أخبار متعلقة

دوافع

ماذا وراء هجوم إعلاميين ومثقفين مصريين على الشعراوي؟

لم يحظَ عالم اشتغل بتفسير القرآن في العالم الإسلامي في العقود الأخيرة بمكانة رسمية وشعبية عالية، وكانت له متابعة واسعة، وحاز تقديرا رفيعا، كما حظي بذلك كله الشيخ محمد متولي الشعراوي، الذي نقل علم تفسير القرآن من الحلقات الدرسية المتخصصة إلى التداول الشعبي..

10-Jan-23 10:39 AM

الخلفيات الفكرية للتدخل العسكري الروسي في أوكرانيا

لا يبدو بأن الضغوط الغربية على روسيا ستؤثر في صانع القرار داخل الكرملين الذي يبدو مصمما على تحقيق الجزء الأكبر من أهدافه المعلنة معتمدا على تفوقه العسكري الواضح وسيطرته على السماء الأوكرانية، ومعتمدا أيضا على قدرته الاقتصادية على إغلاق خط أنابيب الغاز إلى أوروبا،

04-Apr-22 02:05 PM

قراءة إسرائيلية في دوافع الهجوم "الأول" على ميناء اللاذقية

ما زال القصف الإسرائيلي لميناء اللاذقية السوري في الليلة الماضية مثار نقاش إسرائيلي كبير، لا سيما ونحن أمام أول ضربة جوية لها على هذه المنطقة الحساسة، وكما يبدو فإن الهدف من هذا القصف هو نظام..

08-Dec-21 02:36 PM

قراءة إسرائيلية في تزايد العمليات الفلسطينية بالفترة الأخيرة

أثار ارتفاع عدد العمليات الفدائية الفلسطينية الأخيرة قلق الأوساط الأمنية الإسرائيلية، في ظل وقوع أكثر من خمس عمليات طعن وإطلاق نار خلال أسبوعين، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإسرائيليين..

07-Dec-21 05:25 PM

أكاديمي بريطاني يتحدث عن دوافع وعد بلفور في فلسطين (ج1)

تحدث أكاديمي بريطاني، عن دوافع وعد بلفور قبل أكثر من قرن، واصفا إياه بأنه الخطأ القاتل التي اتخذته المملكة المتحدة في فلسطين..

30-Nov-21 10:59 PM

ماذا وراء الهجوم على ابن تيمية في مسلسل "الاختيار"؟

أظهر مسلسل "الاختيار" الذي يعرض على عدة فضائيات مصرية خلال شهر رمضان، العالم الإسلامي ابن تيمية باعتباره المرجع الديني للإرهابيين، وهو ما أثار عاصفة من الجدل الساخن حول دوافع وأبعاد تقديم ابن تيمية بتلك الصورة التي لا تتطابق مع حقيقة شخصيته وأفكاره..

14-May-20 12:50 PM

هذه دوافع تعزيز علاقة السعودية وإسرائيل.. ما دور أمريكا؟

تناولت ورقة بحثية إسرائيلية الخميس، العوامل التي دفعت إلى تعزيز العلاقات بين السعودية وإسرائيل، في ظل عدم الاستقرار الشديد وزيادة حدة التوتر في الخليج العربي..

12-Dec-19 02:42 PM

هذه دوافع تحذيرات دولة الاحتلال من التوتر الأمني في الضفة

دأبت الأوساط العسكرية الإسرائيلية في الآونة الأخيرة على التحذير من إمكانية اندلاع توترات أمنية قريبة في الضفة الغربية..

05-Oct-18 12:27 PM