أخبار متعلقة

الاحتلال

هكذا نجحت سياسة الإعماء التي ينفذها حزب الله ضد الاحتلال شمال فلسطين (شاهد)

باتت نتائج استراتيجية الإعماء التي اتبعها حزب الله، على مدار الشهور الثمانية الماضية، واضحة خلال الفترة الأخيرة، بعد تراجع قدرات الدفاع الجوي للاحتلال، في صد الصواريخ والطائرات المسيرة، التي باتت تضرب أهدافها بشكل دقيق، وتلحق خسائر في صفوف الوحدات العسكرية والجنود.

06-Jun-24 11:10 AM

استمرار الاستفزازات.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى مجددا (شاهد)

عندما احتل جيش الاحتلال الإسرائيلي شرقي القدس والمسجد الأقصى في حزيران/ يونيو 1967، اعترف شكليا باتفاق الوضع القائم لتجنب التصعيد والهجوم الدولي، لكن ممارساته على الأرض، منذ ذلك الحين حتى اليوم، خرقت هذا الاتفاق حتى لم يبق منه إلا اسمه.  

06-Jun-24 08:49 AM

قتيلان لجيش الاحتلال ضمن مسلسل خسائره اليومية شمال فلسطين وفي رفح

تواصلت الضربات الموجهة لجيش الاحتلال، على جبهتي لبنان وغزة، بعد إعلانه عن مقتل جنديين وإصابة آخرين في هجمات بواسطة طائرات مسيرة وكمائن في أنفاق مفخخة في مدينة رفح.

06-Jun-24 08:46 AM

عملية مباغتة داخل الأراضي المحتلة قرب معبر كرم أبو سالم.. إصابة جنديين

قالت وسائل إعلام عبرية، إن مقاومين نفذوا عملية اقتحام خلف خطوط الاحتلال داخل الأراضي المحتلة عام 1948، قرب معبر كرم أبو سالم، انطلاقا من رفح، واشتبكوا مع جنديين قبل الانسحاب إلى المدينة جنوب قطاع غزة.

06-Jun-24 06:39 AM

قطع كهرباء وتوقف مصانع.. هل تدفع مصر ثمن خضوعها لاتفاقيات الغاز مع الاحتلال؟

تتفجر أزمة إمدادات الغاز لمصانع الأسمدة، إثر تفاقم أزمة انقطاع الكهرباء، وتخفيف الأحمال، بفعل نقص إمدادات الغاز، في أزمة مستمرة منذ العام الماضي، وتتصاعد بشكل كبير مع ارتفاع درجات الحرارة ووصولها معدلات أعلى من 40 درجة.

06-Jun-24 05:27 AM

واشنطن تعرب عن "قلقها" إزاء التصعيد على الحدود بين لبنان والاحتلال

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن "الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء خطر التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية"، مشيرا إلى أن واشنطن "انخرطت في محادثات دبلوماسية مكثفة لمحاولة تجنب تصاعد الصراع إلى ما هو أبعد من السيطرة".

06-Jun-24 04:58 AM

244 يوما من العدوان | مجازر جديدة بغزة وشبح الحرب يلوح في الشمال

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة وارتكاب المجازر المروعة بحقهم، وذلك في إطار حربه الدموية المستمرة لليوم الـ244 على التوالي، في حين شهدت الجبهة الشمالية بين حزب الله و"إسرائيل" تصعيدا كبيرا خلال الأيام الأخيرة.

06-Jun-24 04:15 AM

الكشف عن تفاصيل جديدة حول خطاب بايدن بشأن غزة.. "لم يبلغ نتنياهو"

أوضح هؤلاء المسؤولون أن إقدام بايدن على الإعلان عن تفاصيل المقترح في خطوة استثنائية من جانب واحد، كان متعمدا من أجل "تضييق الخناق وتقليص المساحة المتاحة للتراجع أمام إسرائيل وحماس".

06-Jun-24 02:28 AM

مجزرة مروعة.. الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين وسط قطاع غزة (شاهد)

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما صاروخيا استهدف طابق كاملا من مدرسة "السردي" الإعدادية في مخيم 2 بمنطقة النصيرات بشكل مباشر، ما تسبب في استشهاد ما يزيد على الـ20 شهيد وإصابة آخرين بجروح، في حصيلة أولية.

06-Jun-24 12:57 AM

تسلسل زمني للدول التي اعترفت بدولة فلسطين (إنفوغراف)

انضمت سلوفينيا للدول التي تعترف رسمياً بدولة فلسطين، بعد أن وافق البرلمان يوم الثلاثاء الماضي، على هذه الخطوة بأغلبية بـ 52 صوتاً مقابل صفر. وتم التصويت خلال جلسة استثنائية للبرلمان بعد عقبات إجرائية عديدة.

05-Jun-24 11:22 PM

حماس تعلق على قرار الاحتلال منع البعثات الدبلوماسية بالقدس.. "سلوك انتقامي"

قالت الحركة في بيان عبر حسابها في منصة "تلغرام"، إن "إقرار كنيست العدو الصهيوني لمشروع قانون يمنع فتح بعثات دبلوماسية لدول أجنبية في القدس المحتلة لتقديم الخدمات لشعبنا الفلسطيني".

05-Jun-24 11:01 PM

مظاهرات في "تل أبيب" للضغط على حكومة الاحتلال وإنجاز صفقة تبادل (شاهد)

أغلق ذوو الأسرى ومتظاهرون في "تل أبيب" الطريق العام، مطالبين بإعادة الأسرى لدى حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ومنددين بتقاعس حكومة نتنياهو التي تشن حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي.

05-Jun-24 10:36 PM

قاض إسرائيلي يستقيل من عضوية محكمة العدل الدولية.. لهذه الأسباب

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن أهارون الذي عينته دولة الاحتلال ممثلا لها بعد رفع جنوب أفريقيا دعوى الإبادة الجماعية، أبلغ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أنه قدم استقالته من محكمة العدل الدولية في لاهاي.

05-Jun-24 10:14 PM

أردوغان: نحاول حشد الضمير العالمي للدفاع عن فلسطين

قال أردوغان في كلمة له خلال مشاركته في حفل توزيع جوائز الأناضول للإعلام بنسخته الثامنة، في العاصمة أنقرة، إن "من واجبنا الإنساني تجاه الشعب الفلسطيني أن نعرب عن سخطنا على هذه الحالة الهستيرية التي تُختبر فيها إنسانيتنا وإسلامنا".

05-Jun-24 09:12 PM

الحوثي يعلن تنفيذ 3 عمليات.. إحداها استهدفت سفينة أمريكية في بحر العرب

عمليتان في البحرِ الأحمر استهدفتْ سفينتينِ الأولى سفينةَ "Roza " والأخرى سفينةَ Vantage Dream"

05-Jun-24 09:10 PM

الأمم المتحدة تعارض تهديد موظفي "الجنائية الدولية"

ترفض الأمم المتحدة أي تهديد لموظفي المحكمة الجنائية الدولية، بحسب المتحدث باسمها، ستيفان دوجاريك، وذلك عقب إقرار مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يفرض عقوبات على موظفي المحكمة إذا اتخذت إجراءات ضد "إسرائيل".

05-Jun-24 08:58 PM

خبر عاجل