أخبار متعلقة

سلاح كيماوي

قوى غربية تسعى لإدانة دمشق بهجوم غاز السارين في 2017

دفعت قوى غربية أعضاء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الثلاثاء لإصدار إدانة رسمية بحق دمشق بعدما خلص تحقيق للمرة الاولى الى تحميلها مسؤولية هجوم بغاز السارين وقع في العام 2017.

07-Jul-20 08:46 PM

WP: تنظيم الدولة يجند عالما عراقيا لصناعة سلاح كيماوي

?قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن تنظيم الدولة جند عالما عراقيا، اسمه سليمان العفاري، الباحث في علم الجيولوجيا، والعامل في وزارة الصناعة والمعادن، لتطوير برنامج للسلاح الكيماوي استخدمه، بحسب تقارير، 76 مرة..

22-Jan-19 08:06 PM

محققون أمميون: النظام السوري استخدم السارين بخان شيخون

قال محققون تابعون للأمم المتحدة اليوم الأربعاء إن حكومة النظام السوري مسؤولة عن هجوم غاز السارين على مدينة خان شيخون في الرابع من نيسان/أبريل الماضي.

06-Sep-17 04:39 PM

ماكرون يهدد نظام الأسد أمام بوتين.. هكذا رد الأخير

حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الاثنين، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في فرساي، من أن "أي استخدام للأسلحة الكيميائية" في سوريا "سيكون موضع رد فوري" من باريس.

29-May-17 06:47 PM

ديلي بيست: قيادي بتنظيم الدولة كشف مواقع للسلاح الكيماوي

قامت الولايات المتحدة بتدمير مخازن أسلحة كيماوية تابعة لتنظيم الدولة، وبحسب تقرير لنانسي يوسف في موقع "ديلي بيست"، فإن من قدم المعلومات هو القيادي الذي اعتقلته القوات الأمريكية الخاصة في شمال العراق..

09-Mar-16 08:09 PM

الأمم المتحدة تكشف دلائل على استخدام غاز السارين في سوريا

أفاد تقرير نشرته الأمم المتحدة الاثنين أن بعثة تقصي الحقائق التابعة للمنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيميائية وجدت دلائل على تعرض بعض الأشخاص في سوريا لغاز السارين الفتاك أو مركب شبيه له.

04-Jan-16 11:53 PM

قرار أممي يدين استخدام غاز الكلور بسوريا

اعتمد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، قراراً يدين بشدة استخدام غاز الكلور السام في الصراع الدائر في سوريا، داعياً لمحاسبة المسؤولين عن أي استخدام للمواد والأسلحة الكيميائية.

06-Mar-15 09:56 PM

ديلي بيست: إدارة أوباما تناقش التعاون مع الأسد

ذكر موقع "ديلي بيست" أن أزمة العراق دفعت مسؤولين في إدارة الرئيس باراك أوباما لنقاش التعاون مع الرئيس السوري بشار الأسد، "الديكتاتور" الذي تطالب واشنطن برحيله.

03-Jul-14 05:11 PM

سوريا تدمر منشآت إنتاج الكيماوي

أعلن مصدر في المنظمة المكلفة تدمير الترسانة الكيميائية السورية لوكالة فرانس برس الخميس إن منشآت إنتاج الأسلحة الكيميائية السورية أصبحت غير قابلة للاستعمال قبل المهلة المحددة السبت.

31-Oct-13 12:42 PM

الخلافة والخيميائي!

فالرئيس السوري –وفق تعبير صحفي عربي- أنجز المعادلة الخيميائية المستحيلة: قم بابادة شعبك بالسلاح الكيماوي فتتحوّل فجأة الى شريك دولي وبطل اعلاميّ، ناهيك عن رعاية قيام وتقوية كيان العدو الصهيوني على أنقاض وأشلاء أرض وشعب فلسطين!

10-Oct-13 12:29 PM