أخبار متعلقة

مصر

بعد رفع سعر الخبز.. مصريون يستذكرون "وزير الغلابة" المسجون باسم عودة (شاهد)

عقب الإعلان عن رفع سعر الخبز، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي باسم الوزير السابق باسم عودة الذي تولى مهام وزارة التموين عام 2013 قبل وقوع الانقلاب العسكري الذي أطاح بأول رئيس مدني منتخب.

31-May-24 08:21 PM

وعده بالتمثيل معا.. فنان مصري يعلن وفاة طفل فلسطيني في مجزرة رفح (شاهد)

نعى الفنان المصري صبري فواز، الطفل الفلسطيني الشهيد يامن ياسين أبو هواشمة، الذي استشهد في مجازر الاحتلال الإسرائيلي في فرح

31-May-24 06:24 PM

السلطات المصرية تعتقل أكثر من 100 غالبيتهم طلاب بسبب تضامنهم مع غزة

قالت منظمة حقوقية إن السلطات المصرية اعتقلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 100 شاب جلهم من الطلبة، بسبب تضامنهم مع الفلسطينيين، ودعوتهم إلى مقاطعة البضائع الداعمة للاحتلال.

31-May-24 04:32 PM

لماذا لم تتحرك مصر ضد سيطرة "إسرائيل" على محور فيلادلفيا؟

رد النظام المصري بحالة من الصمت تجاه احتلال "إسرائيل" محور فيلادلفيا وخرقها لاتفاقية السلام الموقعة عام 1979، وسط محاولته إحكام الغطاء على الغضب الشعبي المتزايد وتجنب التصعيد مع تل أبيب.

31-May-24 04:18 PM

لماذا لا يدعم محمد صلاح غزة؟.. الإعلام العبري يجيب (شاهد)

ناقش الإعلام العبري أسباب صمت النجم العالمي ولاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح تجاه المجازر التي تحدث في غزة، معتبرا أن "ليس صلاح بمفرده الذي لا يتعاطف مع الحملة، بل الشعب المصري بأسره ضد الغزاويين".

31-May-24 03:40 PM

اتحاد القبائل العربية ينفي أنباء تجميده.. "نوقع اتفاقيات وسنطلق شركة مصر الصعيد"

نفى المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، النائب المصري مصطفى بكري، أي أنباء تحدثت عن تجميد عمل الاتحاد، قائلا: إن "هذا الأمر غير صحيح ولا ينبغي الرد على مثل هذه الأمور"، قائلا: إن "عمل الاتحاد "مستمر بدليل توقيع اتفاق بين اتحاد القبائل العربية وبين إحدى شركات الاستثمار القطرية".

31-May-24 03:28 PM

لماذا تنتشر المطاعم الرديئة في مصر؟

عبد الرحمن أبو ذكري يكتب: انتشار المطاعم الرديئة ليس مسؤوليَّة الذائقة الجمعيَّة الفاسدة وحدها؛ وإنما هو كذلك مسؤولية يتحمَّل قسطا عظيما من وزرها مطاعم كُبرى وصُغرى، يُفسدون في الأرض ولا يُصلحون.ا

31-May-24 01:17 PM

الكشف عن خطة إسرائيلية لنقل معبر رفح.. اختفت في مرحلة التنفيذ

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل تتعلق بخطة تل أبيب لنقل معبر رفح من مكانه، لتبرير السيطرة الأمنية الإسرائيلية عليه.

31-May-24 12:31 PM

الازدواجية اللغوية الرسمية والشعبية خطر على وحدة الثقافة والهوية

إن سبب هذا الضعف والانفصام في الشخصية الوطنية والقومية الذي أنتج هذه الحالة التي تعيشها الأمة الإسلامية عموما والعربية على وجه الخصوص يعود إلى التعمية والضبابية المٌتعمّدة أحيانا في الرؤية إلى مقومات الشخصية والهوية الوطنية والقومية المتمثلة، في اعتماد بعض الدول لتلك الازدواجية في الخطاب والواقع، التي تهدد أركان الأمة في وجودها وبقائها.

31-May-24 11:11 AM

مصدر مصري يكشف حقيقة الموافقة على إعادة فتح معبر رفح

كشف مصدر مصري لقناة "القاهرة الإخبارية" عن حقيقة الأنباء التي أوردتها هيئة البث الإسرائيلية حول اتفاق الحكومتين على إعادة فتح المعبر.

30-May-24 09:33 PM

“شيكابالا” يدخل على خط أزمة الشيبي والشحات

دخل الدولي المصري محمود عبد الرزاق “شيكابالا” على خط الأزمة بين الشحات والمغربي محمد الشيبي، وتحدث عن الخلاف بين اللاعبين مشيرا إلى ضرورة إيجاد حل توافقي يرضي الطرفين.

30-May-24 08:51 PM

بكفالة.. السلطات المصرية تفرج عن معتقل "تي شيرت" وطن بلا تعذيب

أعلنت منظمة العفو الدولية، الإفراج عن الشباب المصري محمود حسين بكفالة بعد 9 أشهر من الاعتقال، بعد ارتدائه قميصا يحمل شعارًا مناهض للتعذيب.

30-May-24 08:32 PM

سينما بداية الألفية في مصر.. "عطش" لدعم القضية الفلسطينية

أدت مشاركة العديد من النجوم العرب في إعلان لشركة بيبسي، للكشف عن شكل جديد لشعارها وعبوتها في ظل حملة المقاطعة الواسعة ضدها، إلى حالة غضب شعبي واسعة طالبت حتى بمقاطعة هذه الشخصيات الفنية وحظرها على مختلف المنصات.

30-May-24 07:05 PM

حبس لاعب الأهلي المصري في سابقة هي الأولى.. هل أنهى الحكم أزمة الشيبي والشحات؟

حالة من التخبط والجدال الواسع بعد قرار محكمة مصرية، الخميس، حكما بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ على لاعب النادي الأهلي المصري لكرة القدم حسين الشحات في قضية اتهامه بالاعتداء على المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز.

30-May-24 06:24 PM

اجتماع في القاهرة بحضور إسرائيلي ورعاية أمريكية.. هذا هدفه

كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي أن اجتماعا مصريا إسرائيليا أمريكيا في القاهرة خلال الأيام المقبلة، سيناقش مسائل أهمها إعادة فتح معبر رفح، متحدثة عن تفاصيل هامة تتعلق ببناء جدار تحت الأرض لمنع محاولات التهريب.

30-May-24 05:52 PM

رحلة رغيف العيش المصري

رحلة رغيف العيش المصري

30-May-24 04:44 PM

خبر عاجل