أخبار متعلقة

الترابي

أمين "حزب الترابي" يتحدث عن الإسلاميين والحكم بالسودان

أكد كمال عمر، الأمين السياسي لـ"حزب المؤتمر الشعبي" بالسودان (أسسه المفكر الإسلامي الراحل حسن الترابي)، أن "لجنة إزالة التمكين (مُجمدة) هي لجنة سياسية مارست أقبح وأبشع الممارسات في الواقع السياسي باسم القانون، وأخفقت إخفاقا كبيرا ما جعل الأمر في رمته تمكينا مقابل تمكين"..

29-May-22 11:25 AM

حزب الترابي يدعو لاستقالة حكومة حمدوك لتجنب الفوضى

دعا حزب المؤتمر الشعبي السوداني السبت، الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك إلى تقديم استقالتها، وذلك قبل أيام من دعوات للتظاهر في "مليونية 30 حزيران/ يونيو"..

27-Jun-20 02:28 PM

حزب "المؤتمر" السوداني يطالب بمحاكمة قياداته أو إطلاقهم

طالب حزب "المؤتمر الشعبي" السوداني، الذي أسسه الراحل حسن الترابي، الأربعاء، النيابة العامة بتقديم قياداته المحتجزين إلى المحاكمة أو إطلاق سراحهم.

18-Mar-20 07:47 PM

اعتقال الأمين العام لحزب الترابي.. والأخير يعلق (شاهد)

أعلن مصدر من مكتب الأمين العام لحزب "المؤتمر الشعبي" في السودان، علي الحاج، الأربعاء، أن الشرطة أوقفت الأخير.

20-Nov-19 12:19 PM

قيادي بحزب الترابي يعلق على اتفاق "المرحلة الانتقالية"

علق القيادي بحزب المؤتمر الشعبي أبو بكر عبد الرازق، على الاتفاق الذي جرى التوصل إليه فجر الجمعة، بين قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري.

05-Jul-19 03:43 PM

"عربي21" تتحدث مع أمين "حزب الترابي" عن تطورات السودان

دعا إدريس سليمان الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي الذي أسسه الزعيم الاسلامي الراحل حسن الترابي، إلى استقلالية موقف السودان في علاقاته الخارجية، "على أساس المصالح العليا للسودانيين"..

26-May-19 09:30 AM

فورين أفيرز: كيف سيتعافى السودان من عقود الديكتاتورية؟

نشرت مجلة "فورين أفيرز" مقالا لأستاذ العلوم السياسية زخاريا مامفيلي، يتحدث فيه عن التطورات الأخيرة في السودان عقب الإطاحة برئيسه عمر حسن البشير..

03-May-19 08:49 PM

الغارديان: ما هو مستقبل الإسلام السياسي في السودان؟

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا أعده كل من بيتر بيومنت وزينب محمد صالح، تحت عنوان "السودان: ما هو مستقبل الإسلاميين في البلد؟".

03-May-19 03:39 PM

"المؤتمر الشعبي" السوداني يطالب بتقليص الفترة الانتقالية

طالب حزب المؤتمر الشعبي السوداني بحل جهاز الأمن العام في البلاد، وتقصير المدة الانتقالية التي أعلن عنها المجلس العسكري إلى عام واحد فقط..

15-Apr-19 03:57 PM

هذا ما أهداه أردوغان لأسرة الراحل حسن الترابي

سلم السفير التركي في الخرطوم عرفان نذير أوغلو اليوم الجمعة، زوجة الزعيم الإسلامي الأكثر شهرة في السودان؛ حسن الترابي، هدية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

29-Dec-17 11:18 PM

حسن الترابي.. "مرتد موزور" أم "مجتهد معذور"؟

رحل عن دنيا الناس يوم السبت 5 آذار/ مارس، المفكر الإسلامي والسياسي السوداني الدكتور حسن الترابي، بعد مسيرة فكرية حافلة بالإنتاج الفكري المثير، وصراعات سياسية طافحة بالنشاط السياسي الصاخب..

13-Mar-16 10:29 AM

رحيل حسن الترابي وهيجان الشجون

لم أصفق طوال حياتي للترابي، لا قبل الانقلاب الذي دبره ولا بعده، ورغم أنني كنت مدركا أنه يتمتع بقدرات ذهنية وفكرية عالية، إلا أنني كنت أرى فيه النموذج الكلاسيكي الذي لا يرى الخيط الرفيع بين الميكافيلية والبراغماتية.

12-Mar-16 02:52 AM

القرضاوي يرثي المفكر السوداني الراحل الترابي ويدافع عنه

نشر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عبر صفحة الاتحاد الرسمية على "فيسبوك"، الخميس، كلمة له يرثي بها المفكر الإسلامي الراحل الدكتور حسن الترابي، الذي توفي في السودان، الشهر الجاري..

10-Mar-16 01:50 PM

خالد مشعل يبكي وهو يعزي بالترابي في الخرطوم (فيديو)

دعا خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، قادة الحركة الإسلامية في السودان إلى جعل وفاة المفكر الإسلامي حسن الترابي "موسما للوحدة".

06-Mar-16 11:34 PM

الآلاف يشيعون المفكر الترابي في الخرطوم (فيديو)

شيّع الآلاف من السودانيين جثمان المفكر السياسي السوداني حسن الترابي، صباح الأحد، في الخرطوم، بمشاركة واسعة من الأطياف السودانية كافة، التي تقدمها الرئيس عمر البشير..

06-Mar-16 09:22 AM

أبرز محطات حياة الزعيم الإسلامي حسن الترابي (بروفايل)

غيب الموت، مساء السبت، المفكر الإسلامي والسياسي المخضرم حسن الترابي، عن عمر يناهز 83 عاما، بعد 5 عقود أمضاها في زعامة الحركة الإسلامية، وصدارة المشهد السياسي السوداني.

06-Mar-16 08:40 AM