أخبار متعلقة

اخنوش

أكاديمي مغربي لـ"عربي21": الانتخابات المبكرة لن تحل مشاكل البلاد

اعتبر أستاذ العلوم السياسية والقانون الدستوري بجامعة القاضي عياض بمدينة مراكش المغربية، عمر احرشان، أن إجراء الانتخابات المبكرة لن يحل مشاكل البلاد..

02-Mar-23 06:15 AM

مظاهرات بالمغرب ضد ارتفاع الأسعار رغم منع الاحتجاجات (شاهد)

نفذ نقابيون، الأحد، بالرباط ومدن مغربية أخرى، وقفات احتجاجية ضد الغلاء الذي شهدته مواد استهلاكية في الآونة الأخيرة، رغم منع السلطات الاحتجاج في شكل مسيرات استنادا إلى حالة الطوارئ.

20-Feb-23 02:58 PM

بايدن يشيد بأداء منتخب المغرب أمام فرنسا بالمونديال

بايدن أشاد بصعود المنتخب المغربي لتصفيات الدور ربع النهائي في كأس العالم كأول فريق أفريقي.

15-Dec-22 04:25 PM

"العدالة والتنمية" المغربي: حكومة أخنوش تُعمّق الأزمات (شاهد)

العدالة والتنمية المغربي قال إن حكومة أخنوش تدخل في مهاترات مع الجميع

17-Nov-22 03:58 PM

غضب في المغرب بعد وصف رافضي الغلاء بـ"المرضى"

نفى رئيس البرلمان المغربي، وصف معارضي رئيس الحكومة عبد العزيز أخنوش والمتظاهرين ضد ارتفاع الأسعار بالمرضى وعديمي الهوية الوطنية.

29-Jul-22 11:30 PM

بنكيران: أداء رئيس الحكومة سلبي.. لم يف بوعوده الكبيرة

اعتبر أمين عام حزب "العدالة والتنمية" المغربي عبد الإله بنكيران أن أداء وتصرفات رئيس الحكومة عزيز أخنوش، منذ توليه رئاسة الحكومة، كلها سلبية.

05-Mar-22 12:16 PM

FT: البرلمان المغربي الجديد بلا معارضة تقريبا

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" مقالا للصحفية هبة صالح قالت فيه إن الهزيمة الكبيرة في الانتخابات التي لحقت بحزب العدالة والتنمية الإسلامي المغربي في أيلول/ سبتمبر - والتي قادت الحكومة لعقد من الزمان - تشير إلى نهاية حقبة بدأت في خضم الانتفاضات العربية في عام 2011.

12-Oct-21 11:54 PM

حزب أخنوش يتصدر نتائج انتخابات مجلس المستشارين بالمغرب

أظهرت نتائج أولية لانتخابات مجلس المستشارين (الغرفة الثانية للبرلمان) بالمغرب فوز حزب "التجمع الوطني للأحرار" بالمركز الأول بعد حصوله على 27 مقعدا في انتخابات البلديات وممثلي الغرف المهنية..

06-Oct-21 10:02 AM

ترقب في المغرب لإعلان "أخنوش" عن تشكيلته الحكومية

يشهد المغرب ترقبا لإعلان رئيس الحكومة المكلف، عزيز أخنوش، عن تشكيلته الوزارية، مع قرب بدء البرلمان الجديد عمله، الجمعة..

06-Oct-21 07:37 AM

أخنوش: أكبر 3 أحزاب فائزة ستشكل حكومة ائتلافية بالمغرب

أعلن رئيس الوزراء المغربي المكلف، عزيز أخنوش، الأربعاء، أن أكبر ثلاثة أحزاب في الانتخابات البرلمانية ستشكل حكومة ائتلافية..

22-Sep-21 10:10 AM

ثاني أكبر كتلة بالبرلمان المغربي توافق على المشاركة بالحكومة

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة المغربي، الذي يعد ثاني أكبر كتلة في البرلمان، موافقته على المشاركة في حكومة رئيس الوزراء المكلف عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.

18-Sep-21 01:44 PM

مشاورات حكومة جديدة بالمغرب تتواصل.. العدالة والتنمية يعتذر

يستمر رئيس الحكومة المغربية المكلف عزيز أخنوش، بمشاوراته في تشكيل الحكومة، معلنا أن الجولة الأولى منها "انتهت، وكانت مثمرة"..

16-Sep-21 08:07 AM

أخنوش يبدأ مشاورات تشكيل حكومة المغرب.. بدأ بلقاء "الأصالة"

بدأت مشاورات تشكيل الحكومة المغربية، بعد أيام من صدور نتائج الانتخابات البرلمانية، والتي أدت إلى خسارة مدوية لحزب العدالة والتنمية الذي قاد الائتلاف الحكومي طيلة العشر سنوات الماضية..

13-Sep-21 12:42 PM

وزير مغربي مصنف كأغنى رجل بالبلاد يدعو لتوزيع عادل للثروة

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، الذي صنفته "فوربس" بأنه أغنى رجل في المغرب في السنوات الأخيرة، إن على "المغرب العمل على توزيع عادل للثروة" من اجل كسب التحديات المستقبلية".

30-Jul-19 03:08 PM

ابن كيران يهاجم أخنوش ويعلق على مباراة الوداد-الترجي (شاهد)

هاجم رئيس الحكومة السابق، وأمين عام حزب العدالة والتنمية السابق، عبد الإله ابن كيران، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار (حكومي) والوزير النافذ عزيز أخنوش، كما أنه علق على استعمال تقنية الفار في مباراة نهائي عصبة الأبطال الأفريقية..

13-Jun-19 03:26 PM

أخنوش الوزير النافذ بالمغرب يحصل على صفقة طاقة حكومية

حصل تحالف شركات تقودها شركة "غرين أوف أفريكا" التي يعد أحد وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، عزيز أخنوش، أحد أكبر المساهمين في رأسمالها، بصفقة للطاقة الشمسية أعلنتها وكالة الطاقة المستدامة الحكومية.

22-May-19 07:14 PM