أخبار متعلقة

جدار المكسيك

ضربة كبيرة لترامب بشأن جدار المكسيك.. وسط تحقيقات عزله

وجهت محكمة فيدرالية أمريكية، ضربة كبيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد أن أمرت بمنع إدارته من استخدام الملايين لبناء جدار مع المكسيك..

12-Dec-19 05:31 AM

محكمة أمريكية توقف صرف مخصصات بناء جدار المكسيك

ألغت محكمة أمريكية، قرارا للبنتاغون بصرف مبالغ ضخمة لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك، ما يعني تشكيل ضربة جديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب المصر على بناء الجدار رغم رفض الكونغرس .

29-Jun-19 04:34 PM

ترامب سيطلب من الكونغرس 8.6 مليار دولار لبناء جدار مع المكسيك

قال مسؤولون مطّلعون على ما سيطلبه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ميزانية العام المقبل إنه سيطلب من الكونغرس الأمريكي الاثنين تمويلا إضافيا بقيمة 8.6 مليار دولار للمساهمة في تكاليف بناء الجدار الحدودي مع المكسيك لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات.

10-Mar-19 11:48 PM

ترامب أمام حرب قضائية.. 16 ولاية تطعن بدستورية الطوارئ

قدمت 16 ولاية أمريكية، الاثنين، في سان فرانسيسكو، دعوى قضائية تطعن فيها بدستورية إعلان الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ الوطنية لتمويل إقامة جدار على الحدود مع المكسيك..

19-Feb-19 08:30 AM

ترامب يوقع مرسوم إعلان الطوارئ على الحدود مع المكسيك

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، الطوارئ على الحدود مع المكسيك وذلك لتمويل الجدار، وسط جدل سياسي في الولايات المتحدة.

15-Feb-19 06:53 PM

لهذا أغلقت السفارة الأمريكية جناحها بمعرض القاهرة للكتاب

أغلقت السفارة الأمريكية بمصر، جناحها في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ50 التي انطلقت الأربعاء الماضي، وتستمر حتى 5 فبراير/شباط المقبل..

26-Jan-19 09:30 AM

إندبندنت: سوري يوزع وجبات فلافل مجانية للموظفين الأمريكيين

نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا، أعدته سارة هارفارد من نيويورك، تحت عنوان "لاجئ سوري يوزع وجبات فلافل مجانية للعمال الحكوميين المجازين"؛ وذلك بسبب حالة الإغلاق الحكومي التي تعيشها أمريكا..

23-Jan-19 11:57 AM

ترامب يقدم تنازلات بشأن الهجرة والديمقراطيون يرفضون

قدم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعض "التنازلات" في ملف المهاجرين، لبناء الثقة، وإظهار النوايا الحسنة في إصلاح ملف الهجرة، وذلك للوصول إلى اتفاق لتمويل الجدار مع المكسيك، وإنها "الإغلاق الفيدرالي"..

20-Jan-19 09:10 AM

مصدر أمريكي: هذا ما سيطرحه ترامب بإعلانه المرتقب

كشفت مصدر أمريكي، السبت، ما سيطرحه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في إعلانه المرتقب الذي سيتلوه مساء للشعب الأمريكي.

19-Jan-19 09:53 PM

تأثيرات الإغلاق الحكومي تصل للقضاء.. وترامب يصدر إعلانا هاما

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه سيصدر "إعلانا هاما" السبت بشأن "الإغلاق الجزئي للحكومة الذي دخل يومه الثامن والعشرين، وموضوع بناء الجدار على الحدود مع المكسيك"..

19-Jan-19 09:52 AM

ترامب يكسر رقم كلينتون بأطول إغلاق للحكومة الفدرالية

أصبح "الإغلاق" الذي يشل جزءا من الإدارات الفدرالية للحكومة الأمريكية الأطول في تاريخ الولايات المتحدة بدخوله اليوم الثاني والعشرين ليل الجمعة السبت.

12-Jan-19 10:01 AM

سيناتور جمهوري يطالب ترامب بفرض الطوارئ فورا والأخير يرد

طالب السيناتور الجمهوري البارز، ليندسي غراهام، الجمعة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإعلان حالة الطوارئ فورا.

11-Jan-19 10:19 PM

سخرية من ترامب وجداره مع المكسيك عبر فيديو طريف (شاهد)

سخر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في أمريكا، من رئيسهم دونالد ترامب ونيته بناء جدار مع المكسيك، وذلك من خلال إعادة تداول فيديو قديم له يتحدث فيه عن "اختراق الجدران".

11-Jan-19 08:48 PM

ترامب يهدد بـ"الطوارئ" لبناء جدار المكسيك بمعزل عن الكونغرس

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء إن من حقه إعلان الطوارئ على المستوى الوطني إذا لم يتسن التوصل إلى اتفاق مع الكونجرس بشأن تخصيص أموال لإقامة جدار على الحدود مع المكسيك.

09-Jan-19 10:59 PM

لبناء جدار المكسيك.. ترامب يهدد بإعلان حالة الطوارئ

هدّد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، باللجوء إلى إعلان حالة الطوارئ الوطنية من أجل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

06-Jan-19 09:58 PM

إغلاق الحكومة الفدرالية بواشنطن يوقف "الزواج" حتى إشعار آخر

عندما وصل دان بولوك وخطيبته إلى مكتب الزيجات في واشنطن للحصول على الأوراق اللازمة لعقد قرانهما، كانت المفاجأة كبيرة لدى علمهما بأن المكان مغلق بسبب الشلل الجزئي للإدارات الفدرالية الأميركية.

04-Jan-19 05:12 PM

خبر عاجل