أخبار متعلقة

العشائر

هيئة عشائر غزة: صناعة أجسام وهمية تتحدث باسمنا محاولة فاشلة.. نقف مع المقاومة

قالت هيئة شؤون العشائر الفلسطينية، في قطاع غزة؛ إن محاولة جهات صناعة أجسام وهمية تتحدث باسمها، محاولة بائسة.

05-Apr-24 10:37 PM

"عشائر غزة" لـ"عربي21": متمسكون بأجهزة الشرطة ونرفض أن نكون بديلا

كشف المفوض العام للهيئة العليا لعشائر وعائلات غزة، عاكف المصري، أن "هناك عددا من المؤسسات الدولية في قطاع غزة تواصلت مع العشائر من أجل تعزيز دور العشائر للسيطرة على القطاع..

25-Mar-24 10:08 AM

تنديد عشائري وفصائلي بمجازر الاحتلال بحق اللجان الشعبية في غزة

نددت الفصائل الفلسطينية والتجمع الوطني للقبائل والعشائر والعائلات الفلسطينية، مساء الثلاثاء، بمجازر الاحتلال البشعة بحق اللجان الشعبية، والتي أدت إلى استشهاد العشرات..

19-Mar-24 10:23 PM

استنساخ "الصحوات" من العراق حتى غزة.. هل ينجح الاحتلال بالقفز إلى الوراء؟

قال رئيس الهيئة العليا لشؤون العشائر في المحافظات الجنوبية من قطاع غزة، أبو سلمان المغني، "لن نكون بديلا عمن اختاره شعبنا ممثلا له، وسنظل مع اختيار شعبنا حتى إجراء الانتخابات".

15-Mar-24 10:10 AM

رئيس اللجنة العليا للعشائر في غزة: نرفض أن نكون بديلا عن الحكومة

كرر رئيس اللجنة العليا للعشائر في قطاع غزة حسن المغني، الخميس، موقف العشائر في غزة رفض التعاون مع الاحتلال، مؤكدا أن العشائر لن تكون بديلا عن الحكومة.

15-Mar-24 12:31 AM

ما حقيقة إعدام مخاتير عائلات على يد الأجهزة الأمنية في غزة؟

كشفت قناة "كان" العبرية مؤخرا أن خطة "الجيش الإسرائيلي" لما بعد الحرب في غزة تتضمن تقسيم القطاع إلى مناطق ونواح تحكمها العشائر

14-Mar-24 03:43 PM

رفض عشائري بغزة لمحاولات الاحتلال تسليمها شؤون القطاع.. نقف مع المقاومة

قال رئيس الهيئة العليا لشؤون العشائر جنوب قطاع غزة، إن الاحتلال تواصل مع المكونات العشائرية من أجل تحريضها على تولي الأمور في غزة بدلا من المقاومة وهو ما قوبل بالرفض..

14-Mar-24 05:53 AM

حصري: تفاصيل تحركات الاحتلال للتنسيق مع عشائر لإدارة قطاع غزة

لا يريد رئيس وزراء الاحتلال أي دور إداري لحركة حماس أو السلطة الفلسطينية في ملف إدارة غزة مستقبلا..

10-Mar-24 12:09 PM

ماذا لو انهزمت العشائر العربية في دير الزور؟

إسماعيل ياشا يكتب: إن انتصرت وحدات حماية الشعب الكردي في هذه المعركة بدعم الولايات المتحدة وروسيا وإيران والنظام السوري فإنها ستشدد قبضتها على المناطق التي تسيطر عليها في شرق سوريا وشمال شرقها، ما يعني أن العشائر العربية ستزداد معاناتها..

06-Sep-23 01:40 PM

خرائط جديدة تسعى لفرض نفسها في سوريا

أحمد موفق زيدان يكتب: حالة من عدم الاطمئنان الدولية وتحديداً وسط الأمريكي والروسي وحتى الإيراني من انتفاضة العشائر ومآلات..

04-Sep-23 12:15 PM

المنسق العام لمجلس قبائل وعشائر سوريا لـ"عربي21": لن نتوقف عن قتال "قسد"

مع تواصل المعارك وتصاعدها بين العشائر العربية وقوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد في محافظة دير الزور، يؤكد المنسق العام لمجلس قبائل وعشائر سوريا الشيخ مضر الأسعد، أن العشائر لن تتوقف عن القتال حتى تحقيق مطالبها وعلى رأسها إدارة مدنية ومجلس عسكري بعيد عن سيطرة "قسد"..

04-Sep-23 07:12 AM

بعد أسبوع من المعارك.. "قسد" تفرض حظر تجوّل في مناطق سيطرتها بدير الزور

تتواصل المعارك للأسبوع الثاني على التوالي بين مسلحي العشائر وقوات "قسد" في ريف دير الزور شرق سوريا..

02-Sep-23 07:24 AM

قنبلة "قسد" الموقوتة شرق الفرات.. أين ستنفجر؟

حازم عيّاد يكتب: جولات سابقة واحتقان مستمر بين العشائر العربية والقوات الانفصالية؛ أفضت إلى انفجار كان حتميا في دير الزور وريفها بين قسد والعشائر العربية توقع البعض اتساعه ليشمل شرق الفرات بأكمله، بسبب جهود الإقصاء وسياسة التهجير والتطهير التي يتبعها الانفصاليون في قسد ضد العرب في المنطقة

01-Sep-23 02:11 PM

AP: العلاقة بين العشائر والقصر بالأردن وصلت لمرحلة حرجة

ألقت الأحداث الأخيرة أو ما عرف بقضية "الفتنة" في الأردن بظلالها على العلاقة بين العائلة المالكة والقبائل المؤثرة التي باتت تشعر باليأس من تحسن الأوضاع، وفقا لتقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس، الخميس.

02-Jul-21 04:19 PM

هل تؤثر "أزمة العجارمة" على علاقة العشائر الأردنية بالدولة؟

أحدثت قضية النائب الأردني أسامة العجارمة، الذي جمّد مجلس النواب عضويته الخميس، تداعيات على مستوى العلاقة بين المكون العشائري وبين الدولة، بحسب مراقبين أكدوا أن ثمة أسبابا أخرى أكثر أهمية وعمقا أدت إلى توتر العلاقة بين الطرفين..

01-Jun-21 12:33 PM

الزوبعة لزياد القاسم.. ملحمة روائية منسية

في الألفية الثانية يثبت الأستاذ زياد القاسم عبر ستة أجزاء من ملحمته الموسومة بالزوبعة، أن الرواية الواقعية ما زالت طرية يمكن قراءتها، والتفاعل معها، خصوصا إذا كانت معجونة بالتاريخ الممتد والمتداخل بالجغرافيا..

27-Apr-21 08:13 AM

خبر عاجل