أخبار متعلقة

مؤتمر برلين

مبعوث ألماني يزور طرابلس لأول مرة.. ومباحثات حول "برلين 3"

قالت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية إن ألمانيا تؤكد على شرعية الحكومة عقب لقاء الوزيرة نجلاء المنقوش بالمبعوث الخاص كريستيان باك، في العاصمة طرابلس..

05-Oct-22 06:57 AM

اختتام مؤتمر "برلين2".. وتوافق على خروج المرتزقة من ليبيا

اتفق المشاركون في مؤتمر "برلين2" حول ليبيا في ختام اجتماعاتهم على ضرورة خروج جميع المرتزقة من ليبيا دون تأخير، وذلك البيان الختامي للمؤتمر.

23-Jun-21 07:25 PM

تحرك دولي في ليبيا يسبق قمة برلين.. وإجماع على طرد المرتزقة

تشهد الساحة الليبية تحركات دولية وتركية دبلوماسية حثيثة تسبق قمتي الناتو وبرلين، في محاولة لبلورة موقف موحد، وخطوات عملية لدعم الاستقرار في ليبيا، لعل أبرزها إخراج المرتزقة الروس "الفاغنر"..

13-Jun-21 11:55 AM

متحدث الرئاسة التركية يتحدث عن شكل جديد لـ"الرئاسي الليبي"

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، إن المجلس الرئاسي الليبي، يمكن أن يتحول إلى هيكل جديد، قبيل إجراء الرئيس رجب طيب أردوغان مباحثات مع رئيس الحكومة الليبية فائز السراج.

04-Oct-20 03:42 PM

مؤتمر برلين حول ليبيا.. عقدة "السلاح" تتصدر وتشكيك بجدواه

وسط حراك دبلوماسي حثيث حول ليبيا، ينعقد الاثنين مؤتمر في برلين هدفه تسريع الجهود لتحقيق وقف إطلاق النار بين طرفي النزاع، والدفع نحو حل سلمي للأزمة القائمة، في ظل تشكيك بجدوى نتائجه، وانعكاساتها على الوضع المتأزم..

04-Oct-20 11:25 AM

مؤتمر حول ليبيا بدعوة من برلين.. وتركيز على حظر الأسلحة

ينطلق الاثنين مؤتمر حول ليبيا دعت إليه برلين بهدف تسريع الجهود لتحقيق وقف إطلاق النار بين طرفي النزاع في البلاد، والدفع نحو حل سلمي للأزمة القائمة..

04-Oct-20 07:25 AM

السراج والمشري يؤكدان الالتزام بالهدنة ومخرجات برلين

أكدت حكومة الوفاق الليبية، والمجلس الأعلى للدولة، الأربعاء، التزامهما بوقف إطلاق النار ومخرجات مؤتمر برلين لحل الأزمة في البلاد.

23-Sep-20 02:09 PM

حراك أممي لاستئناف مسار برلين.. "الأعلى الليبي" يشترط

تقود البعثة الأممية لدى ليبيا مساعي حثيثة لاستئناف الحوار السياسي المتوقف في البلاد، مدفوعة بانخفاض وتيرة الأعمال العسكرية، في أعقاب تمكن حكومة الوفاق الليبية من طرد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر من الغرب الليبي بالكامل.

22-Jul-20 05:49 PM

لجنة متابعة وقف إطلاق النار بليبيا تتفق على اجتماع بإيطاليا

بحث المشاركون في اليوم الثالث والأخير من فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن، الشأن الليبي، بعد يوم شهد مباحثات حول الأزمة الخليجية بين قطر ودول الحصار.

16-Feb-20 06:47 AM

مركز إيطالي: مؤتمر برلين منح الشرعية لحفتر دوليا

ذكر مركز الدراسات الجيوسياسية والعلاقات الدولية الإيطالي، أن مؤتمر برلين مثّل اعترافا غير رسمي بتساوي حفتر والسراج في الشرعية الدولية، مما يعني أن هناك نوعا من الغطاء القانوني للاستخدام العشوائي للقوة خاصة من جانب قوات الجنرال الليبي.

15-Feb-20 03:51 PM

مسؤول ليبي: حفتر لن يتوقف عن عدوانه والسراج شخصية مهادنة

قال المستشار السياسي السابق بالمجلس الأعلى للدولة في ليبيا، أشرف الشح، إن "مسار تحويل الهدنة إلى وقف دائم وكامل لإطلاق النار هو أمر مستحيل، لأن من انقلب على العملية السياسية يوم 4 نيسان/ أبريل 2019 بعدما كانت كل الأنظار مُتجهه إلى مدينة غدامس الليبية..

10-Feb-20 03:34 PM

هل يُنقذُ اللّيبيُون وطنَهم؟

يرتبط حلّ الأزمة الليبية ارتباطا وثيقاً بالجانب الدولي والإقليمي، أي بإرادة الفاعلين المؤثرين في ما آلت إليه ليبيا أولا، كما يستطيع الليبيون ثانيا، إن هم امتلكوا من جديد وعي خطورة المنحى الذي يسير عليه وطنهم، وتسلحوا بالشجاعة الكافية لتجنيب بلادهم ولوج نفق لا تبدو معالم الخروج منه واضحة

27-Jan-20 01:56 PM

الأمم المتحدة: خرق حظر التسليح في ليبيا بعد مؤتمر برلين

قالت الأمم المتحدة، السبت، إن عدة دول تدعم الأطراف المتحاربة في ليبيا خرقت حظرا مفروضا على التسليح، بعد أن وافقت تلك الدول على تعزيزه قبل أسبوع خلال اجتماع قمة عُقد في مدينة برلين الألمانية.

25-Jan-20 11:50 PM

أكار: تركيا تواصل تقديم الخدمات الاستشارية في ليبيا

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن بلاده تواصل تقديم الخدمات الاستشارية لـ"أشقائها الليبيين"..

23-Jan-20 10:28 AM

موقع يكشف سبب غياب أردوغان عن عشاء "مؤتمر برلين"

كشف موقع "يتكين ريبورت" التركي، السبب وراء المغادرة المتعجلة للرئيس رجب طيب أردوغان، للعشاء الذي أقيم في ختام مؤتمر برلين لبحث الأزمة الليبية..

23-Jan-20 08:45 AM

المشري: حفتر ارتكب جرائم وليس له أي مستقبل سياسي

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، إن اللواء المتقاعد خليفة حفتر ليس له أي مستقبل سياسي في ليبيا، ولن يكافأ بمنحه أي منصب، لأنه ارتكب جرائم حرب ضد الليبيين..

23-Jan-20 07:21 AM