أخبار متعلقة

المحيط الهادئ

بايدن يعترف بجزر كوك ونييوي في المحيط الهادئ للحد من نفوذ الصين

أكد الرئيس الأمريكي أن بلاده ستقيم علاقات دبلوماسية مع جزر كوك ونييوي معتبرا أن الاعتراف باستقلال الجزر تساهم في دعم "منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومنفتحة".

25-Sep-23 10:50 PM

تزامنا مع أكبر فترة جفاف تشهدها.. مئات السفن عالقة في قناة بنما

بالتزامن مع موجة الجفاف، قالت وسائل إعلام، إن مئات السفن باتت عالقة في "قناة بنما" بسبب قيود العبور المفروضة.

23-Aug-23 05:26 PM

9 دول أمريكية تنشئ "تحالفا بيئيا" في المحيط الهادئ

أعلنت تسع دول في القارة الأمريكية مطلة على المحيط الهادئ بينها الولايات المتحدة، الخميس "تحالفا لحماية المحيطات" من ألاسكا إلى باتاغونيا في مبادرة أطلقتها تشيلي.

10-Jun-22 09:43 AM

كورونا يغزو جزيرة صمدت عامين في مقاومة دخوله أراضيها

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن فيروس كورونا بدأ بالانتشار داخل جزيرة دولة كيريباتي في المحيط الهادئ، بعد أن قاومت دخوله أراضيها على مدار العامين الماضيين.

28-Jan-22 02:49 PM

مخاوف أمريكية من هجوم بيولوجي صيني في المحيط الهادئ

نشرت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية مقالا للباحث مارك إيبيسكوبوس سلّط فيه الضوء على المخاوف الأمريكية، من إقدام الصين على شن هجوم بيولوجي على القوات الأمريكية في المحيط الهادئ..

17-Apr-21 05:51 PM

تحذيرات من نمط مناخي يشبه "النينو" يؤثر على آسيا وأفريقيا

حذر علماء من ظهور نمط مناخي قديم، يشبه ظاهر "النينو" في المحيط الهادئ، ما يؤثر على قارتي أسيا وأفريقيا في الأعوام المقبلة..

09-May-20 07:06 AM

تكلفة مواجهة التغيرات المناخية أقل من تكلفة آثارها (إنفوغراف)

قالت الأمم المتحدة إن تنفيذ اتفاق باريس للمناخ من المفترض أن ينقذ حياة نحو مليون شخص سنويا في جميع أنحاء العالم بحلول العام 2050 من خلال خفض تلوث الهواء فقط، ناهيك عن الأمور الأخرى..

15-Dec-18 12:59 PM

اختفاء جزيرة في المحيط الهادئ بعد إعصار والاكا

غرقت جزيرة رملية صغيرة في المحيط الهادئ تابعة لولاية هاواي الأميركية، بالماء بعد مرور الإعصار والاكا مطلع تشرين الأول/أكتوبر الحالي..

27-Oct-18 08:24 AM

إنقاذ أمريكيتين تاهتا خمسة أشهر في المحيط الهادئ (فيديو)

أنقذت أمريكيتان بعدما تاهتا مدة خمسة أشهر في المحيط الهادئ مع كلبيهما، على ما أعلنت البحرية الأمريكية. وقد أبحرت جنيفير أبيل وتاشا فويابا مع كلبيهما من هاواي في الربيع، في رحلة إلى تاهيتي، بمركبهما الشراعي.

28-Oct-17 08:23 AM

زلزال عنيف يضرب تشيلي وتحذير من تسونامي جديد

ضرب زلزال بقوة 7.7 درجات تشيلي يوم عيد الميلاد الأحد بحسب ما ذكر المرصد الأمريكي للزلازل، مشيرا إلى انه تم توجيه إنذار بوقوع تسونامي.

25-Dec-16 06:44 PM

البايس: القوى الاقتصادية الكبرى تتحد وتهدد بعزل ترامب

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا؛ تحدثت فيه عن استعداد الدول الكبرى، والدول المتقدمة اقتصاديا لمرحلة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، مع التهديد الواضح للولايات المتحدة باللجوء للأمم المتحدة، في حال فكرت القيادة الأمريكية الجديدة في عدم احترام الاتفاقيات الدولية، تحديدا في المجال الاقتصادي

21-Nov-16 12:58 AM

الرمل ينقذ زوجين عالقين على جزيرة نائية في المحيط الهادئ

أنقذ شخصان كانا عالقين منذ أسبوع على جزيرة نائية في المحيط الهادئ، بعدما رصدت طائرة بحث كلمة "النجدة" التي كتباها على الرمل، على ما أفاد به خفر السواحل الأمريكيون الأحد..

29-Aug-16 02:20 PM

المحيط الهادئ يبتلع خمسة من جزر سليمان

اختفت خمس من جزر سليمان في المحيط الهادئ بسبب ارتفاع مستوى مياه البحر وتآكل الشطآن، على ما أظهرت دراسة علمية أسترالية نشرت السبت، فيما ثمة ست أخرى مهددة..

08-May-16 08:54 AM

الحكومة الأسترالية تقر احتجاز اللاجئين في جزر المحيط الهادئ

أقرت المحكمة العليا الأسترالية، الأربعاء، شرعية مراكز احتجاز طالبي اللجوء في جزر "ناورو" و"مانوس" النائية، رافضةً بذلك تحديًا يشير إلى عدم قانونية هذه المراكز..

03-Feb-16 02:33 PM

صواريخ الصين الجديدة تشير إلى تحول استراتيجي في المحيط الهادئ

مع عرض الصين، الخميس، صواريخ بالستية "قاتلة لحاملات الطائرات" وإعلان الرئيس شي جينبينغ عن خفض عدد الجيش، تظهر بكين عزمها على تبديل الوضع القائم في المحيط الهادئ في مواجهة الأمريكيين من خلال التركيز على تطوير بحريتها..

03-Sep-15 03:11 PM

توتر بين روسيا واليابان بعد زيارة ميدفيدف لجزر متنازع عليها

أثار رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف، غضب طوكيو بزيارته، السبت، واحدة من جزر الكوريل الروسية الجنوبية التي تطالب بها اليابان منذ أن ضمها السوفيات في نهاية الحرب العالمية الثانية..

23-Aug-15 11:26 AM