كيف سيكون شكل حكومة نتنياهو بعد استقالة غانتس؟.. 3 سيناريوهات محتملة

شكّلت الاستقالة الرسمية للوزير بمجلس حرب الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، بعد ثمانية شهور من الحرب المدمرة على قطاع غزة، "زلزالا" سياسيا في أوساط الكيان، خاصة أنها جاءت بعد ساعات قليلة من إعلان الاحتلال استعادة أربعة من أسراه..

09-Jun-24 08:48 PM

هل سيعقد بايدن لقاء مع نتنياهو عندما يزور واشنطن الشهر المقبل؟

تحدث البيت الأبيض الأمريكي، اليوم الأحد، عن مسألة عقد لقاء بين الرئيس جو بايدن ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حينما يزور الأخير واشنطن الشهر المقبل، لإلقاء خطاب في الكونغرس..

09-Jun-24 07:45 PM

هل تحاول التنصل؟.. واشنطن تنفي مشاركتها عسكريا في عملية النصيرات

نفت واشنطن أن تكون شاركت عسكريا في عملية النصيرات التي أسفرت عن سقوط مئات الضحايا، مكتفية بالقول إنها قدمت دعما غير عسكري..

09-Jun-24 06:57 PM

قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته بسبب الفشل في 7 أكتوبر

أعلن قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال الإسرائيلي العميد آفي روزنفيلد، اليوم الأحد، استقالته من منصبه بسبب الفشل في حماية القواعد العسكرية والمستوطنات المحاذية لقطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، بحسب ما أوردته وسائل إعلام عبرية..

09-Jun-24 06:51 PM

غانتس وآيزنكوت يستقيلان من مجلس الحرب.. هاجما نتنياهو

أعلن عضو مجلس حرب الاحتلال، بيني غانتس، استقالته من المجلس، الذي انضم إليه مع بداية العدوان على غزة، وهاجم في الوقت ذاته رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وقال إنه يمنع الانتصار الحقيقي، ويعرقل قرارات استراتيجية مهمة لاعتبارات سياسية، داعيا إلى التوجه لانتخابات مبكرة.

09-Jun-24 06:43 PM

مجلس حرب الاحتلال يجتمع لأول مرة دون غانتس.. ونتنياهو يعلق

يعقد مجلس حرب الاحتلال الإسرائيلي الليلة، اجتماعا لأول مرة بدون الوزيرين بالمجلس بيني غانتس وغادي آيزنكوت، وفق ما أكدته هيئة البث العبرية، وسط توقعات بإعلانهما الانسحاب من حكومة الطوارئ..

09-Jun-24 06:26 PM

هجمات لمقاتلي "القسام" على الدبابات من أمتار في مخيم يبنا برفح (شاهد)‏

أظهرت مشاهد بثتها كتائب القسام، مواجهة ضارية مع قوات الاحتلال في مخيم يبنا جنوب مدينة رفح، عبر استهداف الدبابات من أمتار قليلة وتفجيرها بعد إطلاق قذائف الياسين 105..

09-Jun-24 06:16 PM

مسؤول مصري يرجح أن تؤثر مجزرة النصيرات على مفاوضات صفقة التبادل

كشف مسؤول مصري أن عملية النصيرات ستلقي بظلالها على مفاوضات صفقة التبادل بين الاحتلال والمقاومة افلسطينية..

09-Jun-24 05:42 PM

الاحتلال قلق من تبعات حظر جزر المالديف دخول الإسرائيليين

يثير قرار المالديف، حظر دخول الإسرائيليين، إلى جزرها، قلقا كبيرا في أوساط الاحتلال، بسبب تغير المزاج تجاه الاحتلال في مناطق آسيا، بعد حرب الإبادة التي يشنها على الفلسطينيين في قطاع غزة..

09-Jun-24 05:41 PM

بابا الفاتيكان يدعو إلى إجراءات عاجلة لمساعدة الفلسطينيين بغزة

قال بابا الفاتيكان فرنسيس في صلاة الأحد: "أشجع المجتمع الدولي على التحرك بشكل عاجل وبكل الوسائل لمساعدة سكان غزة الذين أنهكتهم الحرب". وأضاف: "يجب السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى المحتاجين، ولا يمكن لأحد أن يعرقلها"..

09-Jun-24 05:06 PM

خسائر دولية متلاحقة.. 8 أشهر تحوّل الاحتلال من دولة "مدللة" إلى "قاتلة للأطفال"

تسبب عدوان الاحتلال على قطاع غزة، بخسائر كبيرة على الصعيد الدولي، ودخول الاحتلال إلى قوائم سوداء دوليا وتصنيف جيشها كقاتل للأطفال، فضلا عن طلبات ملاحقة في محكمة جرائم الحرب، والعدل الدولية بتهمة إبادة جماعية..

09-Jun-24 04:26 PM

مجلس التعاون الخليجي يدين عدوان الاحتلال ويتبنى رؤية بايدن في غزة

في ختام دورته الـ160 وبحضور كل من السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان، دعت دول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة القطرية الدوحة، وفق بيانها إلى التعامل الجاد والإيجابي، مع مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة..

09-Jun-24 04:02 PM

الدول الغربية تنتفض لغزة والعربية تتراجع.. كيف تغيّر الوضع؟ (شاهد)

جُل المظاهرات والمسيرات الغاضبة، في عدد من الدول الغربية، خلال الساعات القليلة الماضية، أتت جرّاء اقتراف الاحتلال الاسرائيلي مجزرة جديدة، ضد الفلسطينيين المدنيين بمخيم النصيرات، وسط غزة المُحاصرة، وذلك خلال عملية استعادة أربعة من المحتجزين..

09-Jun-24 03:53 PM

ما هي القنبلة الأمريكية المفضلة لدى الاحتلال في قتل الفلسطينيين؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرًا كشفت فيه أنه تم استخدام قنبلة أمريكية الصنع - موجهة بدقة لتصيب أهدافًا محددة وتحد من الخسائر في صفوف المدنيين - في غارات جوية على غزة، أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين، بمن فيهم النساء والأطفال..

09-Jun-24 03:36 PM

بعد مجزرة النصيرات.. إدانات عربية ومطالبات بمحاسبة الاحتلال

توالت الإدانات العربية بعد المجزرة المروعة التي قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات بقطاع غزة٬ والتي أدت إلى 274 شهيدا، بينهم 64 طفلا و57 امرأة. وصدرت البيانات عن الأردن٬ ومصر٬ ولبنان٬ والكويت٬ وسلطنة عمان، والإمارات٬ ومجلس التعاون الخليجي٬ والأزهر الشريف في مصر..

09-Jun-24 03:26 PM

طوفان الأقصى.. وتطهير كل محطات الهزائم

هشام الحمامي يكتب: هذا هو الرعب كله الذي يملأ شرق الأرض وغربها، والجميع يريد لهذه "الأنوار" أن تنطفئ سريعا سريعا، ويعود الشرق لتاريخه القديم في اجترار الهزيمة تلو الهزيمة في استكانة ومذلة طالت وطال عارها..

09-Jun-24 02:41 PM