أخبار متعلقة

الإخلاص

الأمــانة

محمد صالح البدراني يكتب: الأمانة هنا سلوك ربما ضعف في مجتمعنا الذي لا تعمل به الدولة الحديثة مع ضعف القيم وتشويه العقائد وتبديد الهوية نتيجة صراع الأطماع وتجهيل الناس لتمرير مخططات من التخلف واحتقار الآدمية

22-Mar-24 02:50 PM

اللهم صياماً كصيام العجائز

ضجَّت مواقع التواصل الاجتماعي طرباً وفرحاً بموقف سيدة مصرية فقيرة أرملة ترعى أيتاماً في حجرها، تعفَّفت عن أخذ مبلغ مالي من يوتويبر في برنامج رمضاني قائلةً بالعامية المصرية: "هي كده حلال؟ أصل مشقتش بها" أي: لم أكدح وأعمل لكسبها فهل هي حلال؟

25-Apr-21 07:17 PM

استقالة الحكومة الهولندية وتوقيتها المُرِيب

وفي ظل الفراغ الجزئي الذي تشهده حكومة هولندا قبيل انتخاباتها بأسابيع، تُرَى هل ستجري الانتخابات على النحو الذي كان متوقّعا قبل الاستقالة؟ أم إنّ هناك مستجداتٍ ستطرأ عليها، أو ربما ستطرأ على طريقة تعاطي مملكة الزهور مع جائحة كورونا؟!

16-Jan-21 12:04 AM

في ذم الجماهير!

قصة أكثريَّة بني آدم في المفاضلة بين العزيمة والترخُّص، والحركة والسكون، وبين الجهاد والقعود، والدنيا واﻵخرة. إنها القصة الأزليَّة لإخلاد الإنسانيَّة الدائم إلى الأرض، في تواتُرها وتكرارها المزعِج؛ التي يعجز بعض الأفاضل عن سبر غورها وإدراك دلالاتها الكاشِفة

26-Jun-20 01:21 PM

أريد أن أعرف لماذا ضاع الوفاء في هذا الزمن؟

ممارسة الوفاء على أصوله لا يمكن له أن ينمو ويزدهر دون وجود شبكة قيمية أساسية متكاملة

03-Dec-19 05:05 PM

على بذرة تين.. تركي يكتب سورة الإخلاص (شاهد)

كتب الفنان التركي نجاتي كوركماز، المتخصص بالأعمال الفنية المصغرة، سورة الإخلاص على بذرة تين.

06-May-19 10:44 PM

حينَ يُلقّن الطالبُ مُعلّمَهُ درساً مريراً

لتعد يا أستاذ، فالأجيال بحاجة اليوم إلى طريقتك في شرح رواية غسان كنفاني، لعلهم يتشبثون كما تشبثت أنا، وما تشبثتُ أنا إلا لأنني طالبٌ بين يديك.."

06-Jan-19 10:47 PM

المسؤولية الأخلاقية تصنع التغيير

المسؤولية الأخلاقية تصنع التغيير

16-Nov-18 04:03 PM

خبر عاجل