لا إغاثة في الأفق.. نقص المياه يفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة

يقطع الأطفال مسافات طويلة للوصول إلى نقاط مؤقتة لتوزيع المياه، ولا تسعفهم سواعدهم الهزيلة في كثير من الأحيان في حمل الأوعية الممتلئة فيسحبونها إلى المنزل على ألواح خشبية..

12-Jun-24 08:54 PM

ناجون يصفون عملية النصيرات بفيلم هوليودي معكوس.. "الإرهابي يعيش والبرئ يقتل"

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ غارات جوية عنيفة ومكثفة مع حلول الساعة الـ 11:30 بتوقيت فلسطين (9:30 بتوقيت غرينتش) في الثامن من حزيران/ يونيو الجاري، وهو ما بات يعرف باسم "مجزرة النصيرات".

12-Jun-24 08:03 PM

تحذير أممي: نصف سكان غزة يواجهون المجاعة والموت في يوليو

شدد غريفيث على أنه "في كل من غزة والسودان، يعيق القتال العنيف والقيود غير المقبولة والتمويل الضئيل عمال الإغاثة من تقديم الغذاء والمياه والرعاية الصحية وغيرها من المساعدات اللازمة المنقذة للحياة لمنع المجاعة الجماعية".

12-Jun-24 07:43 PM

الحج هذا العام بعيون غزّة

وليد الهودلي يكتب: كل منسك من مناسك الحج لهذا العام مثبتة عليه بوصلة تشير إلى غزّة، لا يمكن لنا أن نقيم مناسك الحج دون غزّة، ستصحبنا غزّة هناك وستكون المناسك في عمق غزّة

12-Jun-24 07:06 PM

قيادي بحماس ينفي طرح أفكار جديدة في مقترح الصفقة.. "بلينكن جزء من المشكلة"

شدد القيادي الفلسطيني على أن دولة الاحتلال الإسرائيلي "هي التي ترفض المقترحات واتهم الإدارة الأمريكية بمجاراة حليفها المقرب للتهرب من أي التزام بمخطط لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة".

12-Jun-24 06:34 PM

سوليفان يعلق على التعديلات التي طلبتها حماس.. "تغييرات طفيفة"

قدمت حماس ردا مكتوبا إلى الوسطاء في مصر وقطر، على مقترح وقف إطلاق النار الذي أعلن الرئيس جو بايدن عن تفاصيله قبل أيام

12-Jun-24 05:02 PM

مسؤول أمريكي يشيد بالعلاقات التركية مع الغرب.. ماذا عن غزة؟

قال فليك في حديثه مع رويترز، إن تأييد تركيا لتوسيع حلف شمال الأطلسي "ناتو"ـ والاتفاق على بيع طائرات إف-16 الأمريكية لها، يشير إلى ميل أنقرة نحو الغرب هذا العام ويمهد الطريق أمام زخم دائم في التجارة والاستثمار.

12-Jun-24 04:42 PM

اليوم التالي للحرب.. هل يكون لدول عربية دور في إدارة غزة؟

يسعى الاحتلال الإسرائيلي وحلفاءه من الداعمين الدولين فى تفكيك قوة حماس وإبعادها عن إدارة غزة فى اليوم التالي لانتهاء الحرب،

12-Jun-24 04:17 PM

زورق يستهدف سفينة شحن ويوقع أضرارا بها خلال إبحارها قبالة اليمن

قالت شركة "أمبري" البريطانية لأمن الملاحة البحرية، إن السفينة وتدعى "توتور" تعرضت للهجوم على بعد نحو 67.7 ميل بحري جنوب غربي الحديدة باليمن، مضيفة أن ملابسات الحادثة تشير إلى وقوف الحوثيين وراءه.

12-Jun-24 04:12 PM

اعتقال 25 مؤيدا لفلسطين من جامعة كاليفورنيا.. وأعضاء هيئة تدريس ينتقدون القمع

انتهت مظاهرة مؤيدة للقضية الفلسطينية في جامعة كاليفورنيا، الاثنين، بقيام الشرطة باعتقال نحو 25 شخصا، وأمر المتظاهرين بعدم العودة إلى الحرم الجامعي لمدة أسبوعين على الأقل.

12-Jun-24 03:46 PM

تحذير إسرائيلي: نتجه نحو مأزق أمني خطير لهذا السبب

تشير هذه المخاوف الإسرائيلية، إلى أنه في ظل هذه الظروف المعقدة للدولة، ومن دون غانتس وآيزنكوت على رأس السلطة، فإن المطالبات تتوجه نحو إلقاء المسؤولية الثقيلة على عاتق رؤساء المؤسسة الأمنية.

12-Jun-24 03:33 PM

تقارير عن تطور علاقة الحوثي بـ"الشباب الصومالية".. ما علاقة الوجود الأمريكي بالمنطقة؟

أعلنت المخابرات الأمريكية عن وجود تطور مثير بوجود مناقشات بين جماعة الحوثي في اليمن وحركة الشباب الصومالية المسلحة، لتوفير الأسلحة.

12-Jun-24 03:05 PM

NYT: اختلاف بين حماس والاحتلال على "وقف الحرب" رغم "الانفتاح" المشترك

يواجه اقتراح وقف إطلاق النار في قطاع غزة المدعوم من الولايات المتحدة مصيرا غير واضح، وذلك بعد من تصويت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لصالحه، بينما تقول "إسرائيل" إن خطة وقف إطلاق النار "تتيح" تحقيق أهدافها الحربية.

12-Jun-24 02:56 PM

ملياردير أسترالي يقترح خطة لـ"إغراق" غزة بالمساعدات.. هذه تفاصيلها

قدم ملياردير أسترالي مقترحا لإدخال 10 آلاف طن مساعدات يوميا إلى قطاع غزة، للحد من الكارثة الإنسانية المتفاقمة نتيجة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع للشهر التاسع على التوالي..

12-Jun-24 01:16 PM

رؤية يحيى السنوار لموقف "حماس".. ماذا تقول الاستخبارات الأمريكية؟

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، الثلاثاء، أن السنوار قال وفقا لإحدى الرسائل: "الإسرائيليون موجودون حيث نريدهم"؛ مردفة بأن تاريخ الرسالة غير واضح..

12-Jun-24 01:01 PM

مسؤولة أممية: سيكون اليوم الثاني في تطبيق الهدنة بقطاع غزة "صعبا"

قالت مديرة الإعلام والاتصال في "أونروا" إن "إعادة الإعمار يجب أن تبدأ بتعافي الناس وإعمار الأذهان، من الكوارث التي يمر بها الفلسطينيون في غزة"؛ مردفة بأن "التحدي الأكبر الآن هو تنفيذ قرار وقف إطلاق النار، الذي وافق عليه مجلس الأمن مؤخرا"..

12-Jun-24 12:29 PM

خبر عاجل