أخبار متعلقة

المجلس السياسي

تصاعد التوتر.. أنصار "الحوثي" يمزقون صور صالح (صورة)

تصاعدت حدة التوتر بين أنصار جماعة "أنصارالله" (الحوثيين) وحلفائهم في حزب المؤتمر (الجناح الموالي للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح) في صنعاء، على وقع استعدادات الأخير للاحتفال بذكرى تأسيس الحزب قبل 35 عاما.

20-Aug-17 09:02 PM

صالح يتهم مندسين بحزبه بالتشكيك في تحالفه مع الحوثي

كشف الرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح عن وجود مندسين في حزب المؤتمر الشعبي العام (الجناح الموالي له) يبثون نار الفرقة بينه وبين حلفائه في جماعة "أنصارالله" (الحوثيين). واصفا إياهم بـ" العدو المستتر" و"العميل المقنع".

14-Nov-16 09:41 PM

أسئلة حول قرار الحوثي الأخير.. ونموذج ليبي آخر باليمن

أثار إعلان المجلس السياسي للحوثيين وحليفهم المخلوع علي عبدالله صالح تشكيل حكومة إنقاذ في صنعاء، أسئلة عديدة حول جدوى هذه الخطوة من المجلس الذي لم يعترف به أحد، لكن البعض لم يستبعد اتجاه الحليفين نحو تكريس السيناريو الليبي (حكومتان وجيشان في عدن وصنعاء) في اليمن.

03-Oct-16 10:52 PM

العراق يعلن رسميا رفضه الاعتراف بمجلس الحوثي وصالح

أعلن وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، السبت، رفض بلاده الاعتراف بالمجلس السياسي الذي شكله الحوثيون مع رئيس اليمن المخلوع علي عبد الله صالح..

25-Sep-16 09:44 AM

الخلافات بين علي عبد الله صالح والحوثيين باقية وتتمدد

لم يردم تشكيل المجلس السياسي باليمن هوة الخلافات بين جماعة "أنصار الله" (الحوثي) وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح المخلوع علي عبدالله صالح) التي تزداد حدتها يوما بعد آخر حول عدد من الملفات المرتبطة بتقاسم السلطة، ما يشير إلى أن تلك الخلافات باقية وتتمدد، بحسب مراقبين.

15-Sep-16 11:20 PM

حكومة اليمن تطالب بغداد بتوضيح موقفها من مجلس الحوثي السياسي

طالبت الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا، بغداد بتوضيح موقفها الرسمي إزاء ما يتردد على لسان مسؤولين عراقيين بأن بلادهم اعترفت بالمجلس السياسي المشكل من علي عبد الله صالح وجماعة الحوثي، الذي استقبل وفدها الأسبوع الماضي في بغداد.

04-Sep-16 01:50 AM

ماذا قيل عن حشود أنصار الحوثي وصالح في صنعاء؟

قوبل لجوء جماعة "أنصارالله" (الحوثي) وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح الرئيس المخلوع علي عبدلله صالح) إلى الشارع لتأييد خياراتهم السياسية الأخيرة، بحالة من السخرية والتهكم أبداها سياسيون يمنيون حيال عودتهما للجماهير في وقت كان السلاح خيارهم في اغتصاب السلطة وإلحاق الدمار بالبلاد، وسط التأكيد على أنها

20-Aug-16 10:27 PM

الحوثيون يسلمون القصر الجمهوري لرئيس المجلس السياسي

سلّمت جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، الإثنين، القصر الجمهوري في العاصمة اليمنية صنعاء، لرئيس "المجلس السياسي الأعلى" صالح الصماد.

15-Aug-16 07:28 PM

واشنطن ترفض مجلس الحوثيين وتعتبره "مخالفا للدستور"

أعربت واشنطن، الخميس، عن رفضها للمجلس السياسي الذي شكله الحوثيون وحزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، مؤخرا، وما أعقبه من دعوة مجلس النواب بصنعاء للانعقاد، معتبرة أن ذلك "مخالف للدستور".

11-Aug-16 11:15 PM

إيران تفرض حليفا لها ضمن تشكيلة مجلس "الحوثي وصالح"

أفصح مصدر يمني مقرب من جماعة الحوثيين وحزب صالح عن الدور الذي لعبته إيران في تشكيل المجلس السياسي، عبر فرض أحد المقربين منها ضمن أعضاء المجلس الذين أعلن عنهم الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي العام(الجناح الموالي للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح)، السبت الماضي.

08-Aug-16 08:16 PM

أنصار "الحوثي وصالح" يتظاهرون بصنعاء تأييدا للمجلس السياسي

احتشد أنصار جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وجناح حزب المؤتمر الموالي للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في العاصمة صنعاء، تأييدا للمجلس السياسي الذي أعلنه الطرفان، الخميس الماضي.

01-Aug-16 09:21 PM

أنقرة تعلن عدم اعترافها بـ"المجلس السياسي" في اليمن

أعلنت الخارجية التركية، الجمعة، عدم اعترافها، بالاتفاق بين جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح)، بتشكيل "مجلس أعلى لإدارة شؤون البلاد"، واصفة إياه بـ "الهيكل غير الشرعي".

30-Jul-16 01:08 AM

خبر عاجل