أخبار متعلقة

الطالباني

الأكراد وتحديات الوجود السياسي.. قصة "الديمقراطي الكردستاني"

عندما غدا من البديهي عام 1954 أن الحركة السياسية الكردية المبكرة قد استنزفت، إثر القمع الذي أوقعه رئيس الوزراء العراقي نوري السعيد (الكردي الأصل هو نفسه) بجميع أحزاب المعارضة، فإن حزبا موحدا ديمقراطيا لكردستان تكون انطلاقا من بقايا الحزب الديمقراطي الكردستاني القديم.

30-Apr-19 03:54 PM

مليشيات تبث مقطعا لـ"محاولة اغتيال" أوباما ببغداد (شاهد)

بثت قناة "الاتجاه" المملوكة لمليشيات "كتائب حزب الله العراق"، الجمعة، تقريرا مصورا تضمن مشاهد لما قالت إنه "محاولة لاغتيال" الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أثناء زيارته إلى العاصمة بغداد عام 2008.

29-Dec-18 09:08 PM

جدل كبير حول أصول زوجة مرشح البارزاني لرئاسة العراق

فجر هيوا الطالباني، شقيق مسؤول وكالة الأمن والمعلومات في إقليم كردستان، لاهور شيخ جنكي، الاثنين، مفاجأة كبيرة بخصوص مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني، فؤاد حسين لمنصب رئيس جمهورية العراق..

24-Sep-18 03:54 PM

هكذا وصف علاوي انتخابات العراق الأخيرة بعد ثبوت التزوير

قال نائب رئيس الجمهورية العراقية، إياد علاوي، في معرض تعليقه على ما تم إعادة فرزه يدويا بدوائر كركوك شمالي العراق، إن النتائج تشير إلى أن الانتخابات الأخيرة كانت "مهزلة" .

07-Jul-18 11:50 AM

حزب الطالباني يدعو أربيل وبغداد للتشارك بإدارة أمن كركوك

دعا حزب الاتحاد الوطني الكردستاني المعروف إعلاميا بـ"حزب الطالباني"، الاثنين، بغداد وأربيل إلى تشكيل إدارة عسكرية مشتركة في محافظة كركوك، وذلك بعد هجمات استهدفت مخازن صناديق الاقتراع بالمحافظة..

02-Jul-18 01:31 PM

قيادي كردي يكشف رسالة "توسّل" من البارزاني لسليماني

كشف القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، رانج الطالباني، الأربعاء، عن رسالة قال إن رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، كان قد بعث بها إلى قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني..

08-Nov-17 12:30 PM

أول رد من نجل الطالباني على تهم الخيانة وتسليم كركوك (شاهد)

خرج بافل الطالباني القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، السبت، في أول تصريح يرد فيه على اتهامات بـ"الخيانة" وجهت له ولعائلته، جراء انسحاب قوات البيشمركة من محافظة كركوك وتسليمها للقوات العراقية.

21-Oct-17 09:08 PM

برعاية سليماني.. هذا ما اتفق عليه نجل الطالباني والعامري

كشف موقع "رووداو" الكردي، الثلاثاء، عن بنود اتفاق قال إنها جرت بين بافل الطالباني، وزعيم منظمة مليشيا بدر هادي العامري، وأشرف عليها قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني..

17-Oct-17 11:47 AM

الجيش العراقي يتجاوز كركوك وينتزع مناطق أخرى من البيشمركة

تواصل وحدات الجيش العراقي المختلفة تقدمها وسيطرتها على محافظة كركوك ومناطق أخرى تعرف بـ"المناطق المتنازع عليها" في محافظتي الموصل وديالى، وسط انسحابات وتراجعات من قوات البشمركة الكردية ونداءات دولية بضرورة تغليب لغة الحوار والعودة لطاولة التفاهمات.

17-Oct-17 09:43 AM

معارك كركوك تفجر خلافات الأحزاب الكردية وتبادل تهم بالخيانة

فجرت المعارك الدائرة في محافظة كركوك العراقية، الخلافات بين الحزبين الكرديين الرئيسين، فقد تبادل الجانبان الاتهامات بـ"الخيانة"، في وقت تتقدم فيه القوات العراقية داخل المحافظة..

16-Oct-17 01:14 PM

سليماني يزور قبر الطالباني ويكتب رسالة عن سيرته (صور)

أفاد المكتب الإعلامي للاتحاد الوطني الكردستاني، السبت، بأن قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، زار قبر الرئيس العراقي الراحل جلال الطالباني في السليمانية.

14-Oct-17 04:04 PM

اشتباك بين حمايتي معصوم والمالكي والأخير يتدخل (شاهد)

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، مقطعا مصورا يظهر فيه حدوث اشتباك بالأيدي بين حمايتي رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم، ونائبه نوري المالكي..

10-Oct-17 12:43 PM

عزاء الطالباني يجمع مسؤولين عراقيين بالبارزاني.. ماذا حدث؟

جمع عزاء الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني، السبت، مسؤولين عراقيين برئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني، حيث كشف المسؤولون عما توصلوا إليه في محادثاتهم مع البارزاني حول الأزمة.

07-Oct-17 06:44 PM

تشييع طالباني في كردستان العراق.. هؤلاء حضروا جنازته

شارك قادة أكراد وممثلون عن حكومة بغداد في جنازة الرئيس العراقي السابق جلال طالباني، الذي لعب دورا بارزا في الحكم الذاتي لإقليم كردستان العراق.

06-Oct-17 05:06 PM

العراق يعلن الحداد ثلاثة أيام لوفاة جلال الطالباني

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأربعاء، الحداد الرسمي في عموم البلاد ولمدة ثلاثة أيام على وفاة رئيس الجمهورية السابق الزعيم الكردي جلال الطالباني..

04-Oct-17 01:50 PM

زوجة جلال الطالباني تشن هجوما لاذعا على البارزاني

شنت زوجة الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني، الثلاثاء، هجوما لاذعا على رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، دون أن تذكره بالاسم، رافضة في الوقت ذاته تشكيل مجلس سياسي في كردستان للتعامل مع نتائج الاستفتاء..

03-Oct-17 11:05 AM