أخبار متعلقة

فايروس

رغم نسبة فعاليته المتدنية.. لقاح أكسفورد سيكون واعدا

على الرغم من متوسط الفعالية المتدني للقاح جامعة أكسفورد وشركة استرازينيكا، مقارنة مع لقاحي فايزر ومودرنا، إلا أنه قد يكون أكثر قيمة للعالم مقارنة بسابقيه.

30-Nov-20 04:36 PM

رواية تثير تساؤلا: ماذا لو تفشى وباء خلال حج المسلمين؟

ينشر قريبا كاتب أمريكي رواية جديدة، تتناول نظرية المؤامرة، وتثير سؤالا هاما، "ماذا لو تفشى وباء خلال موسم حج المسلمين؟"..

22-Mar-20 11:48 AM

"كورونا" والرأسمالية والدين وغرور الإنسان.. وتأملات أخرى!

تسيطر النرجسية على الإنسان في الأوضاع الطبيعية، وكلما ازداد التقدم العلمي، وكلما زادت قوة المرء أو سطوته أو ماله زاد غروره

16-Mar-20 05:32 AM

أوبئة ضربت العالم وقتلت الملايين.. تعرف عليها (إنفوغراف)

يعتبر تفشي فيروس كورونا حلقة في سلسلة حلقات من الأوبئة التي ضربت العالم على مر الزمان وأودت بحياة الملايين من البشر.

12-Mar-20 08:12 PM

مسؤول إيطالي سابق: كورونا ليس إرهابا ليستدعي الشجاعة

انتقد مسؤول إيطالي سابق، تصريحات مسؤولين في دول العالم، الذين يطالبون الناس بالتحلي بالشجاعة لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أن الأمر يستدعي إجراءات عاجلة وليس إطلاق شعارات لا تصلح إلا عند حدوث عمليات إرهابية..

12-Mar-20 11:08 AM

الأردن يقنن بيع الكمامات لمحاربة "تجار الأزمات".. تفاصيل

قررت مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية، أمس الخميس، بيع الكمامات الطبية ومعقمات الأيدي في المحلات التجارية بناء على دفتر العائلة وعدد أفراد الأسرة لمحاربة "تجار الأزمات" ومن يحتكرون هذه السلع، في ظل تسجيل إصابة وحيدة بفيروس كورونا لمواطن أردني كان في إيطاليا.

06-Mar-20 11:17 AM

رئيس دولة في الحجر الصحي بسبب كورونا

نشرت السلطات في منغوليا، أنباء تفيد بأن رئيس البلاد باتولجا خلتما، ومسؤولين حكوميين آخرين، وضعوا الخميس، في الحجر الصحي بسبب كورونا.

28-Feb-20 08:07 AM

سلامة ركاب طائرة تحول مسارها بتركيا بسبب كورونا

قالت سلطة الطيران المدني التركي، إن طائرة للخطوطة التركية، قادمة من طهران إلى إسطنبول، تم تحويل مسارها إلى العاصمة أنقرة، بطلب من وزارة الصحة..

25-Feb-20 10:32 AM

كورونا يصل دولا عربية جديدة.. منها خليجية بسبب إيران

تصاعدت حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد، في الدول العربية، بعد اكتشاف حالات لمسافرين قادمين من إيران، والتي تحولت مدينة قم فيها لبؤرة إصابة في الشرق الأوسط.

25-Feb-20 06:46 AM

الوجه الآخر لأزمة فايروس كورونا (إنفوغراف)

سلطت وسائل الإعلام منذ اكتشاف فايروس كورونا، الضوء على أعداد الضحايا، وحجم الإصابات اليومي، لكن هناك وجها آخر لكورونا لم ينل نصيبه من التغطية وهم عدد المصابين الذين أتموا الشفاء وخرجوا من المستشفيات.

17-Feb-20 07:28 PM

قاما بتوثيق أزمة "كورونا" بووهان ثم اختفيا.. تفاصيل قصة مثيرة

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تقريرا تحدثت فيه عن اختفاء مدونا فيديو أبلغا عن انتشار فيروس كورونا الجديد، ونقلا حالة الخوف والحزن التي يعاني منها الشعب الصيني.

15-Feb-20 03:42 PM

143 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الصين

قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم السبت إن عدد الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا في البر الصيني الرئيسي ارتفع إلى 1523 بعد وفاة 143 حالة يوم الجمعة..

15-Feb-20 05:28 AM

هونغ كونغ تطرح فرضية جديدة للعدوى بفيروس "كورونا"

طرحت سلطات هونغ كونغ فرضية جديدة، بشأن الإصابة بفايروس "كورونا" المستجد، تختلف عن الشائع بسبب تناول لحوم الخفافيش، التي تعد إحدى ناقلات المرض..

13-Feb-20 10:26 AM

كورونا يواصل حصد الأرواح.. وإصابة ركاب سفينة يابانية

واصلت حصيلة ضحايا الإصابة بفايروس كورونا المستجد، بالارتفاع بعد إعلان اللجنة الوطنية للصحة في إقليم هوب الصيني، تسجيل 94 وفاة حتى أمس الثلاثاء..

12-Feb-20 06:19 AM

أول وفاة بكورونا خارج الصين.. والعلماء يبحثون عن علاج

أعلنت الفلبين، الأحد، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد مشيرة إلى أنه رجل صيني من مدينة ووهان، وأفادت إدارة الصحة الفلبينية باكتشاف ثاني حالة إصابة مؤكدة بالفيروس داخل البلاد..

02-Feb-20 05:37 AM

أول وفاة بـ"كورونا" بالعاصمة بكين.. وواشنطن تعرض المساعدة

أعلنت الصين عن أول حالة وفاة قضت جراء فايروس "كورونا" بالعاصمة بكين.

27-Jan-20 05:20 PM

خبر عاجل