أخبار متعلقة

تدريس

"فحص الحمل" شرط للتوظيف في بعض مدارس الأردن

اشتكت معلمات في الأردن من شرط غريب وضعته مدارس خاصة، لقبول طلبات توظيفهن خلال الموسم الدراسي الجديد..

24-Aug-19 10:35 AM

ردود فعل متباينة على دعوات تدريس الجنس بالمدارس المصرية

شهدت الساحة المصرية بالفترة الأخيرة مطالبات بتدريس الجنس في المدارس وتكررت هذه الدعوات أكثر من مرة، سواء من أشخاص أو برامج ببعض القنوات، ومن بين هؤلاء وأحدثهم الكاتب الصحفي المعروف مفيد فوزي، الذي طالب بتدريس الجنس بالمدارس، معتبرا ذلك مفيدا للطلاب وشكلا من أشكال التنوير.

31-May-19 01:56 PM

إيران تقترح على روسيا تدريس لغتها كبديل للإنجليزية

قالت وكالة أنباء الجمهورية الإيرانية "إرنا" إن وزير التربية والتعليم محمد بطحائي اقترح على روسيا تعليم اللغتين الفارسية والروسية بشكل متبادل كلغة ثانية بدلا من اللغة الانجليزية.

21-Apr-18 01:17 PM

هل تهدد المؤسسات الخاصة التعليم العمومي في تونس؟

شهدت تونس منذ ثورة 2011 ارتفاعا غير مسبوق في المؤسسات التعليمية الخاصة؛ في مختلف المستويات الابتدائية والثانوية والجامعية..

18-Feb-17 11:43 AM

ساينس مونيتور: هكذا كانت جائزة أفضل معلمة مجرد بداية للحروب

نشرت مجلة "كريستيان ساينس مونيتور" تقريرا للكاتبة كريستا كيس براينت، حول المدرسة الفلسطينية حنان الحروب، التي فازت بجائزة أفضل معلمة في العالم عام 2016..

17-Feb-17 08:30 PM

أسقف ألماني يدعو إلى تدريس الإسلام في المدارس الألمانية

ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن رئيس كنيسة بروتستانتية ألمانية دعا إلى تعليم الإسلام في مدارس الحكومة؛ من أجل منع الشباب من الوقوع في حبائل التشدد..

31-May-16 11:10 AM

تدريس الروسية للصف التاسع بسوريا.. متى الصينية والكورية؟

استقبل نشطاء سوريون إعلان وزير التربية في حكومة النظام السوري، هزوان الوز، عن انتهاء الوزارة من تأليف كتاب اللغة الروسية للصف التاسع، الذي سيتم اعتماده للعام الدراسي القادم (2016-2017)، بسخرية وتهكم.

22-Apr-16 02:38 PM

معلمة فلسطينية تفوز بلقب أفضل معلمة في العالم (فيديو)

فازت معلمة فلسطينية، الأحد، على جائزة "أفضل معلم في العالم"، خلال حفل خاص أقيم بالمناسبة في مدينة دبي الإماراتية، وتقدم إلى الجائزة أكثر من ثمانية آلاف معلم حول العالم هذا العام.

13-Mar-16 10:41 PM

فرض مادة عن محرقة اليهود بجامعة كاثوليكية مجرية

قررت جامعة كاثوليكية بالمجر، البلد الذي يضم أكبر عدد من اليهود بأوروبا الوسطى، فرض تدريس مادة عن تاريخ المحرقة اليهودية لطلابها..

27-May-15 12:02 PM

إسرائيل تشترط تغيير المناهج لبحث القضايا الرئيسة

فيما يمثل تواصلاً لنهج طرح المطالب التعجيزية، طالب وزير إسرائيلي بارز بتغيير مناهج التعليم الفلسطينية ووقف "التحريض" ضد "إسرائيل" في دور العبادة والإعلام الفلسطيني، كشرط للشروع في التفاوض مع السلطة على قضايا الصراع الرئيسة.

09-Jan-14 10:19 AM

الضمير المستتر واللغة في خطر

ما أتمناه هو تخفيف جرعة النحو في مراحل التعليم كلها ومضاعفتها لمن يدرسونها في الجامعات والدراسات العليا

04-Jan-14 01:58 PM