أخبار متعلقة

الحلف الاطلسي

أوكرانيا تعدل دستورها لتنضم إلى الاتحاد الأوروبي

أقرت أوكرانيا، الخميس، تعديلات "تاريخية" على دستورها في سبيل الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي قبل أقل من شهرين للانتخابات الرئاسية.

07-Feb-19 08:53 PM

تعيين قائد جديد لقوات الحلف الأطلسي بأفغانستان

عُيّن الجنرال الأمريكي، سكوت ميلر، الأحد، قائدا جديدا لقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان.

02-Sep-18 11:28 PM

أمريكا تفكر بسحب جنودها من ألمانيا ونقلهم إلى بولندا

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الجمعة، إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يجري تقييما لتكاليف سحب الجنود الأمريكيين من ألمانيا..

30-Jun-18 08:55 AM

الناتو يقرر الانضمام للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة

أعلن الحلف الأطلسي قراره بالانضمام إلى التحالف الدولي بعد ثلاثة أيام من هجوم مانشستر (شمال شرق إنجلترا) الذي تبناه تنظيم الدولة، وقبيل ساعات من أول قمة يشارك فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب..

25-May-17 11:38 AM

طالبان تعلن المسؤولية عن تفجير بقاعدة باغرام في أفغانستان

قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب 15 آخرين بجروح في عملية تفجير وقعت في وقت مبكر السبت بقاعدة باغرام، أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في أفغانستان، وفق ما أعلن عنه الحلف الأطلسي.

12-Nov-16 08:26 AM

الحلف الأطلسي: طالبان تلحق بالقوات الأفغانية خسائر فادحة

صرح مسؤول في حلف شمال الأطلسي، بأن قوات الأمن الأفغانية تتكبد خسائر كبيرة بسبب هجمات حركة طالبان وجماعات متطرفة أخرى، مشيرا إلى أن حصيلة قتلى وجرحى الجيش من الجنود في 2015 أسوأ من أرقام العام الماضي.

26-Aug-16 09:06 AM

أوباما يتعهد بالتزام أمريكا عسكريا بضمان الأمن في أوروبا

تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في آخر قمة يحضرها لحلف شمال الأطلسي قبل انتهاء ولايته في كانون الثاني/ يناير القادم بالتزام الولايات المتحدة عسكريا بضمان الأمن في أوروبا على المدى الطويل والدفاع عن كل الحلفاء.

09-Jul-16 09:40 PM

القوات الأفغانية تعاني الفوضى والفساد.. وطالبان تتقدم

كان عدد الجنود الأجانب الذين قتلوا في المعارك في إقليم هلمند، أكبر من أي إقليم آخر في أفغانستان، ولكن بعد مرور أكثر من عام على رحيل قوات حلف شمال الأطلسي تبدو المنطقة عرضة لمخاطر اجتياحها من قبل مقاتلي حركة طالبان بسبب الفوضى والفساد وسوء الإدارة في القوات الأفغانية.

25-Dec-15 09:02 PM

طالبان تعترف: الملا عمر توفي قبل عامين

أقرت حركة طالبان الاثنين، بأنها أخفت خبر وفاة زعيمها السابق الملا عمر، لأكثر من عامين حفاظا على زخمها على الأرض ضد قوات الاحتلال الأجنبية التي كانت تستعد لسحب جنودها..

31-Aug-15 12:36 PM

مسؤول بالحلف الأطلسي يتوقع مواجهة طويلة مع روسيا

قال نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ألكسندر فيرشبو، الاثنين، إنه يتعين على الغرب أن يعدّ نفسه لمواجهة طويلة مع روسيا، بشأن أوكرانيا، وألا يستأنف العلاقات الطبيعية معها على عجل، كما فعل بعد حرب جورجيا عام 2008.

02-Feb-15 08:44 PM

بوتين يصف الجيش الأوكراني بـ"فيلق الناتو"

وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الاشتباكات التي تشهدها أوكرانيا بـ "الحرب الأهلية"، والجيش الأوكراني بـ"فيلق الناتو"، الرامي لمحاصرة روسيا من الناحية الجيوسياسية، على حد تعبيره.

26-Jan-15 07:52 PM

أوباما يوسع مهام قواته في أفغانستان

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، السبت، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقع أمرا سريا يقضي بمهمة أوسع للقوات الأمريكية في أفغانستان العام المقبل بالمقارنة بما كان مقررا من قبل.

22-Nov-14 09:36 AM

خيارات "الأطلسي" تجاه الأزمة الأوكرانية محدودة

لا تزال خيارات الحلف الأطلسي إزاء روسيا محدودة في غياب توافق للتدخل بشكل مباشر في أوكرانيا، وستشكل قمة الحلف المقررة في ويلز في نهاية الأسبوع مناسبة لإعادة التأكيد على المبادئ الكبرى.

02-Sep-14 03:20 PM

بوتين: يجب إرغام كييف على التفاوض مع الانفصاليين

صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة، إنه يجب "إجبار" كييف على التفاوض حول "جوهر" القضية مع الانفصاليين الموالين لروسيا، الذين يقاتلون الجيش الأوكراني في شرق البلاد.

29-Aug-14 04:35 PM

لافروف يدعو الغرب لتخفيف لهجته بشأن تدريبات روسيا

شدّد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الخميس، على عدم وجود أي قيود على تحركات الجنود الروس في أراضي روسيا، داعياً لتخفيف اللهجة التي تستخدمها الدول الغربية بشأن التدريبات التي يجريها الجيش الروسي في مقاطعة روستوف على الحدود مع أوكرانيا.

03-Apr-14 12:42 PM

أوكرانيا تعد خطة لإجلاء جنودها من القرم

أعلن الامين العام لمجلس الامن القومي والدفاع اندري باروبي، الاربعاء أن اوكرانيا تعد خطة لاجلاء جنودها وافراد عائلاتهم من شبه جزيرة القرم.

19-Mar-14 09:02 PM