أخبار متعلقة

كرايست تشيرتش

التايمز: كيف أصبحت أرديرن وجه العطف والرحمة عالميا؟

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية مقالا للكاتب برنارد لاغان، يتساءل فيه عن الأسباب التي حولت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن للوجه الليبرالي المفضل حول العالم..

22-Mar-19 09:14 PM

أوبزيرفر: مجزرة نيوزيلندا تستدعي عملا دوليا لمواجهة التطرف

قالت صحيفة "أوبزيرفر" في افتتاحيتها، التي جاءت تحت عنوان "مجزرة كرايست تشيرتش: كنا بطيئين في التعامل مع تهديد اليمين المتطرف"، نحن بحاجة إلى التفكير في الدور الذي تقوم به حتى الأحزاب السائدة ووسائل الإعلام في نشر المواقف العنصرية..

17-Mar-19 05:45 PM

أوبزيرفر: زيادة نشاط اليمين المتطرف ببريطانيا على الإنترنت

نشرت صحيفة "أوبزيرفر" تقريرا للصحافي مارك تاونسيند، يناقش فيه الانتشار المتزايد لمنابر اليمين المتطرف على وسائل التواصل الاجتماعي وزيادة الكراهية ضد المسلمين..

17-Mar-19 05:10 PM

واشنطن بوست: أفكار هذا الكاتب الفرنسي وراء هجوم نيوزيلندا

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا للكاتب جيمس ماكولي، يكشف فيه عن أن منفذ هجوم كرايست تشيرتش في نيوزيلندا تأثر بمثقف فرنسي متطرف، خاف من المهاجرين غير البيض..

15-Mar-19 09:13 PM

كاتبة بريطانية: هذا ما يثبته هجوم نيوزيلندا

نشر موقع "ميدل إيست آي" مقالا للطبيبة المسلمة من مدينة مانشستر في بريطانيا، سيما إقبال، تحت عنوان: "هجمات المسجدين في نيوزلندا: يد الساسة والإعلام ملطخة بالدم"..

15-Mar-19 06:15 PM

الغارديان: مانفيستو يحدد أهداف منفذ هجمات نيوزيلندا

ذكرت صحيفة "الغارديان" إن أيديولوجية اليمين المتطرف ظهرت في مانفيستو الهجوم على مسجدي كرايست تشيرتش في نيوزلندا..

15-Mar-19 05:24 PM

عدد من الفلسطينيين بين ضحايا هجوم المسجدين بنيوزيلندا

تشير معلومات أولية إلى مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين في الهجوم الدموي الذي نفذ الجمعة في مسجدين بنيوزيلندا، وراح ضحيته مئة بين قتيل وجريح.

15-Mar-19 03:44 PM

سيناتور أسترالي عنصري يلوم المسلمين على هجوم المسجدين

ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، أن سيناتورا يمينيا متطرفا في أستراليا، حمل "المهاجرين" مسؤولية الهجمات الإرهابية على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش في نيوزلندا.

15-Mar-19 03:38 PM