أخبار متعلقة

مكبرات الصوت

لهذا منعت سلطات رواندا أذان الفجر عبر مكبرات الصوت

أعلنت السلطات الرواندية، الشهر الماضي، حظر أذان صلاة الفجر عبر مآذن المساجد، مدعية أن "استخدام مكبّرات الصوت في المساجد خلال الساعات الأولى من الصباح، ينتهك قوانين الحد من التلوث السمعي المعمول بها في البلاد"..

16-Apr-22 05:39 AM

التايمز: خفض صوت الأذان بالمكبرات ضمن سياسة ابن سلمان

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية، تقريرا لمراسلها في الشرق الأوسط، ريتشارد سبنسر، ترجمته "عربي21"، قال فيه إن أوامر بخفض مستوى صوت الأذان صدرت للمساجد في السعودية ، وهي علامة أخرى على فقدان المؤسسة الدينية للسلطة في عهد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

02-Jun-21 05:26 PM

بعد جدل.. قرارات رسمية حول مكبرات صوت المساجد في السعودية

بعد أسابيع من الجدل الواسع حول استخدام مكبرات الصوت الخارجية في مساجد السعودية، أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بيانا اتخذت فيه عدة قرارات.

13-Apr-19 03:12 AM

نقاشات وجدل في السعودية حول مكبرات الصوت في المساجد (شاهد)

ثار جدل واسع في الشارع السعودي، مع دعوات لإيقاف مكبرات الصوت الخاصة بالمساجد، لا سيما في صلاة التراويح، في شهر رمضان المبارك..

09-Apr-19 02:55 PM

جدل سعودي بعد فتوى بمنع مكبرات الصوت بالمساجد (شاهد)

أثارت فتوى للشيخ السعودي سليمان الماجد قال فيها إن استخدام مكبرات الصوت في المساجد أمر غير مشروع، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي..

22-Feb-18 01:45 PM

لأول مرة في تاريخها.. الجزائر تضع ضوابط للأذان

أصدرت السلطات الجزائرية، الأربعاء، قرارا يُحدد ضوابط أذان الصلاة في المساجد، يفرض تحسين الصوت وضبط مكبرات المساجد.

15-Sep-17 02:35 PM

رمضان بمصر.. موائد إفطار عسكرية وتحدي حظر المكبرات

لجأ تجار الخمور في مصر إلى تخزينها نظرا لقلة الإقبال عليها في شهر رمضان، وذلك ترقبا لطرحها مجددا بأسعار أعلى بعد انتهاء الشهر الكريم، فيما فشلت الحكومة في السيطرة على أسعار اللحوم والدواجن والأسماك، وحتى الليمون والفول.

27-May-17 06:32 PM

حرب بمكبرات الصوت بين الجيش العراقي وتنظيم الدولة بالموصل

كشف سكان محليون من الموصل، أن حربا أخرى تدور بين القوات العراقية ومقاتلي تنظيم الدولة، خلال أوقات توقف الاشتباكات بالأحياء الشرقية والشمالية في المدينة، تتمثل بمكبرات الصوت..

06-Dec-16 01:41 PM

سعوديون يهاجمون هاشتاغا دعا لوقف مكبرات الصوت بالمساجد

شنّ ناشطون سعوديون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هجوما على ناشطين أطلقوا هاشتاغ "#يجب_إيقاف_مكبرات_صوت_المساجد"، بحجّة تسبّبها بالانزعاج.

02-Jun-16 03:34 AM