أخبار متعلقة

تقارير

معهد سياسة الشعب اليهودي ومستقبل إسرائيل.. تقارير ومعطيات

المركزان الرئيسيان لليهود، هما في الولايات المتحدة وإسرائيل، ويؤلفان معا 80% من يهود العالم. ويسود الآن توازن سلبي في الولادات والوفيات اليهودية في المجتمعات اليهودية، باستثناء واضح في إسرائيل.

09-Feb-24 07:45 AM

سنة 2024 ستكون أسوأ من سابقتها عربيا وفلسطينيا

صلاح الدين الجورشي يكتب: من بين مؤشرات الارتفاع في درجات الخطورة؛ تضخم الرقابة وتراجع حرية التعبير، وأزمة غلاء المعيشة، وزيادة حدة الاستقطاب المجتمعي السياسي، والاضطرابات المدنية والسياسية العنيفة، وتصعيد الصراعات المسلحة بين الدول.

29-Jan-24 03:40 PM

"الأورومتوسطي": 9 من بين كل 10 من الشهداء في غزة هم من المدنيين

دحض المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، مزاعم الجيش الإسرائيلي بأن مدنيين اثنين قتلا في حرب الإبادة على قطاع غزة ـ المتواصلة لليوم 60 على التوالي ـ مقابل كل مسلح أو ناشط في فصائل فلسطينية.

05-Dec-23 01:59 PM

اتجار في قضايا البشر

الأمر في ظاهره اهتماما مبدئيا بحقوق الإنسان ورغبة أكيدة في صونها والتبشير بها في مختلف البلدان، لكن الواضح أن للعملة وجها آخر يجعل من التقارير المختلفة وسيلة للاتجار بقضايا وحقوق الناس؛ لأهداف سياسية آنية تحركها الرغبة في تكريس النفوذ السياسي أو المنافسة على استثمار الفرص الاقتصادية

22-Jul-22 04:19 PM

غموض يكتنف بيانات المصرف المركزي الليبي

عوَّدنا المصرف المركزي على درجة من المهنية في إدارته للبيانات والمعلومات التي تصدر عنه، وبدا لي أن تقريره الأخير غامض ويفرض تساؤلات عدة ضمَّنّا بعضها في هذه السانحة رجاء أن تلقى توضيحا وأن تكون التقارير اللاحقة أكثر وضوحا للمواطن المعني الأول بهذه البيانات..

09-Apr-22 11:19 AM

ليبيا.. تعقيب على بيانات الإنفاق العام لسنة 2021م

ندوة المكاشفة التي نظمتها حكومة الوحدة الوطنية الأسبوع الماضي مهمة من ناحية الحاجة إلى إطلاع الليبيين على الواقع المالي والمالية العامة للدولة بعد اتهام الحكومة بالوقوع في فساد "فاحت" رائحته داخل البلاد وخارجها كما صرح بذلك بعض المعارضين..

10-Jan-22 11:20 AM

بشهادة تقرير احتفل النظام به: تراجع مؤشرات التنمية البشرية بمصر

استثمر النظام الحاكم صدور التقرير وذكر أنه يمثل شهادة على نجاح النظام على جوانب التنمية البشرية كافة: الصحة والتعليم والدخل، وهو ما قام إعلام الصوت الواحد بترديده، دون أن يقرأ أحد تفاصيل التقرير، الذي تضمنت الإحصاءات الرسمية الواردة به إثبات تراجع مؤشرات التنمية البشرية في مصر خلال فترة التقرير.

19-Sep-21 09:38 PM

قراءة في بعض بيانات تقرير ديوان المحاسبة الليبي

التقرير الذي جاء في نحو ألف صفحة تناول بالتقصي والتدقيق والتوثيق واقع المؤسسات الحكومة بمختلف مستوياتها وتعدد مجالاتها، وأعطى صورة أقرب للواقع الاقتصادي المالي والإداري للقطاع العام بمفهومه الواسع خلال العام الماضي..

28-Aug-21 10:26 AM

الأمن الأمريكي استخدم صور موظفاته لمكافحة الجرائم الجنسية

اكتشفت وزارة العدل الأمريكية أن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي استخدموا صور موظفات لديه لاستدراج مرتكبي الجرائم الجنسية..

05-Aug-21 08:11 AM

اتهامات للسلطات الصينية بالتضييق على مسلمي الإيغور

كشفت تقارير حقوقية النقاب عن أن السلطات الصينية أقدمت على اعتقال مئات الشخصيات الدينية في إطار حملتها على المسلمين الإيغور في إقليم شينجيانغ منذ العام 2014.

14-May-21 02:59 PM

استمرار انتشار كورونا عالميا.. وترقب للعلاجات (ملخص)

ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد حول العالم إلى 251 ألفا و512 منذ ظهر الفيروس في الصين في كانون الأول/ ديسمبر، بحسب حصيلة تستند لمصادر رسمية.

05-May-20 06:04 PM

المركزي الليبي وتقرير الإيرادات والمصروفات الأخير

ينبغي على حكومة الوفاق، خاصة وزير ماليتها، تبيان التوزيع الجغرافي للإنفاق، وإذا ما كان هناك إجحاف أو تمييز أو سوء في توزيع الدخل، خاصة مع إشاعة أن مرتبات المنطقة الشرقية التي يحيلها المصرف المركزي بطرابلس متوقفة..

12-Oct-19 11:08 AM

صحيفة: تونس تمنع جزائريين من دخول أراضيها بسبب اللحية

كشفت صحيفة جزائرية النقاب عن أن السلطات الأمنية التونسية منعت عددا من الجزائريين من دخول التراب التونسي على المعابر الحدودية بسبب وضعهم اللحية في وجوههم.

06-Jul-19 07:05 PM

هذه الدول الأخطر على الصحفيين خلال 2018 (إنفوغراف)

أصدرت لجنة حماية الصحفيين الدولية تقريرا حديثا، يرصد الدول التي قتل فيها صحفيون خلال العام الماضي..

09-Mar-19 08:54 PM

بيوم واحد.. 3 تقارير رسمية مغربية ترسم صورا قاتمة عن الاقتصاد

تواصل الأرقام السلبية نخرها لجسد الاقتصاد المغربي الضعيف أصلا، حيث سجلت ثلاث تقارير رسمية صدرت بداية الأسبوع الجاري أن البلاد تسير إلى المجهول من الناحية الاقتصادية، من خلال تراجع الاستثمارات الخارجية، وتراجع الاحتياطي المحلي من النقد الأجنبي، وارتفاع مؤشر البطالة، وارتفاع الدين الخارجي.

05-Nov-18 09:29 PM

اتهامات لجهاز المخابرات الجزائري السابق بإعداد تقارير مغلوطة

تتنامى بالجزائر، مطالبات بـ"رد الاعتبار للمسؤولين ضحايا تقارير كاذبة من جهاز الاستخبارات السابق"، تم إزاحتهم من مناصبهم، كما دعت أحزاب الموالاة بالجزائر السلطة لرد الاعتبار لهم.

13-Mar-16 05:35 PM