أخبار متعلقة

الببلاوي

الببلاوي.. بلا حصانة ومحاكمة تفتح ملف "رابعة" من جديد (بورتريه)

الاقتصاد أوصله إلى السياسة في زمن التحول المصري من صناديق الاقتراع إلى حكم العسكر، والسياسة أخرجته من الاقتصاد إلى قاعة المحكمة في زمن خروج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المذل من البيت الأبيض ودخول الرئيس جو بايدن وأركان حكومته.

30-Jan-21 06:05 PM

إدارة بايدن تعلق حصانة "الببلاوي" بقضية تعذيب محمد سلطان

علّقت الإدارة الأمريكية الجديدة، برئاسة جو بايدن، قرارا للإدارة السابقة، بتحصين "حازم الببلاوي"، رئيس الوزراء السابق للنظام المصري، في قضية تعذيب، رفعها ضده الناشط الحقوقي "محمد سلطان"..

23-Jan-21 08:27 PM

أسئلة بالكونغرس عن منح الخارجية حصانة تمنع ملاحقة الببلاوي

قالت اليزابيث هيجدرون في تقرير نشره موقع "المونيتور"، وترجمته"عربي21"، إن النائب الديمقراطي عن فيرجينيا جيري كونولي، كتب رسالة إلى وزير الخارجية مايك بومبيو، عبر فيها عن صدمته من قيام الخارجية باتخاذ "الخطوة الخطيرة"، عبر منحها حصانة دبلوماسية من المحاسبة لرئيس الحكومة المصرية إبان الانقلاب حازم الب

18-Sep-20 07:54 PM

WP: مصر تتبنى سياسة احتجاز "الرهائن" للضغط على واشنطن

قالت صحيفة "واشنطن بوست" في افتتاحيتها، إن مصر تقوم باستخدام سياسة احتجاز الرهائن، للتدخل في العدالة الأمريكية.

10-Jul-20 07:31 PM

الأمن يداهم منازل أقرباء "سلطان" بعد تحريكه قضية ضد الببلاوي

داهمت قوات أمن مصرية منزل أقرباء الناشط الأمريكي من أصول مصرية محمد سلطان، بعد أيام من رفعه قضية ضد رئيس الحكومة المصرية السابق حازم الببلاوي لدى محكمة أمريكية..

11-Jun-20 08:03 PM

محمد سلطان يقاضي رئيس وزراء مصر الأسبق في أمريكا

قال المُعتقل المصري السابق، محمد سلطان، إن رئيس الوزراء السابق حازم الببلاوي تسلم في منزله بولاية ڤيرجينيا عريضة الدعوى المرفوعة ضده قبل أيام.

04-Jun-20 09:53 PM

سنوات السيسي.. الاقتصاد من وعود بالانتعاش إلى "الإنعاش"

تحل هذه الأيام الذكرى السادسة لتولي رئيس الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، سدة الحكم في مصر بعد انقلاب تموز/ يوليو 2013، وقد غرقت فيها البلاد في الديون، ودخلت مرحلة "الإنعاش" الاقتصادي بدلا من "الانتعاش" الذي وعد به إبان توليه الحكم..

03-Jun-20 07:33 AM

هل تُحرك دعوى "سلطان" ملف ملاحقة السيسي الراكد دوليا؟

أقام الناشط الحقوقي المصري الأمريكي محمد سلطان دعوى قضائية ضد رئيس وزراء مصر الأسبق حازم البيبلاوي، ورئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، ورئيس مخابراته عباس كامل، و3 قيادات شرطية؛ بسبب ما تعرض له من تعذيب إبان اعتقاله بمصر لنحو عامين.

02-Jun-20 09:41 PM

الانقلاب من "حكومة البلاوي" إلى "حكومة مقلب"

من رحم الحالة الانقلابية وُلدت حكومات منها ما كان برئاسة حازم الببلاوي التي قدمت جزءا مما أسميناه وقتئذ "بسياسات البلاوي"

08-Jul-14 11:24 AM

الببلاوى: الإخوان رفضوا الانضمام للحكومة بعد 3 يوليو

كشف حازم الببلاوى أول رئيس وزراء معين من قبل العسكر بعد الانقلاب النقاب لأول مرة حول حقيقة ما حدث بين سلطة الانقلاب وجماعة الإخوان المسلمين إبان وقوع الانقلاب، وتشكيل حكومته.

23-Jun-14 12:58 PM

الببلاوي: إعلان الإخوان "جماعة إرهابية" ليس قانونيا

قال رئيس الوزراء المصري السابق الدكتور حازم الببلاوي إن قرار اعتبار جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية" في مصر هو قرار سياسي وليس قانونيا.

21-Apr-14 10:59 AM

حكومة جديدة .. أم؟

لم يتوقع د. حازم الببلاوى أن تعصف احتجاجات اجتماعية بحكومته التى أضاعت فرصة كبيرة كانت سانحة لتهدئة هذه الاحتجاجات التى تعود أصول بعضها إلى ما قبل ثورة 25 يناير، بينما بدأ معظمها خلال السنوات الثلاث الماضية.

27-Feb-14 07:11 AM

"الغارديان": استقالة الببلاوي تكشف عمق معضلة مصر

كتب ديفيد ويرنج الباحث في جامعة سواس والمحاضر الزائر في جامعة ويستمنستر مقالا في صحيفة "الغارديان" حول الاستقالة المفاجئة لحكومة الببلاوي بمصر قال فيه: "فاجأت مصر العالم مرة أخرى لتجعله يتساءل: "ما الذي حدث؟" الاستقالة المفاجئة للحكومة المصرية لم يفاجئ أعضاء الحكومة وحدهم

26-Feb-14 02:53 PM

عمرو أديب يكشف تفاصيل استقالة الببلاوي (فيديو)

قال الإعلامي المصري عمرو أديب إن استقالة رئيس الوزراء حازم الببلاوي، تعتبر "ضربة قوية" لمن كان يضع العراقيل في طريق عمل الحكومة.

26-Feb-14 12:59 PM

من جرائم حكومة الببلاوي الكبرى

أقيل حازم الببلاوي بينما كان يجلس في مكتبه يدير عمله ويعد لسفرته إلى إفريقيا جاءه الأمر من العسكر الذين عيّنوه فلم يكن أمامه سوى أن يكتب بيانا هزيلا مثله يلقيه أمام الكاميرات التي كانت جاهزة لبث الإقالة التي خرجت على شكل استقالة، لتكون حكومته الأكثر مسؤولية في الجرائم التي ارتكبت ضد الشعب المصري.

26-Feb-14 07:26 AM

الدولة الموازية في مصر

طول الوقت كنا ندافع عن حق الناس في أن يعرفوا ما يجري في البلد، لكننا اكتشفنا أخيرا أننا كنا مبالغين في الطموح وأن علينا أن نتواضع في تطلعاتنا في ظل النظام الجديد، إذ لا يليق أن نطالب بذلك الحق للناس إذا كانت الحكومة ذاتها لا تعرف. على الأقل فتلك هي الرسالة التي تلقيناها في ثنايا إعلان استقالة حكومة

26-Feb-14 07:20 AM