أخبار متعلقة

فائزون

"ثقافية الشارقة" تعلن عن 18 فائزا بجائزتها للإبداع العربي

أعلن محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة، الأمين العام لجائزة الشارقة للإبداع العربي ـ الإصدار الأول، في نسختها 26 عن فوز 18 متسابقاً ومتسابقة من مختلف الدول العربية، وذلك في الحقول الأدبية الستة من الجائزة، وهي: الشعر، والرواية، والقصة القصيرة، والنص المسرحي، وأدب الطفل، والنقد.

23-Jan-23 02:35 PM

فائزون بجائزة درويش السنوية.. من بينهم تشومسكي واللعبي وبزيغ

منحت مؤسسة محمود درويش جائزتها السنوية للثقافة والإبداع لهذا العام، لكل من المفكر الأمريكي نعوم تشومسكي، والشاعر والمترجم المغربي عبد اللطيف اللعبي والشاعر والباحث الفلسطيني زكريا محمد، كما منح المجلس التنفيذي للمؤسسة جائزة الشرف الخاصة للشاعر اللبناني شوقي بزيع.

13-Mar-20 04:32 PM

آبي أحمد يرد الاعتبار لـ "نوبل"

نيل شخص مثل آبي أحمد لجائزة نوبل للسلام، يرد لها الاعتبار على أنها وسام معنوي رفيع، قبل أن تكون ذات قيمة مالية عالية، فقد أصاب لجنة هذه الجائزة على وجه الخصوص رذاذ كثير مستحق، لأنها قامت بتسييس الجائزة في أحيان كثيرة..

19-Oct-19 10:52 AM

اللائحة الكاملة للحائزين على جائزة نوبل للسلام

لائحة كاملة بالفائزين بجائزة نوبل للسلام التي منحت الجمعة إلى منظمة "الحملة الدولية للقضاء على الأسلحة النووية" (آيكان)..

06-Oct-17 07:21 PM

ماذا يفعل الحائزون على جائزة نوبل بأموال التتويج؟

نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية تقريرا، تحدثت فيه عن مصير الأموال الطائلة التي يغنمها الفائزون بجائزة نوبل. وفي حين يفضل بعضهم إنفاق أموالهم لتطوير أبحاثهم

05-Oct-17 05:43 PM

خبر عاجل