أخبار متعلقة

محامي

منع محامي الناشط المصري علاء عبد الفتاح من زيارته مجددا

محامي الناشط علاء عبد الفتاح، توجه للمرة الثانية إلى السجن الذي منعته إدارته الأحد أيضا من لقائه، فيما تقول عائلته؛ إن ابنها يواجه خطر الموت.

14-Nov-22 02:02 AM

أسير مقدسي يكتب لـ"عربي21" من سجنه عن معاناة الأسرى

تلقت "عربي21" مقالا للأسير والمحامي الفلسطيني صلاح حموري، من داخل زنزانته في سجن عوفر، يتحدث فيه عن معاناة الأسرى، ومحاولات الاحتلال قهرهم بزجهم في السجون سنوات طويلة..

14-Aug-22 11:54 AM

"محامي خاشقجي" يغادر الإمارات بعد إلغاء حكم بسجنه

غادر المحامي السابق للصحفي الراحل جمال خاشقجي، الإمارات بعد إلغاء حكم بالسجن صدر بحقه، واتهامه بغسيل أموال وتهرب ضريبي..

14-Aug-22 07:11 AM

الإمارات تعتقل أمريكيا عمل محاميا سابقا لخاشقجي وخطيبته

وصل عاصم غفور، محامي الحقوق المدنية المقيم في ولاية فرجينيا، والذي عمل سابقا محاميا لجمال خاشقجي وخطيبته خديجة جنكيز، إلى دبي قادما من الولايات المتحدة في 14 تموز/ يوليو، وكان في طريقه إلى إسطنبول لحضور حفل زفاف عائلي..

16-Jul-22 05:47 AM

محامي البحيري لـ"عربي21": قضية موكلي فضيحة مدوية للدولة

اعتبر المحامي أنور أولاد علي، عضو هيئة الدفاع عن النائب التونسي نور الدين البحيري، أن ملف موكله يعتبر فضيحة وعارا كبيرا في حق دولة تدعي أنها تحترم حقوق الإنسان..

03-Jan-22 10:16 AM

القضاء الأمريكي يفرج عن محامي ترامب السابق بعد سجنه 3 سنوات

قضت محكمة أمريكية بالإفراج عن مايكل كوهين، محامي الرئيس السابق دونالد ترامب الشخصي والقائم على ترتيب أموره الخاصة، بعد قضائه لعقوبة سجنية دامت 3 سنوات.

23-Nov-21 08:16 AM

محامي مواطن أردني يطلب عرض رئيس الوزراء على طبيب نفسي

طالب فراس الروسان، محامي المعارض الأردني كميل الزعبي، بعرض رئيس الوزراء بشر الخصاونة على طبيب نفسي "للتأكد من قدراته على اتخاذ قراراته المتعلقة بعمله".

07-Nov-21 06:02 PM

القضاء التونسي يأمر بكف التفتيش عن محامِ ونواب "الكرامة"

أذن قاضي التحقيق الأول بالمكتب الاول لدى المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس للادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بكف التفتيش عن كل من المحامي المهدي زقروبة ونواب ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف ونضال سعودي وعبد اللطيف العلوي ومحمد العفاس في انتظار استكمال الاجراءات القانونية في شأنهم.

02-Aug-21 10:35 AM

محامي سوداني يكشف عن طلب تنحي من قاضي محاكمة البشير

كشف رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية انقلاب 1989 بالسودان كمال عمر الثلاثاء، أن رئيس المحاكمة أحمد علي أحمد طلب تنحيته عن القضية، بعد ضغوط تعرض لها من هيئة الاتهام.

27-Jul-21 02:37 PM

المغرب يُرحل محاميا بلجيكيا جاء لحضور محاكمة صحفي معارض

قالت شركة محاماة في بلجيكا، اليوم الثلاثاء، إن السلطات المغربية احتجزت محاميا بلجيكيا في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء ومنعته من الدخول إلى المغرب..

29-Jun-21 12:08 PM

مرافعة محامي ترامب أمام الكونغرس تعود عليه بسخرية واسعة

سخر جمهوريون وديمقراطيون، في ختام اليوم الأول من محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب، أمام مجلس الشيوخ، من أداء محاميه بروس كاستور، وأدائه.

10-Feb-21 04:17 PM

محامي ترامب: الانتخابات شهدت عملية ممنهجة للاحتيال

قال محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس، إن "ما شهدته الانتخابات الرئاسية لم يكن احتيالا، وإنما عملية ممنهجة للاحتيال"..

19-Nov-20 05:59 PM

كتاب محام سابق لترامب يكشف احتقار الرئيس للزعماء السود

كشف كتاب مايكل كوهين، المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الرئيس يحتقر الزعماء العالميين السود والأقليات، وفق ما نقلت "رويترز" عن صحيفة "واشنطن بوست"..

06-Sep-20 09:34 AM

الإدعاء الإسرائيلي يوجه تهما بالفساد لمحامي نتنياهو

قرر المدعي العام بدولة الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، توجيه تهمة بـ"غسيل الأموال" لمحامي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

05-Dec-19 01:39 PM

محكمة برام الله تستدعي محاميا هاجم التطبيع (شاهد)

قال محام وناشط حقوقي فلسطيني الأربعاء إن النيابة العامة في رام الله بالضفة الغربية المحتلة استدعته للتحقيق معه على خلفية منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي هاجم فيها المطبعين مع الاحتلال.

06-Nov-19 05:12 PM

منظمة حقوقية تدعو مصر للإفراج عن محام اعتقلته تعسّفيا

أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن خشيتها على مصير المحامي محمد حمدي يونس الذي يتعرض لليوم السادس على التوالي للاختفاء القسري دون الإعلان عن مكان احتجازه أو عرضه على أي جهة قضائية.

17-Sep-19 02:17 PM