أخبار متعلقة

إيران

إثر هجوم إيران.. المنطقة تشهد أكبر اضطرابات بالرحلات الجوية منذ أحداث 11 سبتمبر

سادت الفوضى والاضطرابات الرحلات الجوية بالمنطقة على إثر الهجوم الإيراني الواسع ضد الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد.

15-Apr-24 08:23 PM

ضربة إيران.. خطوط حمراء جديدة

‏يصعب على المرء عند تحليل الضربة الإيرانية عدم استحضار مشاعره حيال الدور الإيراني في المنطقة برمتها وليس من القضية الفلسطينية فحسب فتدخلاتها في العراق وسوريا ولبنان ودعمها للميليشيات على حساب استقرار تلك الدول ووقوفها بوجه التطلعات المشروعة للشعب السوري بالانعتاق من الطغيان وما أدى لمأساة ما زالت مستمرة حتى الآن كل ذلك يلقي بظلاله على استقراء المواقف الإيرانية برمتها ومنها الضربة الإيرانية ما يدفع الكثيرين ممن طفح بهم الكيل بأفعال إيران إلى التقليل من حجم وتأثير هذا التحول والتطور على إسرائيل والمنطقة.

15-Apr-24 08:15 PM

قناة عبرية: مصدر سعودي يعترف بمشاركة الرياض في إحباط هجوم إيران

كشفت قناة عبرية، اليوم الاثنين، أن مصدر في العائلة المالكة السعودية اعترف لها بمشاركة الرياض، في إحباط الهجوم الإيراني، الذي كان يستهدف أهدافا إسرائيلية في ضربات غير مسبوقة..

15-Apr-24 07:21 PM

"كابنيت" الاحتلال ينهي اجتماعه.. وتزايد التوقعات برد على الهجوم الإيراني

تتزايد التوقعات برد إسرائيلي على الهجوم الإيراني الواسع وغير المسبوق، ليلة الأحد، فيما أفادت أنباء أن الرد سيكون "دون التسبب بحرب شاملة".

15-Apr-24 06:56 PM

باراك يدعو لتأجيل الرد على إيران لما بعد الانتهاء من حرب غزة

دعا رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك، إلى تأجيل الرد على الهجوم الإيراني، لما بعد الانتهاء من الحرب على قطاع غزة..

15-Apr-24 06:52 PM

كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن دور قدمته السعودية والإمارات، ضمن التحالف المشترك للتصدي للهجوم الإيراني على الاحتلال الإسرائيلي ليلة السبت الماضية..

15-Apr-24 06:19 PM

نصائح أولمرت لنتنياهو بعد الهجوم الإيراني.. لا للردّ ولا لعملية رفح

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت أن الولايات المتحدة لعبت دورا بارزا في التصدي للهجوم الإيراني، ناصحا نتنياهو بعدم الرد على الهجوم وبعدم الهجوم على رفح والقبول بصفقة تبادل أسرى.

15-Apr-24 04:48 PM

WSJ: كيف شكلت واشنطن تحالفا في الشرق الأوسط لمواجهة إيران؟

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا أعده كل من ديفيد أس كلاود، وستيفن كالين، وسمر سعيد ودوف ليبر، أشاروا فيه إلى جهود أمريكا لبناء ما قالوا إنه "تحالف شرق أوسطي هش..

15-Apr-24 04:41 PM

جيش الاحتلال ينشر لقطات من اعتراضه للهجوم الإيراني (شاهد)

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، مقطعا مصورا لطائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو وهي تسقط بعضا من المسيرات وصواريخ كروز التي أطلقتها إيران صوبه..

15-Apr-24 04:41 PM

كاتب إسرائيلي: النجاح في صد إيران لا يبدد الفشل أمام حماس

أكد كاتب إسرائيلي، أن النجاح في صد الهجوم الإيراني الأخير، لا يمكن أن يبدد انطباع ضربة أكتوبر والفشل الذريع أمام حركة حماس..

15-Apr-24 03:09 PM

الاحتلال يكشف وزن المتفجرات التي حملتها الصواريخ الإيرانية

قال الناطق باسم جيش الاحتلال، إن الصواريخ والمسيرات الإيرانية، حملت عشرات الأطنان من المتفجرات في قصفها لـ"إسرائيل"..

15-Apr-24 01:48 PM

أثر المواجهة المحتملة بين إيران وإسرائيل على تركيا

لا شك أن المناخ السياسي لعب دوراً مهماً تاريخياً في تشكيل التفاعلات الاقتصادية بين تركيا وإسرائيل. وغالباً ما أدت فترات التوتر السياسي إلى فتور في العلاقات الاقتصادية وتراجع في الاستثمارات، وفي السنوات الأخيرة، لعبت ضغوط لوبي المال والأعمال لا سيما في تركيا دوراً كبيراً في الضغط على الحكومة التركية، بالأساس والإسرائيلية في المقابل..

15-Apr-24 01:40 PM

نحن وإيران.. في الحاجة إلى وعي استراتيجي جديد

لقد اختارت إيران توجيه ضربة خاطفة بالمسيرات المتطورة وبالصواريخ الباليستية بعيدة المدى لأهداف داخل الأراضي الإسرائيلية، وهو ما يوازي ما قامت به إسرائيل من الناحية الشكلية باستهداف جزء من التراب الإيراني فوق الأراضي السورية، فردت عليه إيران بالمثل مع ميزة استراتيجية جديدة وهي اجتراح قواعد اشتباك جديدة..

15-Apr-24 01:10 PM

مسرح إيران العائم!

أن تتجرأ إيران وتقصف العدو الإسرائيلي برشقة من الصواريخ والطائرات المسيرة، فلابد أن تكون مسرحية تمت بين الثلاثي؛ الأمريكي، والإسرائيلي، والإيراني، لإدخال الغش والتدليس على المواطن العربي، حتى يتشيع!

15-Apr-24 12:59 PM

"قطايف" الرد الإيراني ولطائفه

إن إيران غالبًا ما تسمي غزواتها ومعاركها بأسماء إسلامية مستوحاة من القرآن الكريم، ولتعلم أيها القارئ غير المتفاجئ أنَّ وصف الإسلام يسبق اسم الدولة، فهي الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لكن أطول عطلة في الجمهورية الإسلامية هي عطلة عيد النيروز الوثنية، التي تمتد 13 يومًا..

15-Apr-24 12:40 PM

NYT: "إسرائيل" وقعت في ثاني أسوأ فشل لها بعد غزة مع إيران

وصفت صحيفة نيويورك تايمز، الرد الإيراني على الاحتلال، بأنه ثاني أسوأ التقديرات الإسرائيلية بعد الفشل في ما جرى في عملية طوفان الأٌقصى..

15-Apr-24 12:39 PM