أخبار متعلقة

سجون سرية

تحقيق للجزيرة يتهم الإمارات باغتيالات وسجون سرية في عدن

نشرت قناة "الجزيرة" القطرية، تحقيقا، قالت إنه يكشف "تورط الإمارات في ملفي الاغتيالات والسجون السرية" في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن..

25-Nov-19 09:49 AM

"بي بي سي": سجون سرية لتعذيب المحتجين بالسودان (فيديو)

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إنها تحدث إلى عدد من السودانيين الذين نجوا من التعذيب، بعد أن اعتقلوا في سجون سرية تابعة لأجهزة الأمن.

13-Feb-19 09:42 PM

لماذا تنفي حكومة هادي وحود سجون الإمارات السرية باليمن؟

يبحث اليمنيون عن إجابات حقيقية عن مصلحة الحكومة الشرعية، من إطلاق بعض مسؤوليها تصريحات تنفي وجود سجون سرية في المناطق الخاضعة لحكومته، أوأماكن تعذيب، تديرها القوات الإماراتية، باتت معلومة للجميع، والتأكيد على أن كل مراكز الاحتجاز تقع إشراف القضاء والنيابة العامة في البلاد.

29-Jan-19 12:56 AM

عشائر يمنية تنتقد وجود سجون سرية وتدعو لإغلاقها فورا

هاجمت عشائر يمنية بشدة، السبت، السجون والمعتقلات السرية التي تديرها القوات الإماراتية وحلفائها المحليين في المحافظات الواقعة جنوب البلاد، داعية إلى إغلاقها فورا.

10-Nov-18 10:33 PM

نافعة: نظام السيسي ضعيف ولن يصمد أمام غضب يتجمع الآن

أكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، حسن نافعة، أن نظام عبدالفتاح السيسي لن يكون بمقدوره أن يصمد في وجه غضب عارم يبدو له أن مقدماته تتجمع الآن في الأفق البعيد، ولن يصمد إذا انفجر الغضب المكتوم، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن المصرية قوية لكن النظام نفسه ضعيف.

11-Jul-18 12:58 AM

احتجاجات بعدن بعد تصريح مسؤول حكومي حول السجون السرية

نظمت أسر وأهالي المعتقلين والمخفيين قسرا في مدينة عدن "جنوبي اليمن"، وقفة احتجاجية، على تصريحات نائب وزير الداخلية في الحكومة الشرعية، حول عدم وجود سجون سرية في المدينة.

09-Jul-18 06:52 PM

نائب وزير الداخلية اليمني ينفي وجود سجون سرية ويثير جدلا

أشعل تصريح نائب وزير الداخلية اليمني، اللواء علي ناصر لخشع، الأحد، بشأن عدم وجود سجون سرية في محافظتي عدن (جنوب)، وحضرموت (جنوب شرق)، جدلا واسعا في الأوساط اليمنية، وسط دعوات تطالب بوقفة احتجاجية أمام منزله في العاصمة المؤقتة عدن.

09-Jul-18 12:33 AM

"النواب الأمريكي" يفتح ملف سجون الإمارات السرية في اليمن

صوت مجلس النواب الأمريكي، على التحقيق والمحاسبة العامة للدور الأمريكي الحالي في عمليات التعذيب في السجون السرية التي تديرها الإمارات جنوب اليمن.

25-May-18 05:55 PM

كوربن يدعو لتحقيق دولي حول سجون تعذيب سرية إماراتية باليمن

دعا زعيم حزب العمال البريطاني، جيرمي كوربن، الخميس، إلى فتح تحقيق دولي بشأن تقارير منظمات حقوقية ومؤسسات إعلامية تحدثت عن سجون سرية إمارتية في اليمن..

30-Jun-17 09:05 PM

مشرعون أمريكيون يطالبون بتحقيق في تقارير عن تعذيب في اليمن

طلب زعماء لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي من وزير الدفاع جيم ماتيس الجمعة، التحقيق في أي مشاركة لمحققين أمريكيين في سجون سرية باليمن، حيث ذكرت تقارير أن سجناء تعرضوا للتعذيب.

24-Jun-17 01:07 AM

الكشف عن سجون سرية باليمن.. الإمارات تعذب وأمريكا تستجوب

كشفت منظمات حقوقية بحسب ما اطلعت عليه "عربي21"، عن سجون سرية تشرف عليها دولة الإمارات في اليمن، يجري فيها تعذيب المساجين والتحقيق معهم، بعد عمليات اعتقال تعسفي وإخفاء قسري.

22-Jun-17 08:26 PM

موندياليزاسيون الفرنسي: "أبو غريب" في شيكاغو

يعود موقع "موندياليزاسيون" في مقال له إلى نيسان/ أبريل 2004، حين استيقظ العالم على وقع الفظاعات المرتكبة من قبل الجيش الأمريكي بحق معتقلي سجن أبو غريب بالعراق من ضرب وتعذيب واعتداء جنسي، وقد يصل الحال بهؤلاء المعارضين للاحتلال الأمريكي إلى الموت.

02-Mar-15 07:23 PM

باحثون يناقشون "تقرير التعذيب" وتورط المغرب مع CIA

علّق باحث سياسي مغربي على "تقرير التعذيب" بأنه يوضح مستوى الصراع السياسي بين الجمهوريين والديمقراطيين، حيث بلغ أوجه بهذا التقرير.

12-Dec-14 03:01 PM

سجون سرية لـ CIA في بولندا وأفغانستان وليتوانيا

قر رئيس بولندا السابق ألكسندر كواسنيفسكي لأول مرة الأربعاء، بأن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، أقامت سجنا سريا في بلاده، وطالب الرئيس الأفغاني أشرف غني بمعرفة عدد الأفغان الذين كانوا ضمن من تعرضوا لاستجوابات مؤلمة ومهينة في موقع سري للاستخبارات الأمريكية..

11-Dec-14 09:07 AM

ليتوانيا تعلن تحملها مسؤولية سجون "سي آي إيه" السرية

أعلنت الرئاسة الليتوانية الأربعاء، أن ليتوانيا على استعداد "لتحمل مسؤوليتها" إذا كانت بلادها استضافت مركزا للاستجواب تابعا لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)..

10-Dec-14 07:47 PM

الغارديان تلاحق الانتهاكات في سجون عسكر مصر السرية

كشف تحقيق لصحيفة "الغارديان" البريطانية عن اختفاء مئات المصريين الذين عذبوا وسجنوا وحرموا من الإجراءات القضائية المناسبة في سجون النظام المصري لعبد الفتاح السيسي.

23-Jun-14 10:50 AM