أخبار متعلقة

فلسطين

الاعتراف بدولة فلسطينية أم سحب الاعتراف بإسرائيل؟

جوزيف مسعد يكتب: عندما تعترف الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بدولة فلسطينية وهمية، فإن ما تقوم به هو دعم لاشرعية إسرائيل باعتبارها دولة عنصرية مؤسسيا وقانونيا

28-May-24 11:29 AM

"الأونروا" تكشف أعداد النازحين من رفح وتحذر من تدهور الظروف الإنسانية

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن مليون فلسطيني اضطروا للنزوح من رفح خلال الأسابيع الـ3 الماضية جراء عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي "رغم عدم وجود مكان آمن للذهاب إليه".

28-May-24 10:12 AM

اعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين يدخل حيز التنفيذ

تعترف مدريد ودبلن وأوسلو رسميا الثلاثاء بدولة فلسطين في قرار أثار غضب الاحتلال الإسرائيلي الذي يرى فيه "مكافأة" تُمنح لحركة حماس في خضم الحرب في قطاع غزة..

28-May-24 09:56 AM

رئيس فنزويلا يهاجم نتنياهو بعد مجزرة رفح وينتقد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي

قال رئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "لا يعترف بقرارات محكمة العدل الدولية"، مشيرا إلى أن الأخير "يقصف الأطفال المسلمين والمسيحيين، ولا يهتم بالقانون. نتنياهو هو هيرودوتس هذا العصر"..

28-May-24 09:39 AM

وزيرة خارجية ألمانيا في مرمى انتقادات مناصري فلسطين خلال فعالية ببرلين (شاهد)

أظهرت مقاطع مصورة متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض الوزيرة الألمانية خلال حديثها في "مهرجان الديمقراطية" الذي أقيم بمناسبة الذكرى الـ75 لإقرار الدستور، لصيحات الاستهجان ورفع لافتات من قبل ناشطين داعمين لفلسطين..

28-May-24 09:13 AM

ممثل تركي معروف يتضامن مع فلسطين ويعلن تبرعه بعائدات عروضه

قال الممثل دوغو دميرير كول، في بيان نشره باستخدام خاصية القصص عبر حسابه على منصة "إنستغرام"، مساء الاثنين، إنه سيتبرع بعائدات جميع عروضه التي ستقام في المساحات المفتوحة هذا الصيف من أجل فلسطين..

28-May-24 08:12 AM

مصدر مصري يحذر من تداعيات التصعيد بمحور فيلادلفيا.. "أوضاع يصعب السيطرة عليها"

نقلت قناة "القاهرة" الإخبارية عن مصدر أمني مصري، قوله إنه تم تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل حادث إطلاق النار عند الحدود مع مدينة رفح جنوب قطاع غزة لـ"تحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلا"..

28-May-24 07:51 AM

بعد مجزرة رفح.. كندا تتعهد بمنح تأشيرات جديدة لسكان غزة و"تشعر بالفزع"

كانت كندا أطلقت في بادئ الأمر برنامجا خاصا يهدف إلى منح 1000 تأشيرة لسكان قطاع غزة، قبل أن تقرر رفع ذلك بعد مجزرة رفح خمسة أضعاف ليصبح إجمالي العدد 5000 آلاف تأشيرة من المقرر أن يتم منحها لأقارب الكنديين الذين يعيشون في القطاع المحاصر..

28-May-24 07:06 AM

مظاهرات حاشدة في العديد من الدول عبر العالم تنديدا بمجزرة رفح (شاهد)

طالب المتظاهرون الذين تدفقوا في شوارع كل من تركيا وكندا وألمانيا والولايات المتحدة واليابان بوقف الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي..

28-May-24 06:51 AM

دخول مثير للنجم المغربي زياش بعلم فلسطين في احتفالات غلطة سراي (شاهد)

دخل النجم المغربي حكيم زياش ملعب فريقه غلطة سراي متوشحا علم فلسطين، وسط احتفاء واسع من قبل جماهير النادي الذي حقق الدوري التركي قبل أيام بعد منافسة مثيرة مع غريمه التقليدي فنربخشة.

27-May-24 11:18 PM

مظاهرات حاشدة في العديد من الدول العربية تنديدا بمجزرة رفح (شاهد)

رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات مطالبة بإلغاء اتفاقية التطبيع، كما رفعوا لافتات مناصرة للشعب الفلسطيني ومنددة بالمجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بحق النازحين في مدينة رفح الحدودية.

27-May-24 09:18 PM

رئيس البرلمان التركي يلتقي "أبو ستة" في أنقرة.. "شهادته دليل ضد إسرائيل"

قال رئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش، إن شهادات أبو ستة سيتم استخدامها كدليل ضد "إسرائيل" في المحكمة الجنائية الدولية، مشيرا إلى أن أنقرة ستبذل قصارى جهدها من أجل ذلك..

27-May-24 08:47 PM

19 منظمة دولية تطالب مجلس الأمن بإلزام الاحتلال بقرارات "العدل الدولية"

أصدرت 19 منظمة دولية غير حكومية، من بينها منظمة أوكسفام والمجلس النرويجي للاجئين، بيانا مشتركا، شددت فيه على وجود حاجة ماسة لاتخاذ إجراءات فورية لدعم القانون الدولي وضمان التزام دولة الاحتلال الإسرائيلي بقرارات محكمة العدل الدولية.

27-May-24 07:59 PM

وائل الدحدوح يتحدث عن صحفيي غزة في ظل العدوان.. "دفعوا أثمانا باهظة"

قال مراسل قناة "الجزيرة" في غزة وائل الدحدوح، خلال كلمة له في مقر نقابة الصحفيين التونسيين، إن "الصحافة رسالة إنسانية وواجب وطني، ونحن حاولنا القيام بهذا الواجب على أكمل وجه قدر المستطاع".

27-May-24 06:54 PM

"حماس" تحمل بايدن المسؤولية عن مجزرة رفح.. الاحتلال "يتحدى العدل الدولية"

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أسامة حمدان، إن "الجريمة الصهيونية في رفح دليل واضح على استخفاف الاحتلال بكل القوانين، وتحد لقرار محكمة العدل الدولية"..

27-May-24 05:46 PM

"الحوثي" تعلن تنفيذها عمليات عسكرية جديدة دعما لغزة.. هذه أهدافها

جدد جماعة الحوثي تأكيدها، على استمرار عملياتهم ضد مصالح الاحتلال الإسرائيلي "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"..

27-May-24 05:31 PM