أخبار متعلقة

عبد الفتاح البرهان

إصابة نجل قائد الجيش السوداني بحادث سير في تركيا.. حالته حرجة

أفادت وسائل إعلام تركية بإصابة نجل قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان بجروح خطيرة إثر حادث سير في العاصمة أنقرة..

09-Mar-24 11:36 AM

البرهان يقيل 4 وزراء وينهي تكليف 6 حكام ولايات تزامنا مع تقدم "الدعم السريع"

لم يحدد البرهان سبب الإقالات التي تأتي تزامنا مع تقدم ملموس على الأرض لقوات الدعم السريع..

23-Nov-23 07:48 AM

ما صان البرهان الحصان

إن حميدتي ومنذ بداية الحرب قدم ثلاثة خطابات عامة، قرأ محتوياتها بإتقان مدهش، على غير عادته حتى عندما يتكلم بالعامية، ولكنه وفي مقاطع صوتية كثيرة ظهر على النحو الذي عرفه به الناس من حيث إطلاق كلام على عواهنه..

07-Oct-23 10:30 AM

خرج وقد لا يعود

زار البرهان خلال الأسابيع الأربعة الماضية خمس دول، كما زار ثلاث حاميات عسكرية بعيدة عن مناطق الاشتباك داخل السودان، ولكن لم يعن له، وهو قائد الجيش أن يزور حاميات تتعرض للهجوم والحصار منذ أربعة اشهر في إقليم دارفور، بل لم يسبق له أن زار جنوده على خط النار الملتهب جداً داخل العاصمة السودانية، ولم يعن له أن يواسي قبيلة المساليت في دارفور، والتي تتعرض لعمليات تقتيل منهجية منذ أربعة اشهر على أيدي جنجويد الدعم السريع، وحلفائهم من وسط وغرب إفريقيا، ولكن لم يفت عليه مواساة ضحايا السيول في درنة الليبية والزلزال في المغرب..

30-Sep-23 09:31 AM

قوى سودانية تشكك في اتفاق الجيش و"قحت" رغم الترحيب الدولي

تزامن الترحيب الدولي بتوقيع اتفاق سياسي بين الجيش السوداني وقوى من الائتلاف الحاكم السابق، بتشكيك من قوى سياسية حول نوايا الجناح العسكري في البلاد.

06-Dec-22 07:00 PM

مظاهرات بالسودان رفضا للتدخل الأجنبي عقب اتفاق "قحت" مع العسكر

تظاهر سودانيون، السبت، أمام مقر بعثة الأمم المتحدة في العاصمة الخرطوم رفضا للتدخلات الأجنبية في شؤون البلاد والتي منها تسوية سياسية بين تيار مدني والجناح العسكري الحاكم.

03-Dec-22 05:46 PM

السودان يطلق سراح عشرات المعتقلين السياسيين.. ما الهدف؟

أعلنت السلطات السودانية، عن إطلاق سراح عشرات المعتقلين السياسيين من أحد السجون الموجودة في العاصمة الخرطوم، في خطوة تهدف إلى تهيئة المناخ للحوار بين الأطراف السودانية.

22-Apr-22 07:53 PM

مجلس السيادة السوداني يسعى لتشكيل حاضنة مدنية.. هل ينجح؟

​يسعى العسكريون في مجلس السيادة الحاكم في السودان، إلى تكوين حاضنة مدنية حقيقية جديدة بعد بقائهم من دون حاضنة منذ الإطاحة بتحالف قوى الحرية والتغيير، في 25 تشرين الأول/ أكتوبر 2021.

22-Apr-22 06:32 PM

البرهان وأساليب الفهلوة واللولوة

منذ انقلابه على الحكم لجأ عبد الفتاح البرهان لأساليب "الفهلوة واللولوة" من أجل تزييف الحقائق وتضليل الرأي العام خاصة وأنه لا يملك خطة واضحة.. فكيف فعل ذلك؟ استمع للمقال الصوتي

23-Feb-22 06:09 PM

هل يؤتمن البرهان؟

هل يؤتمن الجنرال عبد الفتاح البرهان على الديمقراطية والانتخابات الحرة في السودان وهو الذي أسال دماء من يعارضون حكم العسكر ولا يؤمن بحرية الرأي؟ إليك الإجابة في هذا المقال الصوتي

26-Jan-22 03:10 PM

البرهان ديكتاتور يتشرنق

البرهان حاليا في مرحلة الشرنقة! فما التغيير الذي يتأهب إليه؟ كاتب المقال يراه تغييرا دمويا إلى الأسوأ.. فما الذي تراه أنت كمتابع للشأن السوداني؟

20-Jan-22 04:46 PM

حبس 6 محتجين بينهم قيادي حزبي.. وسعيّد "يدعم الحريات"

أحالت السلطات التونسية ستة متظاهرين، بينهم قيادي بكتلة "ائتلاف الكرامة"، إلى المحكمة على خلفية مشاركتهم بمظاهرات في العاصمة، فيما قالت الخارجية التونسية إن الرئيس سعيد يدعم الحريات، وسط تشكيك في مصداقية النظام..

18-Jan-22 09:17 AM

عصيان مدني بالسودان عقب قمع المظاهرات.. وتنديد دولي

أكدت هيئات رسمية وكيانات سودانية مختلفة في بيانات منفصلة، الدخول في عصيان مدني، انطلاقا من الثلاثاء، في خطوة لزيادة التصعيد احتجاجًا على سقوط قتلى في مظاهرات، الإثنين، بالعاصمة الخرطوم، تزامنا مع ردود أفعال دولية و أممية رافضة لاتخاذ السلطات العنف الشديد.

18-Jan-22 07:43 AM

إلى العصيان.. كي نصل لحل وسط في السودان

ظني أن "الحل الوسط" كي يفضي إلى تنفيذ الوثيقة الدستورية؛ هو في حاجة لنجاح دعوات العصيان المدني

03-Nov-21 06:48 PM

الانقلاب السوداني

كان هدف المكوّن المدني أن يتم إقصاء الإسلاميين كلهم، برغم أن غالبية الإسلاميين كانوا في الشوارع ضد البشير خلال ثورة ديسمبر (المغدورة).. يقولون إن الإسلاميين تحالفوا مع العسكر.. ولكي يتخلصوا منهم تحالفوا أيضا مع العسكر..

31-Oct-21 11:57 AM

الصادق المهدي: التعامل مع إسرائيل في ظل الصفقة خيانة

وصف الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي السوداني، التعامل مع إسرائيل في "ظل صفقة القرن" بـ"الخيانة الوطنية".

16-Feb-20 08:10 PM

خبر عاجل