أخبار متعلقة

روبرت فيسك

الراحل روبرت فيسك.. من وثق الكوارث العربية وويلات الأمم

توفي الصحفي البريطاني المخضرم، روبرت فيسك، 74 عاما، في العاصمة الإيرلندية، دبلن. وصفته صحيفة "نيويورك تايمز" مرة بأنه أشهر صحفي في الشرق الأوسط، فقد عاش فيسك معظم حياته هناك وغطى معظم النزاعات التي مرت عليه والانقلابات والثورات والمجازر..

02-Nov-20 10:27 AM

"مشين ومؤذ".. هكذا وصف الراحل روبرت فيسك وعد بلفور

تنشر "عربي21" مقالا للكاتب البريطاني الراحل روبرت فيسك، المعروف بتأييده للقضية الفلسطينية، كتبه سابقا لصحيفة "الإندبندنت" قبل أعوام متناولا وعد بلفور البريطاني الذي تسبب بسلب أراضي الفلسطينيين..

02-Nov-20 05:35 AM

وفاة الصحفي البريطاني روبرت فيسك.. مؤيد لقضية فلسطين

توفي الصحفي البريطاني الشهير روبرت فيسك، الأحد في العاصمة الإيرلندية دبلن، عن 74 عاما، بعد إصابته بسكتة دماغية.

01-Nov-20 09:20 PM

فيسك: الساسة الكاذبون يعتبرون كورونا حربهم ليظهروا كالأبطال

قال الكاتب والصحفي البريطاني روبرت فيسك، إن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيعلن وأتباعه النصر على فيروس كورونا، لكن ذلك لن يكون صحيحا؛ لأن البريطانيين سيواصلون الموت بالفيروس، وسيصبح الأمر طبيعيا.

01-May-20 04:20 PM

روبرت فيسك يكتب عن محمد علي ويؤكد "العفوية" سر شعبيته

نشرت صحيفة "إندبندنت" مقالا للكاتب البريطاني روبرت فيسك، قال فيه إن الفنان والمقاول محمد علي يغضب عبد الفتاح السيسي بفيديوهاته اللاذعة والمضحكة والمتحذلقة ورسائله على مواقع التواصل الاجتماعي.

06-Dec-19 11:58 AM

فيسك: بعد "الجولان".. ما هي هدية ترامب القادمة لنتنياهو؟

انتقد الصحفي البريطاني، روبرت فيسك، خضوع الولايات المتحدة الأمريكية التام لمطالب إسرائيل، مؤكدا أن هذا الأمر سيكون وبالا على شعوب الشرق الأوسط".

27-Mar-19 04:12 PM

"فيسك" يقرأ سبب تأخر الجزيرة ببث فيلم لوبي إسرائيل بأمريكا

نشرت صحيفة "الإندبندت" البريطانية مقال رأي للكاتب روبرت فيسك، سلط من خلاله الضوء على الأسباب التي تقف وراء امتناع قناة الجزيرة القطرية، بث فيلم وثائقي يتمحور حول نفوذ اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة الأمريكية.

16-Mar-18 07:31 PM

روبرت فيسك: لماذا أشاحت السعودية بوجهها عن لبنان؟

وصف الكاتب البريطاني روبرت فيسك، قطع المساعدات السعودية مؤخرا عن لبنان، بأنه "إشاحة للوجه"، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بسبب "خيانة لبنان وعدم امتنانه" لعقود من المساعدات..

03-Mar-16 01:50 PM

فيسك: الغرب يدعم السيسي ما دام يحفظ أمن إسرائيل

وصف الكاتب البريطاني الشهير روبرت فيسك أحداث فض رابعة من قبل الأمن المصري بأنها "جرائم ضد الإنسانية"، مؤكدا أنه شاهد بعينه قتلا متعمدا للمتظاهرين بالرصاص الحي.

15-Aug-14 01:45 AM

فيسك: التغطية الإعلامية تنزع قصة غزة عن سياقها

علق الكاتب البريطاني المعروف روبرت فيسك على الأحداث الجارية في غزة وعدم اهتمام الصحافيين الذين يغطون الأحداث بربطها بأحداث الماضي، قائلا: "في الماضي كنا نحتفظ بكم من قصاصات الصحف التي تتحدث عن أي شيء نكتبه

14-Jul-14 12:00 PM

فيسك: لنتحدث عن سرقة أرض الفلسطيني وننس صواريخه

يقول الصحافي البريطاني روبرت فيسك إن ما يجري في غزة لا علاقة له بقتل الإسرائيليين الثلاث ولا قتل الفتى الفلسطيني، ولا يرتبط باعتقال سياسيي حماس أو إطلاق الصواريخ، فهو كما يقول عن الأرض وهي القصة الحقيقة التي لا يحكيها الإسرائيليون.

10-Jul-14 09:23 PM

فيسك:حكم صحافيي الجزيرة انتقام مصري سعودي من قطر

علق الكاتب والصحافي البريطاني روبرت فيسك في صحيفة "إندبندنت" على اعتقال وسجن الصحافيين في مصر معتبرا إياه وسيلة لإسكاتهم، تماما كما يستخدم الاغتصاب في الحروب كوسيلة بشعة للإهانة والانتقام.

24-Jun-14 11:53 AM

روبرت فيسك: خريطة داعش تلغي تقسيمات سايكس بيكو

نقل الصحافي المخضرم روبرت فيسك عن الزعيم الدرزي وليد جنبلاط قوله "مات سايكس- بيكو"..

14-Jun-14 01:22 PM

فرنسا تدعم السلطة الفلسطينية بـ 14 مليون يورو

تعهدت وكالة التنمية الفرنسية، بدعم فلسطين بحوالي 14 مليون يورو خلال العامين 2014-2015، لتمويل العديد من المشاريع التطويرية، في العديد من القطاعات الحيوية أهمها قطاعا النفايات الصلبة والمياه العادمة.

04-Jun-14 06:55 PM

روبرت فيسك يكتب من دمشق وصفا ساخرا لنصر من ورق

كتب الصحافي البريطاني روبرت فيسك معلقا على انتخابات الرئاسة السورية بقوله، إن المسألة لها علاقة بالنسب، ففي مصر حصل المشير السابق عبد الفتاح السيسي على نسبة (تقترب من 97 في المئة) من أصوات الناخبين في الأسبوع الماضي، ويجب أن يتغلب عليه بشار الأسد في الانتخابات التي جرت أمس (الثلاثاء).

04-Jun-14 06:42 PM

روبرت فيسك يكتب من القاهرة عن "تتويج الإمبراطور"

تهكم الصحافي البريطاني روبرت فيسك على التفويض الذي سيحصل عليه عبد الفتاح السيسي من المصريين، في ظل انتخابات بدت خاوية على عروشها في يومها الثاني بعد ضعف الإقبال على صناديق الاقتراع في المراكز التي زارها على الأقل على حد وصفه.

28-May-14 11:32 AM