أخبار متعلقة

حرب المياه

مياه الأغوار.. سرقة مستمرة تحت حماية جيش الاحتلال

تستمر في الخفاء أتون معركة شرسة، بين الاحتلال ومستوطنيه من جهة، وأهل الأرض الفلسطينيين، عنوانها المياه التي تجري عمليات سرقتها في الأغوار الفلسطينية المحتلة، وباتت تشكل حياة أو موتا.

06-Aug-22 02:18 AM

مليارا شخص حول العالم بلا مياه شرب نظيفة (إنفوغراف)

أشار تقرير للأمم المتحدة أن حوالي 2.2 مليار شخص يفتقرون إلى المياه الصالحة للشرب حول العالم، وأن ما يقارب من 4.2 مليار شخص محرومون من الصرف الصحي الآمن، فيما تشير التوقعات إلى أنه مع حلول عام 2040 سيعيش واحد من أربعة أطفال ضمن مناطق تعاني من نقص مرتفع للمياه.

24-Mar-21 04:45 PM

اجتماع جديد بواشنطن لحل أزمة "سد النهضة" نهاية يناير

قالت وزارة الري والموارد السودانية إنه تم التوافق مع كل من مصر وإثيوبيا على عقد اجتماع جديد لبحث أزمة "سد النهضة"، يومي 28 و29 كانون الثاني/ يناير الجاري، من أجل وضع اتفاق شامل لملء وتشغيل السد...

17-Jan-20 03:56 PM

صور حديثة تظهر قرب اكتمال سد النهضة الإثيوبي

نشرت هيئة الإذاعة الإثيوبية (حكومية)، اليوم الأربعاء، صورا جديدة لـ"سد النهضة" تُظهر قرب اكتمال المشروع، وذلك بعدما أعلنت أديس أبابا، قبل أيام، اكتمال 70% من أعمال مشروع السد..

01-Jan-20 10:53 AM

عضو مستقيل من "لجنة سد النهضة" يكشف تفاصيل لـ"عربي21"

قال العضو المستقيل من اللجنة الدولية لسد النهضة الإثيوبي، أحمد المفتي، إن "الاجتماعات التي تُعقد بشأن أزمة سد النهضة فاشلة بامتياز، ولن تأتي بأي جديد، لأنها تنحصر فقط في نقاش نقطتين فرضتهما إثيوبيا على السودان ومصر سابقا، وهما الملء الأول، والتشغيل السنوي..

07-Dec-19 02:18 PM

انطلاق اجتماعات سد النهضة بإثيوبيا الجمعة بحضور البنك الدولي

ينطلق في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، غدا الجمعة، الاجتماع الأول من الاجتماعات الأربعة لمفاوضات سد النهضة المقرر عقدها على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاث "مصر، وإثيوبيا، والسودان"..

14-Nov-19 09:26 AM

حرب المياه.. عدوان إسرائيلي جديد ضد الفلسطينيين

أعلنت سلطة المياه الفلسطينية في 9 حزيران/ يونيو الحالي، عن قيام شركة "ميكوروت" الإسرائيلية المسؤولة عن توريد المياه للضفة الغربية، بقطع المياه عن معظم مناطقها الشمالية دون سابق إنذار، وتحديدا محافظات سلفيت وطولكرم وجنين..

25-Jun-16 11:37 AM