أخبار متعلقة

غروزني

امرأة تفجر نفسها على حاجز أمني في الشيشان ولا ضحايا

فجرت امرأة نفسها السبت أمام حاجز في غروزني عاصمة الشيشان من دون تسجيل وقوع ضحايا، حسب ما نقلت وكالات الأنباء الروسية عن السلطات المحلية الشيشانية.

17-Nov-18 11:52 PM

صحيفة فرنسية: الأسد يقتل شعبه بوحشية تشابه حرب غروزني

نقلت صحيفة "جورنال دو ديمانش" الفرنسية شهادات لطبيب فرنسي كان شاهدا على استخدام النظام السوري لأسلحة كيماوية وارتكابه مجازر بمساعدة الروس بحق المدنيين في عدد من مناطق سوريا.

12-Mar-18 08:21 PM

رئيس الشيشان يقول إنه مستعد للموت من أجل بوتين

قال رمضان قديروف، رئيس الشيشان، إحدى الجمهوريات الروسية المتمتعة بالحكم الذاتي، إنه مستعد للموت من أجل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولتقديم استقالته إذا أُمر بذلك قبل انتخابات رئاسية اتحادية مقررة العام المقبل.قبل.

28-Nov-17 06:13 AM

قاديروف يكشف تفاصيل لقاء الأسد بمفتي الشيشان

كشف الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف عن تفاصيل اللقاء الذي جمع مفتي جمهوريته صلاح حجي محييف، برئيس النظام السوري بشار الأسد، في العاصمة دمشق..

25-Apr-17 02:26 PM

بعد اعتذار قديروف وتبرؤ الأزهر.. الجفري يدافع عن "غروزني"

دافع رجل الدين الصوفي اليمني الحبيب علي الجفري، الاثنين، عن مؤتمر "أهل السنة"، الذي عُقد مؤخرا في غروزني بالشيشان، وأثار جدلا واسعا، نافيا تقديم الرئيس الشيشاني اعذارا للسعودية.

28-Nov-16 09:41 PM

ماذا جرى بمؤتمر "أهل السنة" بالكويت ردا على مؤتمر غروزني؟

أقيم في الكويت مؤخرا، مؤتمر بعنوان "المفهوم الصحيح لأهل السنة والجماعة وأثره في الوقاية من الغلو والتطرف"، اعتبره مراقبون ردا على مؤتمر "أهل السنة والجماعة" الذي أقيم قبل أسابيع في غروزني بالشيشان وهاجم السلفية.

14-Nov-16 12:08 AM

فايننشال تايمز: هل تكرر روسيا سيناريو غروزني في حلب؟

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" مقالا للكاتب ديفيد غاردنر، يقول فيه إن روسيا تهدف إلى تحويل مدينة حلب إلى غروزني جديدة..

28-Sep-16 02:18 PM

جدل كبير حول مؤتمر الشيشان.. حضور صوفي وتجاهل للسلفية

عبّر دعاة ومفكرون خليجيون وعرب عن غضبهم الشديد تجاه مؤتمر "أهل السنة والجماعة"، الذي عُقد مؤخرا في العاصمة الشيشانية غروزني، وتجاهل السلفيين، مقابل استضافة العديد من الشيوخ الصوفيين والأشاعرة والماتريديين.

30-Aug-16 12:20 AM