخها.

05-Dec-22 10:32 AM

الفريديس قرية فلسطينية اشتق اسمها من "الجنة"

اشتق اسم الفريديس من كلمة فردوس أي الجنة، نظرا لخصوبة أراضيها، حيث اشتهرت بكروم العنب وبساتين الفاكهة. وهناك رأي آخر يقول إن التسمية جاءت نسبة إلى ضابط روماني اسمه "بردوس"..

03-Oct-22 09:35 AM

"كوبر".. بلدة الأسرى ورمز المقاومة

لا يكاد يمر يوم دون أن يعمد الاحتلال إلى اقتحام أو محاصرة أو مواجهة أهالي قرية كوبر برام الله، أو أن يواجه الفلسطينيون هجمات المستوطنين التي لا تقتصر على مضايقة أهالي القرية فقط وإنما تدمير ممتلكاتهم ومزارعهم وأراضيهم..

11-Apr-22 09:59 AM

قرية العراقيب.. هدمت 197 مرة ولا تزال تقاوم

دخلت التاريخ بوصفها القرية التي هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منازلها المبنية من الخشب والبلاستيك والصفيح والخيام للمرة الـ197 على التوالي..

28-Feb-22 08:40 AM

عائلة "طليب" تعلق على منع الاحتلال ابنتهم من زيارتهم

أجرت صحيفة بريطانية مقابلة مع عائلة النائب في الكونغرس الأمريكي، رشيدة طليب، في فلسطين، عقب منع الاحتلال الإسرائيلي الأخيرة من زيارتهم، الخميس.

16-Aug-19 06:36 AM

نتنياهو يواجه معضلة تتعلق بتنفيذ قرار هدم "الخان الأحمر"

قالت صحيفة عبرية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يواجه معضلة تتعلق بقرار تنفيذه حكم المحكمة العليا بإخلاء قرية "الخان الأحمر" وهدمه.

02-Dec-18 06:50 PM

الاحتلال على وشك هدم الخان الأحمر.. ماذا يفعل الفلسطينيون؟

تسود حالة من الترقب الشديد، في بلدة الخان الأحمر البدوية الفلسطينية المهددة بالترحيل شرقي مدينة القدس..

30-Sep-18 12:34 PM

الاحتلال يهدم قرية أقيمت تضامنا مع الخان الأحمر (شاهد)

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس "قرية الوادي الأحمر" التي أقيمت تضامنا بجوار قرية الخان الأحمر البدوية والمهددة بالإخلاء والهدم شرقي القدس المحتلة..

13-Sep-18 08:42 AM

غضب فلسطيني بشأن هدم "الخان الأحمر" ودعوة لاعتصام مفتوح

حذر الفلسطينيون، الأربعاء، من تبعات القرار الإسرائيلي بهدم قرية الخان الأحمر الفلسطينية، مؤكدين أن القرار يعد جريمة حرب، داعين لمواجهة القرار ومساندة أهالي القرية.

05-Sep-18 06:16 PM

سلطات الاحتلال تهدم قرية فلسطينية شرقي القدس (شاهد)

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء 10 منازل في منطقة أبو النوار البدوية، شرقي بلدة العيزرية في القدس المحتلة ضمن عملية هجم مستمرة بدأتها سلطات الاحتلال بزعم البناء بدون ترخيص..

04-Jul-18 11:18 AM

قرار إسرائيلي بهدم قرية بدوية شرقي القدس وترحيل سكانها

أصدرت محكمة إسرائيلية مساء الخميس، قرارا يقضي بهدم قرية الخان الأحمر أبو حلو التي يقطنها 35 عائلة بدوية شرقي القدس المحتلة، وترحيل سكانها.

25-May-18 08:58 AM