أخبار متعلقة

معادن

اكتشاف جديد لـ "حزام" من الذهب بمحيط مناجم في السعودية

وأظهرت نتائج التنقيب الإيجابية مجتمعة، المنطقة المحتملة بطول 125 كم مع ترجيحات كبيرة لتصبح حزام ذهب رئيسيا بمقاييس عالمية في المملكة العربية السعودية.

28-Dec-23 11:53 AM

الذهب يهبط لأدنى مستوى في 3 أسابيع.. والأسواق تترقب قرار الفدرالي

سجلت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، تراجعا إلى أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع مع ارتفاع الدولار قبيل قرار للفدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة ومؤشرات للسياسة النقدية في وقت لاحق اليوم..

13-Dec-23 10:28 AM

تعرف على أكثر دول العالم إنتاجا للمعادن النفيسية (إنفوغراف)

نشر موقع "Madison Trust" تقريراً حول الدول الأكثر إنتاجا للمعادن النفيسة، عبر فحص بيانات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS) من عام 2021..

26-Jul-23 08:56 AM

الأتربة والمعادن النادرة.. كنز الجزائر المنسي

ثروات طبيعية ومعدنية هائلة تزخر بها الجزائر إلا أنها غير مستغلة.. إليك أبرز ملامح هذا الكنز الثمين الذي تنام عليه الجزائر..

11-Oct-22 05:40 AM

علماء: الأرض في خطر بسبب التنقيب لصنع أجهزة إلكترونية

دعا علماء إلى زيادة الجهود في تدوير الأجهزة الإلكترونية، وسط تحذيرات من أن زيادة التنقيب عن المعادن الثمينة لصناعة مزيد من الأجهزة يشكل خطرا على مستقبل كوكب الأرض..

09-May-22 08:53 AM

ارتفاع الذهب والنفط مع توترات أوكرانيا.. وهبوط بالأسهم الأوروبية

ارتفعت أسعار الذهب، إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر، حيث دعمت المخاوف من الصراع بين روسيا وأوكرانيا المعدن الذي يعتبر ملاذا آمنا وأبقت مستثمري البلاديوم في حالة قلق إزاء تعطل الإمدادات.

14-Feb-22 08:31 PM

هل باتت خطوات التعدين في قاع البحار قريبة؟

تسعى دولة ناورو الصغيرة، الواقعة في المحيط الهندي، للاتفاق حول قواعد تعدين في أعماق البحار، خلال العامين المقبلين، وهو ما أحدث ضجة حول العالم..

05-Jul-21 05:51 AM

هل يفرط قانون الثروة المعدنية بمناجم ذهب مصر؟

تأمل مصر في جذب مستثمرين أجانب لاستغلال المناجم والمحاجر المنتشرة في مناطق واسعة على أراضيها، وتدار بشكل عشوائي منذ عقود؛ بسبب تداخل الجهات الحكومية، وتعقيد القوانين، وكثرة الإجراءات، وعدم وجود بنية تحتية في تلك المناطق النائية.

21-Feb-20 07:29 PM

ألماس "ينبت كالفطر" في فرنسا.. هكذا توصل إليه العلماء

نجحت شركة ناشئة في شمال باريس في صنع ألماس مماثل لذاك المستخرج من المناجم وهي تتحضّر لتكثيف إنتاجها، معولة على ازدهار أحجار المختبرات في سوق المجوهرات..

16-Oct-19 05:21 AM

السودان يقترب من طرح مناقصة دولية على 10 حقول نفط وغاز

من المقرر أن يطرح السودان خلال الشهر المقبل، مناقصة دولية للاستثمار النفطي في 10 حقول ومربعات بمساحات كبيرة في مناطق مختلفة من البلاد، وهي المرحلة الثانية من مناقصة طرحتها الخرطوم العام الماضي، شملت 15 مربعا متاحا للاستثمار النفطي والغاز.

16-Nov-18 03:33 PM

هل استولى السيسي على الثروة المعدنية وسحب تراخيص شركات أجنبية؟

كشف الخبير الاقتصادي والأكاديمي ورجل الأعمال المصري الأمريكي محمود وهبة، عن إقامة شركة عالمية عاملة بقطاع المناجم بمصر دعوى تعويض أمام المركز الدولي لتسوية المنازعات الاستثمارية "إكسيد" التابع للبنك الدولي.

11-Nov-18 11:59 PM

الذهب يواصل تسجيل مستويات قياسية مع هبوط الدولار

صعد الذهب لأعلى مستوى في أكثر من أسبوع، الاثنين، مع تكبد الدولار خسائر بعدما لقي اليورو دعما في تعليقات رؤساء بنوك مركزية رئيسية خلال اجتماع بشأن السياسة الاقتصادية في الولايات المتحدة.

28-Aug-17 05:20 PM

الذهب يغرد منفرداً.. والأسواق الأمريكية تتكبد خسائر صعبة

تراجعت الأسهم الأمريكية متأثرة بالقطاع المالي وسط ترقب للسياسات المالية للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، عقب الفشل في تمرير قانون الرعاية الصحية بالكونجرس، وحققت المؤشرات الرئيسية مكاسب أسبوعية وفصلية.

02-Apr-17 06:43 PM

الذهب يواصل الصعود مع تراجع فرص رفع الفائدة الأمريكية

لامس الذهب أعلى مستوى في أسبوعين خلال تعاملات اليوم الاثنين، قبل أن يتراجع قليلا عقب تسجيل أكبر مكسب يومي في أربعة أشهر في الجلسة السابقة، إثر بيانات التوظيف الأمريكية التي جاءت دون التوقعات..

06-Jun-16 02:53 PM

استثمارات سودانية سعودية بـ20 مليار دولار في البحر الأحمر

وقعت المملكة العربية السعودية والسودان، على برنامج وخطط ودراسات، لاستغلال الثروات المعدنية بحوض "أطلانتس 2" في البحر الأحمر، والذي يعرف اصطلاحيا بـ"كنز البحر الأحمر"، ويحتوي على معادن الذهب والفضة والنحاس والمنغنيز..

05-May-16 11:28 AM

الذهب يتجه للخسائر مع صعود الدولار أمام الين

هبط الذهب لدى تعاملات اليوم الجمعة، في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار أمام الين لكن المعدن الأصفر ما زال متجها نحو تحقيق مكاسب أسبوعية بينما تتجه الفضة نحو تسجيل أكبر زيادة في أسبوع واحد منذ 11 شهرا.

22-Apr-16 05:00 PM

خبر عاجل