أخبار متعلقة

اللاجئون

ملك الأردن: الأجيال ستحاسبنا بسبب ما يجري في غزة

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن "الأجيال ستحاسبنا" بسبب ما يجري في غزة، مضيفا خلال كلمته في مؤتمر المناخ في الإمارات، إن "الفلسطينيين يواجهون تهديدا مباشرا يطال حياتهم"..

02-Dec-23 07:42 AM

ياسين أقطاي لـ"عربي21": العنصريون أشد خطرا على تركيا من التنظيمات الإرهابية (فيديو)

شدد المستشار السابق لرئيس حزب العدالة والتنمية التركي، ياسين أقطاي، على ضرورة ملاحقة المروجين لخطاب الكراهية ضد العرب واللاجئين في تركيا، مشيرا إلى أن "الجهات المعارضة التي تحمل راية العنصرية أضرت بالاقتصاد والشعب التركي بما يفوق أي ضرر سابق أحدثته الهجمات الإرهابية".

13-Nov-23 01:13 PM

الصيف صديق المهاجرين نحو أوروبا.. مافيات التهريب وجدران الحدود من المنتصر؟

تحاول الدول الأوروبية جاهدة الحد من الهجرة غير الشرعية عبر تعريز الأمن على الحدود وبناء الجدران الفاصلة لمنع تدفق المهاجرين.

01-Aug-23 06:39 PM

خطة استجابة الأردن للأزمة السورية.. أرقام صادمة بلا حلول

سجلت بيانات وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية، تراجعا جديدا وملحوظا في رفد الموازنة السنوية المخصصة لدعم اللاجئين السوريين في المملكة، ما أثار تساؤلات حول أسباب ذلك، وانعكاسه على أوضاع اللاجئين والأردنيين على حد سواء..

06-Jul-22 08:52 AM

"ضد الابتزاز المزدوج: اللاجئون والإرهاب ومشاكل أُخرى"

في كانون ثاني/ يناير الماضي، صدر عن دار المرايا للإنتاج الثقافي/القاهرة، كتاب "ضد الابتزاز المزدوج: اللاجئون والإرهاب ومشاكل أُخرى" للفيلسوف والناقد الثقافي السلوفيني سلافوي جيجك. نُقل الكتاب إلى العربية بواسطة الكاتب والمُترجم المصري مينا ناجي..

23-Apr-22 06:02 AM

مذيع في "الجزيرة الإنجليزية" يهين اللاجئين.. والشبكة تعتذر

قامت شبكة "الجزيرة" القطرية، بإصدار بيان اعتذار، بسبب تعليقات من مذيع في القناة الإخبارية الإنجليزية، حول الاجئين من الشرق الأوسط، بمقارنتهم بالنازحين الأوكرانيين بشكل مهين.

27-Feb-22 08:21 PM

الغارديان: مخيمات اللاجئين في اليونان تشبه السجون

سلطت صحيفة الغارديان البريطانية الضوء على أوضاع طالبي اللجوء في اليونان، والمعاناة التي يعانونها، لا سيما احتجازهم في مراكز تشبه السجون، في الجزر اليونانية البعيدة عن البر الرئيسي.

03-Dec-21 06:42 AM

الغارديان: وفاة الأكراد ببحر المانش لن تبطئ مهاجري كردستان

الأخبار عن الغرق في البحر وعلى مسافة قصيرة من بريطانيا تلقاها المواطنون بصمت مكتوم بالعاصمة أربيل، فهذه المياه حاول عشرات الآلاف من الأكراد عبر العقود الماضية الوصول إليها..

27-Nov-21 09:31 AM

NYT: السوريون أحدثوا طفرة في ولاية تركية.. وترحيب بهم

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا أشارت فيه إلى الترحيب التركي في مدينة كلس جنوب البلاد باللاجئين السوريين، رغم تنامي الكراهية تجاههم في ولايات تركية أخرى تغذيها المعارضة التي تعهدت بإعادة اللاجئين فور وصولها للسلطة.

21-Oct-21 05:49 PM

التايمز: نظام الأسد يصنف كل لاجئ يعود مذنبا فيعتقله ويعذبه

علقت صحيفة "التايمز" في تقرير لمراسلها ريتشارد سبنسر، على تقرير حقوقي كشف عن ممارسات النظام السوري لبشار الأسد مع مصير اللاجئين السوريين العائدين لبلادهم..

21-Oct-21 12:15 PM

مخيمات شمال سوريا.. معاناة لا يلتفت إليها أحد (إنفوغراف)

تسببت الهجمات المستمرة من قبل قوات النظام السوري المدعومة من روسيا، في قتل عشرات المدنيين في الشمال السوري وغيره، وهدمت المنازل السكنية والمدارس والمستشفيات في إدلب وغربي حلب وشمال غربي حماة..

29-Aug-20 06:20 AM

لاجئون مصريون وسوريون يحتجون بهولندا على ظروف اللجوء (صور)

احتج لاجئون مصريون وسوريون ويمنيون في هولندا، لليوم الخامس على التوالي، بقرية "Ter Apel" في مقاطعة غرونينغن شمالي البلاد.

27-Jul-20 10:06 PM

أردوغان يؤكد نيته فتح الأبواب أمام اللاجئين لأوروبا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، تهديداته بشأن فتح الأبواب أمام اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي الأمر الذي يخشاه الأخير.

07-Sep-19 03:10 PM

اللاجئون السوريون بين مطرقة النظام السوري وسندان الحكومة اللبنانية

اللاجئون السوريون بين مطرقة النظام السوري وسندان الحكومة اللبنانية

08-Jul-19 04:30 PM

"مهاجرووون".. مسرحية تراجيدية كوميدية تطرح هواجس المستقبل

ربما تعمد مؤلف مسرحية “MIGRAAAANTS” – "مهاجروووون" الروماني- الفرنسي ماتاي فيسينيه، مدّ كلمة مهاجرون Migrants، للإشارة إلى أن ذكرها أصبح على بعض الألسنة في الغرب مقروناً بالاحتجاج أو السخرية..

15-Jun-19 11:02 AM

منظمات: 15 ألف طفل سوري في لبنان مهددون بالتشريد

حذرت وكالات إغاثة، الثلاثاء، من أن ما لا يقل عن 15 ألف طفل سوري سيواجهون خطر التشريد، إذا مضت الحكومة اللبنانية قدما في أحد مشاريعها.

05-Jun-19 01:19 AM

خبر عاجل