أخبار متعلقة

لجنة إزالة التمكين

محكمة سودانية تلغي قرار حل منظمة الدعوة الإسلامية

ألغت محكمة سودانية، أمرا بحل مؤسسة إسلامية كبرى، اتهمتها السلطات بدعم تنظيمات خارجية وبعلاقة وطيدة مع النظام السابق بحسب اتهامات لجنة إزالة وتفكيك نظام عمر البشير.

29-Apr-22 11:34 PM

اعتقالات السودان تطال "خال البشير".. رغم خلافاتهما

أعلنت وسائل إعلام سودانية، بأن السلطات اعتقلت السياسي البارز، الطيب مصطفى، وهو خال الرئيس المعزول، عمر البشير..

15-Feb-21 02:22 AM

انتقادات حادة للجنة "إزالة التمكين" بالسودان (فيديو)

هاجمت وسائل إعلام سودانية، ما يعرف بـ"لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد"، التي شكلها المجلس السيادي برئاسة عبد الفتاح البرهان، عام 2019، للتعامل مع النظام السابق. واتهمتها بالسيطرة على المؤسسات بذريعة محاربة نظام عمر البشير.

14-Feb-21 03:49 AM

حزب "البشير" يرفض المشاركة بـ"مليونية 30 يونيو"

دعا حزب المؤتمر الوطني الحاكم سابقا في السودان، أعضاءه إلى عدم المشاركة في التظاهرة التي دعت لها حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان، وأطلق عليها "مليونية 30 يونيو". لإسقاط حكومة عبد الله حمدوك.

15-Jun-20 07:22 PM

منظمة حقوقية تدين تهديد صحفية سودانية بالاعتقال

ندّدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا بما وصفته بـ "حملة الترهيب التي تمارسها لجنة إزالة التمكين ضد المجتمع المدني في السودان، والصحفيين، على خلفية التعبير عن الرأي ونشر معلومات تهم المجتمع السوداني"..

08-Jun-20 11:35 AM

منظمة حقوقية تندد باعتقال صحفي سوداني

ندّدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، بقيام السلطات السودانية باعتقال الصحفي السوداني، الطيب مصطفى، بعد نشره مقالات تنتقد ممارسات لجنة إزالة التمكين التابعة للمجلس السيادي الانتقالي..

04-Jun-20 12:41 PM

لجنة "إزالة التمكين" بالسودان تبرر مصادرتها لمؤسسات إعلامية

بررت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال في السودان، الأحد، قراراتها بالحجز على مؤسسات إعلامية، قائلة إن تلك الخطوة هدفها استرداد أموال الشعب إلى وزارة المالية..

12-Jan-20 06:51 PM

لجنة إزالة التمكين بالسودان تعقد مؤتمرا صحفيا "مهما" الأحد

قالت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال في السودان إنها ستعقد، ظهر الأحد، مؤتمرا صحفيا "هاما"، حول قراراتها الخاصة بالمؤسسات الإعلامية...

11-Jan-20 04:49 PM