أخبار متعلقة

تحالف دعم الشرعية

معارض مصري: سقوط لواء رفض الانقلاب خسارة نهائية لنا

قال البرلماني السابق والقيادي بالحزب الإسلامي المصري، نزار غراب، إن "الانتخابات تحت حكم دولة الضباط عملية شكلية هدفها زخرفة وتزيين حالة القمع والإقصاء"، مشدّدا على أنه "لا مجال للسياسة في ظل الحكم العسكري"..

06-Aug-20 10:31 AM

أحزاب إسلامية تعتزم خوض انتخابات مجلس النواب بمصر

قال مصدر خاص لـ"عربي21"، إن بعض الأحزاب الإسلامية المعارضة داخل مصر تعتزم خوض انتخابات مجلس النواب المُقبلة على المقاعد الفردية في عدد من المحافظات المصرية المختلفة، دون رفع شعاراتهم الحزبية أو الإسلامية...

26-Jul-20 01:15 AM

"تحالف دعم الشرعية" يدين الانتهاكات داخل السجون المصرية

تحت عنوان "سجون السيسي.. مقابر الأحياء"، نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، السبت، مؤتمرا صحفيا بمدينة إسطنبول التركية، حول ما وصفه بالقتل البطيء، وتزايد الانتهاكات ضد المعتقلين السياسيين داخل السجون المصرية...

18-Jan-20 03:43 PM

تحالف دعم الشرعية يثمن وثيقة "التوافق المصري"

ثمّن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر وثيقة "التوافق المصري" التي عرضها الفنان والمقاول محمد علي، الجمعة الماضي، مؤكدا أنه "يشد على كل جهد ويد تساهم في محاولة إنقاذ مصر من واقعها الأليم"..

01-Jan-20 06:41 AM

بعد انسحاب الجماعة الإسلامية.. هل انتهى تحالف دعم الشرعية بمصر؟

للمرة الأولى، توقفت البيانات الأسبوعية المعتادة التي كان يصدرها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر منذ نحو ثلاثة أشهر ونصف، وهو ما جعل البعض يطرح سؤالا: هل انتهى التحالف؟، خاصة في ظل انسحاب الجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية من التحالف الذي كان يمثل سابقا أكبر وأهم كيان معارض.

21-Dec-18 01:01 AM

"البناء والتنمية": لسنا أعضاء في تحالف دعم الشرعية بمصر

أكد حزب البناء والتنمية (الذراع السياسي للجماعة الإسلامية في مصر) أنه لم يعد عضوا بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب أو غيره من التحالفات، نافيا صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام التي قال إنها "دأبت - على خلاف الحقيقة - على نسبة الحزب إلى بعض التكتلات والتحالفات".

02-Dec-18 04:55 PM

بالذكرى الخامسة لمجزرة رابعة.. ماذا بقي من المعارضة المصرية؟

تنوعت التحالفات والجبهات المعارضة للانقلاب العسكري منذ مجزرة رابعة، حيث كان أبرزها تحالف دعم الشرعية، والجبهة الوطنية المصرية، والمجلس الثوري المصري. هذا التنوع ظهر في موقف هذه التحالفات من بعضها البعض، ما بين التوحد والاتفاق على معارضة الانقلاب العسكري تارة، وبين الاختلاف والاستقطاب وأحيانا التراشق

15-Aug-18 06:34 AM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "لا لبيع الوطن"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان "لا لبيع الوطن"، معلنا رفضه التام للقوانين الأخيرة التي أصدرها برلمان رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، وخاصة قانون بيع الجنسية أو تلك التي وصفها بقوانين تكميم الإعلام.

20-Jul-18 05:17 PM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "معا ضد العصابة"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان (معا ضد العصابة)، مؤكدا أن "الحكم العسكري أذل البلاد والعباد، وفرَط في ثروات الوطن، وجزره ونيله، وقتل الآلاف من أبنائه، واعتقل وعذب وطارد عشرات الآلاف الآخرين، ولا يزال يواصل قمعه للجميع من عارضوه ومن أيدوه".

29-Jun-18 05:52 PM

المغرب سيغيب عن اجتماع "التحالف العربي" في السعودية

أعلن المغرب، الخميس، عدم المشاركة في أشغال اجتماع وزراء إعلام دول "التحالف لدعم الشرعية في اليمن"، الذي سيتم عقده في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية يوم 23 حزيران/ يونيو الجاري.

15-Jun-18 01:57 PM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "مصر سجن كبير"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان "مصر سجن كبير"، مشيرا إلى أن "مصر تحولت إلى سجن كبير فعلا يضم كل الأحرار دون تفرقة".

08-Jun-18 03:26 PM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "مع الأقصى والأسرى"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر لأسبوع ثوري جديد بعنوان "مع الأقصى والأسرى"، دعما لقضية القدس، والأسرى في سجون رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

18-May-18 08:55 AM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "اغضب"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان "اغضب"، مؤكدا أن "الغضب حق مشروع بل مفروض في مواجهة الظلم والقهر، وفي مواجهة العدو الصهيوني الغاصب، وفي وجه كل المؤامرات الداخلية والخارجية".

11-May-18 03:44 PM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "لا لتكميم الأفواه"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان (لا لتكميم الأفواه)، مؤكدا رفضه التام للانقلاب العسكري ولكل سياساته ومنها تكميم الأفواه، وقتل المعارضين، واغتصاب إرادة وكرامة وحرية الشعب.

13-Apr-18 12:58 PM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "باطل"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر لأسبوع ثوري جديد بعنوان (باطل)، مؤكدا أن حكم رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي هو "حكم باطل منذ اغتصابه للسلطة في 3 تموز/ يوليو 2013".

06-Apr-18 12:49 PM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "ستظل فاقدا للشرعية"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض بمصر الانقلاب لأسبوع ثوري جديد بعنوان (ستظل فاقدا للشرعية)، تأكيدا لرسالة الشعب ضد رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي و"أعوانه".

30-Mar-18 12:36 PM