أخبار متعلقة

التيار الإسلامي

كاتب روسي يتحدث عن عوامل عودة الثورات وتصدر الإسلاميين

أرجع الكاتب الروسي ألكسندر نازاروف، في مقال له نشره موقع قناة روسيا اليوم، صعود ما سماها بـ"الإسلاموية" في العقود الأخيرة بالبلدان العربية، ولا سيما خلال الربيع العربي، كان مدفوعا برأيه بتناقضين رئيسيين هما : "عدم المساواة المتزايد وانتشار القيم الغربية التي أثارت الاحتجاجات في المجتمعات العربية ال

12-Feb-21 09:00 PM

الزمر: مؤتمر عام لبحث وتطوير التيار الإسلامي العام الجاري

كشف الرئيس السابق لحزب البناء والتنمية المصري، طارق الزمر، أنه سيتم عقد مؤتمر عام خلال هذه السنة 2020 بمشاركة ممثلين للفاعلين الرئيسيين داخل التيار الإسلامي من كافة مستويات ودرجات التفكير..

16-Feb-20 11:52 AM

إخوان الأردن يعودون بقوة في انتخابات الجامعات والنقابات

استطاع التيار الإسلامي، المرتبط تنظيميا بجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، تحقيق انتصارات متتالية في أقل من شهر، عقب حصده أغلبية مقاعد مجالس كل من نقابتي المعلمين والأطباء، واتحاد الجامعة الأردنية..

22-Apr-19 12:26 PM

حوار أدرك جوهر الأمر

التجربة التي يمر بها اليوم المجتمع العربي عامة، والتيار السياسي الإسلامي خاصة، تكاد تحمل لنا أفقا عريضا وسيعا باتجاه المستقبل بأن الإسلام والعلم والإنسان هم جوهر الأمر في أي مشروع للنهضة والإصلاح، وهم المورد المنفتح على الدنيا والعالم عطاء وأخذا

21-Apr-19 06:13 PM

قيادي بحزب الوطن: عودة مرسي رمزية والمستقبل السياسي قاتم

قال عضو الهيئة العليا لحزب الوطن المصري أحمد السباعي، إنهم لم يتخذوا موقفا رسميا حتى الآن من دعوات التظاهرات في ما يعرف بـ"ثورة الغلابة"، لأن المعلومات التي لديهم حول الداعين لها وأهدافهم المرحلية والتكتيكية والاستراتيجية غير واضحة..

31-Oct-16 11:20 AM

السيسي والسقوط الحر

لا أدعي علما بالغيب ولست من هؤلاء المنجمين الذين يعشقون إضرام النار بالمستقبل من أجل تخويف الناس بأن أيامهم في الحياة أصبحت معدودة، لكن بما لا يدع مجالا للشك فإن أيام السيسي في الحكم باتت معدودة في ظل الظروف السيئة التي تعيشها مصر الآن، وباستقراء علمي يعتمد على أدلة علمية.

15-Feb-16 01:36 AM

البايس الإسبانية: تراجع حزب النور السلفي بمصر منذ الانقلاب

نشرت صحيفة البايس الإسبانية تقريرا حول تراجع شعبية حزب النور السلفي في مصر، وقالت إن هذا الحزب الذي انخرط في العمل السياسي؛ خسر شعبيته بعد أن ساند الانقلاب العسكري في سنة 2013، ثم خابت آماله في أخذ مكان الإخوان المسلمين في الانتخابات الأخيرة، وأصبح الآن يواجه خطر الاندثار.

10-Feb-16 10:17 PM

هل تفصل "النهضة" التونسية بين الدعوي والسياسي؟

كشف قيادي في حركة النهضة التونسية، أن الرأي العام داخل الحركة، وخاصة في الصف القيادي، مقتنع اليوم بضرورة إحداث تطوّر حقيقي في منهجية الحركة، لمواجهة التحديات القائمة..

24-Dec-15 11:06 AM

مشروع توحيد إسلاميي الجزائر بين تفاؤل أصحابه وغياب الإجماع

تجري شخصيات إسلامية، منذ أسابيع، مشاورات لتشكيل تحالف جديد لقادة هذا التيار، وسط تفاؤل من أصحاب المبادرة بنجاحه..

25-Sep-15 11:04 AM

التيار الثيوقراطي وحكم العسكر

كان حال التيار الإسلامي ممثلاً بحزب التجمع اليمني للإصلاح في اليمن أفضل بكثير من حال التيار الإسلامي في مصر خاصة بعد إعلان الوحدة اليمنية.

30-Dec-14 09:42 PM

"الأتون" الأمريكى للعرب

لا يمكن لشخص يزعم أن في قلبه شيئا من الوطنية أوالعروبة أوالاسلام أن يمد يده لأمريكا أو اسرائيل ليحارب معهما اى كيان أخر حتى لو كان هندوسيا، فما بالك أن هؤلاء الاعداء الجدد المزعومين يتحدثون العربية ويدينون بالاسلام، وينتصرون لاناس ابرياء قتلوا وسجنوا واغتصبت نسائهم على مرآى ومسمع من العالم دون..

27-Sep-14 03:32 AM

غزة وتحولات التيار الإسلامي وتعبيراته المختلفة

برز ثمة إجماع بين الأكاديميين والباحثين في شؤون الإسلام في 2011 حول فرض حركة الثورة العربية لتغيير جوهري في موقع ومصير التيار الإسلامي السياسي. لعب الشارع الإسلامي وقواه السياسية دوراً رئيساً في الحراك الشعبي الكبير، الذي اجتاح المجال العربي، دولة بعد أخرى، منادياً بالحرية والديمقراطية والحكم العادل.

31-Jul-14 04:10 PM

لماذا لم ينتصر التيار الإسلامي

مما شاع في الفترة الأخيرة على صفحات المواقع الاجتماعية أنه "إذا كان الإخوان المسلمون على حق وعلى صلة بالله فلماذا تركهم الله ليحدث الانقلاب ولم يمكّن لهم في الأرض، فلو علم فيهم خيرا لمكّنهم في الأرض؟".

03-Jun-14 01:11 AM

عن "التحالف" بين أميركا و"الإسلام السياسي"

ثمة جدل متصاعد منذ أكثر من سنتين حول نشوء تحالف بين تيار "الإسلام السياسي" والمشروع الأميركي في المنطقة، خصوصا بعد زيادة الاستقطاب حول الثورة السورية من جهة، وحول مسار التحول الديمقراطي في دول الربيع العربي

10-Oct-13 01:12 PM