أخبار متعلقة

التلوث

ما تأثير تلوث الهواء على الصحة العقلية والجسدية للبشر؟

يقول تقرير؛ إن 99% من سكان العالم معرضون لهواء غير صحي يتجاوز الحدود المقررة من قبل منظمة الصحة العالمية للملوثات، وفقا لمؤسسة "فيرست ستريت فاونديشن" المناخية غير الربحية.

16-Feb-24 09:34 AM

التلوث السام

أكثر من 13 مليون وفاة سنويا في العالم بسبب مشاكل بيئية وتلوث الهواء وفقا لمنظمة الصحة العالمية.. فما هي خطورة تلوث الهواء في العالم العربي؟

22-Apr-23 01:57 PM

حماية مناخ الكوكب من الوعي الزائف

تنعقد قمة الأمم المتحدة للمناخ في مدينة غلاسكو الأسكتلندية من دون سقف طموحات عال، بل مجرد قمة أخرى وحفل استقبال لإنهاء بعض الصفقات السياسية التي لا علاقة لها بالبيئة ولا بالمناخ؛ بين أطراف يشارك كثير منها في تدمير موارد الكوكب..

31-Oct-21 02:06 PM

مسؤولة بريطانية عن المناخ ترفض قيادة سيارة كهربائية

أثارت مسؤولة حكومية بريطانية لشؤون المناخ؛ الجدل بعدما عبرت عن تفضيلها قيادة سيارة تعمل بالديزل بدلا من السيارات العاملة بالكهرباء

03-Aug-21 01:47 PM

هل هي نهاية العالم.. أم بداية جديدة؟

التغير المناخي ووباء كورونا الأخير يذكرنا وينذرنا بأن التقدم التكنولوجي الذي وصلنا إليه، يحمل أيضاً في طياته أسباب فنائنا، إن استمرينا بالعبث في الكون وثرواته ومخلوقاته بشكل غير مسئول، غير عابئين بالنتائج الوخيمة التي قد تطرأ على كوكبنا، وعلى صحتنا، وعلى أسباب وجودنا، من عوامل اقتصادية وروابط اجتماع

02-Aug-21 04:55 PM

تداعيات كارثية لتلوث الهواء في مصر.. كم تكلف؟

على الرغم من أضرارها الكارثية على الاقتصاد والصحة العامة في مصر، لا تحظى قضية مكافحة التلوث البيئي بذات الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية للكثير من القضايا، وسط تحذيرات من تفاقم تداعيات الأزمة وانعكاساتها السلبية..

24-Jun-21 10:38 AM

بكين تتعرض لـ"أسوأ عاصفة رملية" منذ 10 سنوات

غطى غبار بني كثيف العاصمة الصينية بكين، الاثنين، بفعل الرياح العاتية القادمة من منغوليا الداخلية وأجزاء أخرى من شمال غرب الصين.

16-Mar-21 02:32 AM

مسؤول سابق بالموساد يتهم إيران بالوقوف وراء التلوث النفطي

اتهم مسؤول أمني إسرائيلي سابق، إيران بالوقوف وراء التلوث النفطي على سواحل البحر الأبيض المتوسط، قبالة المدن الفلسطينية المحتلة عام 1948..

07-Mar-21 04:15 AM

تقدير إسرائيلي أمني: هجوم عدائي خلف تلوث الساحل

ذكر تقدير أمني إسرائيلي، أن التلوث النفطي الذي انتشر على الساحل خلال الأيام الماضية، ناجم عن هجوم عدائي بيئي.

24-Feb-21 03:50 AM

تحذير إسرائيلي من كارثة بيئية بفعل تسرب النفط‎

حذر كاتب إسرائيلي من "أكبر كارثة طبيعية منذ عقود، وشمل ذلك تأثر الساحل بأكمله، من رأس الناقورة شمالا إلى قطاع غزة جنوبا، بسبب التلوث النفطي".

22-Feb-21 01:19 AM

دراسة: التعرض للتلوث الجوي يزيد من خطر الوفاة بـ"كورونا"

أظهرت دراسة دولية، نشرت نتائجها الثلاثاء، أن التعرض المطوّل للتلوث الجوي قد يؤدي إلى زيادة خطر الوفاة جراء كوفيد-19، بنسبة تقرب من 15 بالمئة في المعدل عالمياً.

27-Oct-20 08:35 PM

أين تذهب أقنعة الوجه المستخدمة جراء أزمة فيروس كورونا؟

حذر خبراء بيئة، من أن معدات الحماية الشخصية التي تستخدم لمرة واحدة، في ظل تفشي فيروس "كوفيد-19"، تشكل تهديدا كبيرا لأزمة التلوث البلاستيكي الخطيرة أصلا..

12-Aug-20 07:28 AM

دراسة تربط بين حرمان الأقليات والتلوث والإصابة بكورونا

سلطت صحيفة "أوبزيرفر" الضوء على دراسة جديدة تناولت الأوضاع التي تعاني منها الأقليات العرقية المحرومة في ظل تفشي فيروس كورونا.

19-Jul-20 07:42 PM

مشكلة الصين ليست مع كورونا.. هذه الكارثة قتلت 50 ألفا

أظهرت بيانات حديثة أن "الضباب الدخاني" تسبب بـ49 ألف حالة وفاة في مدينتي بكين وشنغهاي وحدهما، منذ مطلع العام الجاري، أي نحو 11 ضعف مجموع وفيات فيروس كورونا المستجد بعموم الصين..

09-Jul-20 10:14 AM

تنفسنا هواء نقيا.. لكن الكارثة لا تزال في الأفق

صحيح الرئيس ترامب ومن يشاطره أفكاره بشر، ونحن أيضا بشر، لكن لكل منا طريقه ومنهاجه. المصيبة أننا وإياه نعيش على المركب نفسه، والأخطر من ذلك أن موازين القوى في العالم جعلت منه ربان السفينة.

04-May-20 01:22 AM

كورونا.. التلوث يقترب من أدنى مستوياته منذ الحرب العالمية الثانية

تقترب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون هذا العام إلى أدنى مستوى لها منذ الحرب العالمية الثانية، وفق ما أكده خبراء.

03-Apr-20 01:02 PM