مجازر الاحتلال تحصد مزيدا من الأرواح في غزة.. جهود لاستئناف انتشال جثامين الشهداء

رغم الصعوبات وقلة الإمكانيات بدأت فرق حكومية في قطاع غزة انتشال جثامين الشهداء من تحت أنقاض منازل قصفها جيش الاحتلال خلال حربه الوحشية المستمرة

29-Apr-24 01:31 PM

"بسيط وقاتل".. سلاح الهاون يؤرق جيش الاحتلال في غزة (شاهد)

شكلت قذائف الهاون التي تطلقها المقاومة مصدر قلق كبير لقوات الاحتلال المتمركزة في محيط قطاع غزة..

29-Apr-24 11:56 AM

هولندا تستأنف تصدير الأسلحة إلى ماكينة الإرهاب الإسرائيلية

حامد أبو العز يكتب: على الرغم من أن الدول الكبرى لا تزال تمد إسرائيل بالسلاح وتدعم جريمة الإبادة الجماعية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، إلا أن الاحتجاجات العالمية ساهمت بفضح هؤلاء اللاعبين الدوليين وكشفت تواطؤهم في هذه الحرب، ما دفع بعض الدول إلى وقف تصدير الأسلحة أو الحد من تدفقها إلى إسرائيل..

29-Apr-24 11:48 AM

"المطبخ العالمي" يستأنف عملياته في غزة عقب اغتيال فريقه الإغاثي

قالت المنظمة التي أسسها الطباخ المعروف خوسيه أندريس، في بيان، إن "المطبخ المركزي العالمي يستأنف جهوده في قطاع غزة، وما زلنا نحزن على فقدان سبعة من أصدقائنا وزملائنا الذين قتلوا في هجوم للجيش الإسرائيلي على غزة في الأول من نيسان/ أبريل"..

29-Apr-24 10:49 AM

وزراء "التعاون الخليجي" وبلينكن يدعون لوقف إطلاق النار في غزة

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال اجتماع في مقر الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة السعودية الرياض، إن "الطريقة الأكثر فعالية لتخفيف الوضع الإنساني في غزة هي التوصل إلى وقف لإطلاق النار"..

29-Apr-24 10:08 AM

احتجاجات أمام فروع "ماكدونالدز" في هولندا بهدف دعم المقاطعة نصرة لفلسطين

احتشد المتظاهرون، أمام أحد فروع "ماكدونالدز" وسط مدينة روتردام الهولندية للمطالبة بمقاطعة سلسلة المطاعم الأمريكية الشهيرة، ورفعوا لافتات وصورا مصممة تسلط الضوء على المجاعة في قطاع غزة والجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين هناك..

29-Apr-24 09:40 AM

مظاهرة داعمة لفلسطين أثناء العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض (شاهد)

أجبر المحتجون أمام فندق هيلتون واشنطن حيث جرت فعاليات العشاء، الرئيس الأمريكي جو بايدن على تجنب المرور أمام المدخل الأمامي ليدخل عبر البوابة الخلفية من الفندق، وهو المدخل الذي شهد حضور عدد أقل من المتظاهرين..

29-Apr-24 09:07 AM

مظاهرات عارمة في إسطنبول وأنقرة دعما لفلسطين والاحتجاجات الطلابية (شاهد)

هتف المتظاهرون بشعارات رافضة للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومؤيدة للمقاومة من قبيل "تحيا الانتفاضة العالمية" و"تحيا المقاومة الفلسطينية"..

29-Apr-24 07:58 AM

تواصل الاحتجاجات بالولايات المتحدة رغم الاعتقالات.. طالب يصلي مكبّل اليدين (شاهد)

وثق مقطع مصور لحظات قيام طالب بالصلاة وهو مكبل اليدين عقب اعتقاله من قبل الشرطة الأمريكية، في حين أظهرت فيديوهات أخرى مقاومة طلاب محتجين رجال الشرطة من أجل منعهم من اعتقال زملائهم المسلمين أثناء أدائهم الصلاة في حرم جامعة ولاية أوهايو..

29-Apr-24 07:47 AM

اليوم 206 للعدوان: خسائر للاحتلال يعقبها غارات ليلية عنيفة على رفح

استمر العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم 206، وشن الطيران الحربي غارات على منازل لفلسطينيين في مدينة رفح جنوب القطاع.

29-Apr-24 05:10 AM

ثلاثة حقوق لا تقبل المساومة: الأرض والأسرى والإعمار

الأرض وتحرير الأرض والوجود في الأرض، شروط وجوبية للإفادة منها في كل الوجوه، لذا تحريرها هدف أساس وعال في جهاد المقاومة، وفي نضال النهضويين من أبناء الوطن.

29-Apr-24 04:24 AM

ربــيــع الــجــامــعــات

الحراك الطلابي الذي بات حقيقة في الولايات المتحدة، سيجتاح جامعات الدول المؤيدة لدولة الاحتلال بشكل كامل، خاصة في غرب أوروبا كما في وسط القارة.

29-Apr-24 04:10 AM

عقب مقتل 3 جنود للاحتلال وإصابة 11.. شهداء بغارات ليلية عنيفة على رفح

أفادت وسائل إعلام عبرية بمقتل وإصابة 14 جنديا للاحتلال بانفجار عبوة ناسفة، في حين شن الاحتلال عقب ذلك غارات ليلية عنيفة على مدينة رفح جنوب القطاع.

29-Apr-24 02:44 AM

تايمز: شركة العرجاني المقربة من الجيش المصري حققت 88 مليون دولار من أهل غزة

كشف تحقيق لصحيفة "التايمز"، أن شركة "هلا" المقربة من الجيش المصري، استطاعت جمع حوالي 88 مليون دولار خلال أسابيع من أهالي غزة، الراغبين بالخروج من القطاع عبر معبر رفح.

29-Apr-24 01:09 AM

تحقيق لـ"NBC News" يكشف عن غارات إسرائيلية على مناطق في غزة أعلنتها آمنة

أثبت تحقيق أجرته شبكة "إن بي سي نيوز"، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق في غزة كان أعلنها مناطق آمنة ودعا الناس للذهاب إليها.

29-Apr-24 12:45 AM

هل ستقضي الحرب على طموحات الخليج التجارية العالمية؟

تسبب العدوان الإسرائيلي على غزة والهجمات المتبادلة بين إيران و"إسرائيل"، إلى عواقب فورية على الأعمال التجارية العالمية على طول الممرات المائية في المنطقة، بحسب تقرير لصحيفة "إيكونوميست".

29-Apr-24 12:21 AM